عادة موسمية

مثيب المطرفي1إعتدنا في الوسط الرياضي السعودي على ان نشاهد بطولة اسيا منذ سنوات وهي تقترب منا ومن ثم تتركنا وترتمي بأحضان شرق القارة و هكذا، حتى انها تفننت في كيفية تعذيب الهلال نفسياً و جسدياً لأن تقترب منه ثم تبتعد معلنةً بذلك ان مكانتها الاجتماعية كبيرة و ليست قصيرة لأبعد درجة.

سنوات و الأندية السعودية تحاول ان تنال شرف تلك البطولة للذهاب للعالمية ولكن هناك ظروف موسمية حالت دونها، أبرز تلك الظروف هي تداخل المسابقات المحلية بعكس مايحدث في شرق القارة و وسطها حيث يبدأ الموسم الاسيوي وهم في عنفوان بدايتهم المحلية، ظروف التوقيت أضر بنا.

أما الهلال فقد قُدمت له البطولة على طبقٍ من ذهب، حيث غير الاتحاد الاسيوي نظام البطولة ماجعلها في متناول الأندية الخليجية، وبذلك ستلعب مع أقرانك حتى تصل إلى النهائي و تلعب على أرضك أيضاً ولكن لا تبخر الكأس كي لا يتبخر.

ظروف موسمية للهلال و أخرى ضده في كل موسم أسيوي ولكن ما ذا يحدث لهم؟ ذكر رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد إستقالته انه سينفرد بمئة فائدة خلاصة سبع سنوات قضاها في الهلال، ذكر ابرزها ان كل مدرب يأتي مغموراً و سباكاً ولكن مكانة النادي هي من تجعل له المكانه ومن ثم تراجع عن ذلك و اعتذر !! بعد تفسيرات الساميون بخبث تلك التغريدة.

وذكر ايضاً بأن نيشيمورا سد النفس، و بالأمس لا نيشيمورا ولا غيره بل أتى سد قطر وسد نفس المشجع، لا يخفى عليكم ان الهلال لم ينهار فنياً بل النفسية “إنسدت” تماماً عن شهية البطولات، خروج الهلال من اسيا أصبحت عادة سنوية، ليست هذه شماته ولكنها تذكير لهم بأن البطولة سهلة وفقيرة فنياً، ولكنها تحتاج إلى أخصائي نفسي.

أطلق المشجع النصراوي أحمد الرثعان عبارة : ” العالمية صعبة قوية” في أواخر العام ٢٠٠٥ لم يعتقد أن عبارته ستصبح صامدة حتى الأن، ليرددها جميع العرب والخليجيين مما جعلت تلك العبارة لها صدى إعلامي واسع و أصبحت أيضاً أهزوجة موسمية تعزف سنوياً على أنقاض الهلال، فبالتالي لعلك يا أحمد أحد أسباب إنسداد نفسية لاعبو الهلال.

عموماً .. الهلال هو النادي الوحيد في غرب القارة يملك باعاً طويلاً وخبرة فنية يملكها لاعبوه في بطولة اسيا نظير مشاركتهم الدولية المتكرره، وهي الأمور التي تنقص أندية النصر والاهلي والشباب، فإن حققها نادي سعودي غيره هذا الموسم فالخلل ليس في إدارة الهلال ولا في الجهاز الفني بل في اللاعبين فقط.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    للتذكير يا الكاتب :
    الموسم الماضي ذكروا جماهير ناديك (( جنط آسيا )) بأن البطولة الآسيوية أصبحت سهلة بسبب فصل الغرب عن الشرق وبالتالي أصبحت (( بطولة خليجية )) وكذلك ذكروا بأن فصل الغرب عن الشرق ما هي إلا تمهيد للهلال بأن يتوج بلقبها بعد عجزه لسنوات ولكن ماذا حدث الموسم الماضي !!! تم نحر وظلم الهلال في النهائي الآسيوي بقصد وعدم أحتساب الحكم الياباني نيشيمورا الخائن لثلاث ركلات ترجيحية صحيحة في مباراة الإياب كانت كفيلة لجعل الهلال بطلاً لكأس دوري آبطال آسيا ولكن الهلال أكتفى بأن يكون البطل الغير متوج .
    مع مشاركة ناديك (( جنط آسيا )) صاحب العالمية التجريبية المزعومة هل يستطيع أن يتوج بها للمرة الأولى في تاريخه ويعيد كتابة تاريخ العالمية على قولتكم !!!!
    من أطلق لقب (( العالمية صعبة قوية )) فهو محق وليس مخطىء ولكن ليست صعبة على الهلال بالتحديد وإنما على الأندية السعودية الأخرى من ضمنها ناديك (( جنط آسيا )) .

    الرمية الأخيرة :
    الهلال كل موسم يشارك بآسيا يطمح للوصول لهدفه المنشود وعن طريق (( الملاعب )) والتأهل للعالمية واللعب فيها بجدارة فهي أتية ومسألة وقت فقط ويكفي الهلال أنه (( زعيم آسيا )) بلا منازع بـ 6 ألقاب آسيوية .

