ميسي وسواريز يقودان برشلونة لسحق فايكانو وانتزاع الصدارة

برشلونة

قاد النجمان الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز برشلونة الى انتزاع صدارة الدوري الأسباني بعد الفوز العريض على رايو فايكانو 6-1 اليوم الاحد في “كامب نو” في المرحلة السادسة والعشرين.

رفع برشلونة رصيده الى 62 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر السابق الذي كان سقط امام اتلتيك بلباو 0-1 امس السبت. ويأتي انتزاع برشلونة الصدارة من غريمه التقليدي قبل مرحلة واحدة فقط من الكلاسيكو على ملعب “كامب نو” في برشلونة.

ويخوض الفريقان مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلة السابعة والعشرين، فيحل برشلونة ضيفا على ايبار ويستضيف ريال مدريد ليفانتي السبت والاحد المقبلين على التوالي، ثم يلتقيان في 22 الجاري في كاتالونيا.

افتتح الاورجوياني لويس سواريز التسجيل مبكرا لبرشلونة وتحديدا في الدقيقة الخامسة حيث تلقى كرة من تشافي واكملها بيمناه في الزاوية اليسرى للمرمى. وجاء الهدف الثاني عبر جيرار بيكيه حين تابع كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى للمرمى (49).

واضاف برشلونة الهدف الثالث من ركلة جزاء حين تعرض سواريز الى عرقلة من تيتو داخل المنطقة فانبرى لها الارجنتيني ليونيل ميسي فارسل كرة سهلة باتجاه الزاوية اليمنى سيطر عليها الحارس كريستيان الفاريز، لكن الحكم امر باعادة الركلة فنجح الارجنتيني في الاعادة بتسديد كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى (56). ونال تيتو البطاقة الصفراء الثانية وطرد من الملعب في الدقيقة 55.

حاصر الفريق الكاتالوني منافسه في منطقته خصوصا بعد النقص العددي في صفوفه، ونجح ميسي في هز الشباك مجددا مضيفا الهدف الرابع حيث تابع كرة ارتدت من الحارس اثر تسديدة من سواريز (63). وضرب ميسي مجددا بهدف شخصي ثالث حين تلقى كرة داخل المنطقة فراوغ مدافعا ثم تخطى الحارس ووضع الكرة في الشباك (68).

ورفع الارجنتيني رصيده الى 30 هدفا ليتشارك في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، علما بأن الاخير كان يتقدم على منافسه بأكثر من عشرة اهداف قبل اسابيع قليلة.

وقلص رايو فايكانو الفارق بعد حصوله على ركلة جزاء نفذها البرتو بوينو واضعا الكرة في منتصف المرمى (81). ونال البرازيلي داني الفيش مدافع برشلونة المتسبب بالركلة بطاقة حمراء نتيجة احتجاجه على قرار الحكم.

واضاف سواريز الهدف السادس في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع اثر تبادل جيد للكرات انتهى بتمريرة من ميسي داخل المنطقة فحاور الاوروجوياني الحارس ووضعها في الشباك.

ويلعب اليوم ايضا ريال سوسييداد مع اسبانيول، وفياريال مع سلتا فيجو، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء قرطبة مع خيتافي.

8