الأهلي الطامح ضيفاً على الشباب والنصر يستدرج الشعلة

الاهلي و الشباب ‫(342373300)‬ ‫‬يلتقي فريقا الشباب والأهلي غدا في قمة الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
ويتصدر النصر الترتيب برصيد 42 نقطة، مقابل 34 للأهلي الثاني و33 للاتحاد الثالث و32 لكل من الهلال الرابع والشباب الخامس .
وفي أقوى مباريات الجولة يستضيف الشباب الأهلي في مباراة تعد مهمة لكلا الفريقين ، فالشباب يطمح لحصد النقاط الثلاث واستعادة توازنه بعد أن ساءت نتائجه في الجولات الأخيرة التي لم يحقق خلالها أي فوز باستثناء تغلبه على الشعلة في الجولة الماضية ، بينما يسعى الأهلي لتعويض تعادله مع الخليج في الجولة الأخيرة .
ويعول مدرب الشباب على عبدالله الأسطا وحسن معاذ وأحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري ونايف هزازي وعبد المجيد الصليهيم والغانيين محمد أوال وجون انتوي والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.
في المقابل فانه لن يكون أمام مدرب الأهلي السويسري كريستيان أي خيار سوى اللجوء للهجوم لإحباط أي مفاجأة محتملة وحسم المباراة.
ويبرز في صفوف الفريق الأهلاوي عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومصطفى بصاص والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو والسوري عمر السومة .
وفي المباراة الثانية يتطلع النصر متصدر المسابقة إلى تجاوز عقبة الشعلة والعودة لسكة الانتصارات التي غاب عنها في آخر مبارياته الآسيوية والمحلية، عندما يلتقي مع الشعلة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .
ويأمل النصر في إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وتعزيز صدارته، بينما يسعى الشعلة إلى الابتعاد عن منطقة الهبوط وتأمين موقعه في منطقة الوسط .
ورغم أفضلية النصر فان المباراة ستكون صعبة على الفريقين ولا يمكن التوقع بنتيجتها إلا مع صافرة النهاية لا سيما وان النصر يعاني من تراجع المستوى في آخر ثلاث مباريات كما انه سيعاني من غياب لاعب الوسط إبراهيم غالب الذي اصيب بقطع في الرباط في المباراة الماضية للفريق.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب النصر داسيلفا على التشكيلة الأساسية لاسيما بعد الانتقادات التي طالته عقب المباراة الأخيرة .
ويبرز في الفريق عبدالله العنزي وخالد الغامدي وعمر هوساوي وأحمد الفريدي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي، وربما يدفع المدرب بعبدالعزيز الجبرين كبديل لغالب المصاب .
في المقابل يسعى الشعلة متذيل الترتيب برصيد 10 نقاط لحصد ولو نقطة من المتصدر ومحاولة النجاة من شبح الهبوط قبل فوات الآوان.
ويخوض الهلال غدا مباراة لن تخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على الخليج ، ويسعى الفريق الهلالي تحت قيادة مدربه الجديد اليوناني دونيس لإنهاء حالة التخبط التي يمر بها الفريق لا سيما بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا ، بينما يسعى الخليج لتحقيق مفاجأة خصوصاً بعد تعادله مع الأهلي .
ويستضيف الفتح نظيره التعاون غدا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء .

11