    Thumb up 7 Thumb down 8
    6 مارس, 2015 الساعة : 7:23 م
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    هل اصبح كأس آسيا في اعين الهلالين ليس إلا كسراب .. بمعنى !!

    ان الهلال يرى لمعان الكاس , فيبدأ بالجري له !!

    وبعد ان يلهث , وينسلخ الكفر من كثرت التفحيط , و يكمل باقي المسافة على جنوط !!

    يتفاجأ بعد الوصول , ان ما كان يراه يلمع وان البريق الاصفر ليس ذهب ولا كأس , وانما هو مجرد (( سراااااااب ) :mrgreen:

    Thumb up 10 Thumb down 6
    6 مارس, 2015 الساعة : 8:35 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    :mrgreen: أخوي توأم .. اضحك بس :mrgreen: وله وجه يقول جنط وفريقه المحلي يفحط من 16 سنة متواصلة حتى بأحسن حالاته :mrgreen:

    يا حليله الطاقيه محتقن من حرة العالمية واضحكني يوم يقول صعبة على الجميع ههههههه

    و نيشيمورا ولو حسب البلنتي ههههههههههه العبرة بالأخير يا هذا !! أما عن التقسيم فلا أحد يشك بأن ابعاد فرق كورية ويابانية وحتى البعبع الصيني جوانزو لمصلحة فرق غرب آسيا لكن لماذا جاء التقسيم مع أول سنة للخليفة البحريني ؟؟ و هل كانت النوايا للجميع ؟؟ وهي البطولة الحلم للهلاليين لأنهم عجزوا أن يصلوا لمنجز النصر والاتحاد .

    أما عالمية النصـــــر فقد جاءت بفضل هذا الداهية الموسيقار حتى وهو يعود من اعتزال وهو نجم الوسط يسجل وينقل النصر بأهم هدف :

    https://www.youtube.com/watch?v=T_O7pMuBlmI

    جدول الفيفا وش يقول وكالات الأنباء العالمية وش تستعرض لما تبدأ بطولة العالم للأندية

    تبدأ من سنة 2000- أول نسخة عالمية ” النصـــــــــــــر ” من آسيا

    ثم سنة 2005 م النسخة الثانية ” الاتحــــــاد ” من آسيا و كان بفترة منصور البلوي وكان محارب من الهلاليين أيضا سواء بابلاغهم للأهلي المصري عن قضية أجانب الاتحاد البرازيليين وتسريب المعلومات للأهلي المصري بخطأ بطريقة تسجيلهم أو حتى العنصرية ضد محمد نور بأحد المواقع الأجنبية عن محمد نور بفترة توهجه بنفس الفترة !!

    مهما قالوا الهلاليين أنهم حققوا بطولات داخلية أكثر من الاتحاد بفترة البلوي فلا تقارن أبدا ببطولتين قاريتين متتالية و بدون تقسيم !! والمضحك صحافة الجزيرة كانت تقول عن الاتحاد تجاوز فرق حواري وهو يضرب بالاربعة والخمسة الفرق الكورية واليابانية !!! قاتل الله الحسد حتى بصحف حكومية !!!

    Thumb up 7 Thumb down 6
    6 مارس, 2015 الساعة : 10:56 م
  4. ابو علي الحربي
    4

    مايتعب نفسيه هاذ الكاتب هو الهلال والي معذبه ان الهلال يعتبر الأكثر فوزا بتحقيق بطولات اسيا ست مرات ومايسد نفسه ان الهلال في تاريخ مباريات اسيا الأكثر فوزا ولاكثر اهداف ومايلجم فمه الحاقد ان فريقه لم يحققها علي مستوي الدوري وسبق ان فريقه خسر نهائي ابطال الدوري علي وربما لايتذكرها لصغرسنه الموازيا لصغر عقله
    ماروعك أيها الزعيم لازلت مسبب لهم المرض النفسي لدرجه الحقد والكذب ونقول لهاذ الكاتب الظريف القافله الزرقاء تسير وانت تشاهد

    Thumb up 5 Thumb down 7
    7 مارس, 2015 الساعة : 12:40 ص
  5. ++++ مؤسس نادي المحلي ..شيخ الانديه الشباب+++
    5

    أجلد المحليه هههههههههههههههههههه

    من كثر ماهي نفسيه ..جمهور النصر ركبها في روسهم وخلاهم يرددون العالميه صعبه قووووووووووووووويه في مدرج اولسان وشجعوا اولسان بعد …وفارس عوض حتى قالها عيب وتفشل واعتذر يعلق مباريات للفريق المحلي مره ثانيه خارجيا :mrgreen:

    __________((( وحتى بالماريه كواك كان لاعب اساسي في الوسان يوم ارقعوهم بالخمسه …صار يهبل في لاعبي المحلي في التدربيات العالميه صعبه قووويه

    .....هههههههههههههههههههه

    Thumb up 1 Thumb down 2
    8 مارس, 2015 الساعة : 10:42 ص
108