المنعطف الاخطر

فيصل الحربيكل جولة مهمة كل مباراة لها ثمنها تمضي جولة لتبدأ مباراة تحمل ذات الاهمية نعيش مرحلة لم يعد بها فرق بين مواجهة كبيرة واخري صغيرة المحصلة النهائية ثلاث نقاط تدفع بك للأمام او لا شيء يؤخرك ويقدم منافسك هذه طريقة ما تبقي من جميل لمن اراد اكتمال الجمال .

بالنظر لجدول ترتيب جميل الاهلي هو من يزعج النصر على الورق بدلاء النصر افضل مازال مشوار دوري ابطال اسيا في بدايته مع مرور الجولات هنا وهناك سيظهر معدن الصفوف الثانية وملحقاتها .
في الاهلي مراكز ممتلئة حد الاشباع ومراكز مكتفية بالأساسي واخري تعاني من نقص حاد هذه تشكيلة لا تتناسب مع متطلبات الدوري .
توقف مؤقت لدوري ابطال اسيا يلعب فيها الاهلي ثلاث مواجهات دورية تعتبر المنعطف الاخطر له في الدوري بها اما يكون منافس على لقب او باحث عن مركز متقدم وضعته في ذلك تعادلات كثر .
هذا الموسم لا يخسر الاهلي لكنه لا يفوز باستمرار هذه معادلة لا تساوي لقب الدوري .
قدمت لنا الجولات الماضية بيان غير ناطق من لجنة الحكام مفاده الصامت نقطة تعويض كسبها النصر اثبتها الخليج ضحيتها الاهلي .
اعلم ان الحديث عن مستوي الحكام لن يغير في موقفهم شيئاً كما يعلم المهنا ان الاهلي اسهل طريقة لإرضاء من يهاجمونه .
سبع تعادلات فرضت الصافرة ست منها على الاهلي اريد ان اصفي النية لكن العقول تعبت من التصفية والقلوب من التمرير سنوات تعددوا فيها المستفيدين وبقي المتضرر دون استفادة الاهلي وحيداً .
لا مانع يا عمر من منح مزعجيك ما تستطيع فالأهلي لا يريد سوى حقه الذي لو نال نصفه هذا الموسم لتصدر بانفراد ومليء خزانه القاب من سنوات ماضية .
هل يجروا المهنا على ابقاء حكم اخطاء في حق الهلال او النصر حالياً ناهيك عن تكرار الخطاء فرضية تجاهلها الاهلي فأصبح اقل من الهامش وجدار لم يقوم فصار عليه الصغير قبل الكبير .
يبدو ان لعبة ما تحث الطاولة لا يجيدها رجالات الاهلي ولا يفهمون كيف تدار ولا تسمح لهم مبادئهم الخوض بخطواتها ويمنعهم رقيهم من مجرد التفكير بها .
الرقي الذي يضيع معه الحق ضعف ووهن وحجة لسلك طريق لا يسلكه الاقوياء نحن في زمن تغيرت فيه مفاهيم القوة فإما خلع رداء الضعف او ترك الكرسي لمن يأخذ الحق لا يكتفي بالمطالبة .

التعليقات

2 تعليقان
  1. السد مردغ الطواقي مردغه
    1

    لو فيه غدل من حكام عمر الهلالي لكان العالمي يحلق فوووووووووووووووق بالصدارة وبفارق 12 نقظة على أقل تقدير عن صاحب المركز الثاني ولرأينا الز عيق في المركز السابع أو الثامن ولكن عمر الهلالي سلب من العالمي ما يقارب من ست نقاط كاملة جعلها في ذمته وذمة معزبه إلى يوم الدين ….
    أما دكة البدلاء عند العالمي ولله الحمد مليئه بالنجوم بالرغم من إصابة غالب إلا أن البديل جاهز (( الجبرين وعباس )) ولله الحمد كحيلان ما قصر إطلاقا ولكن حكام عمر الهلالي سلبوا منا كأس السوبر عبر المرداسي وأعطوه للشباب وسلبوا منا نقاط كثيرة في الدوري وأعطوها للفيصلي والرائد والفتح وأحضروا حكما عميلا في مباراة الأهلي وأعطاهم ثلاث نقاط كاملة بعد أن تغاضى عن طرد وركلة جزاء واضحة للعالمي ومع كل ذلك فإن العالمي أهدر كأس ولي العهد بسبب سوء الحظ الذي لآزمه في تلك المباراة حيث أضاع ما يقارب 25 هجمة مؤكدة ….
    العالمي ولله الحمد يسير بخطى ثابتة للحفاظ على الدوري للعام الثاني على التوالي بإذن الله ….
    يجب علينا الدعم يا جماهير العالمي ….
    فريقنا يحتاجنا ….
    اللجان تكالبت علينا محليا وآسويا ….
    اللأعبين ينتظرون حضورنا يوم السبت بإذن الله فلا نخيبهم ….

    Thumb up 8 Thumb down 2
    6 مارس, 2015 الساعة : 1:36 م
  2. النصر أول عالمي في آسيا
    2

    الغريب أن النصر أنظلم من الأهلي مرتين بالدوري وبالكأس،،

    النصر و الأهلي في جدة بالدوري :

    بداية الشوط الثاني انفراد للسهلاوي واعاقته من الخلف من قبل مدافع الأهلي (( وعليه كرت أصفر )) والحكم يحتسب ركلة جزاء كــ نصف حق للفريق النصراوي بينما الطرد لم يتم طرد مدافع الأهلي ،،،

    ولو كان مدافع الأهلي ليس لديه بطاقة صفراء لوجدنا بعض العذر مع انها انفراد ومن الخلف الاعاقة ،

    لكن كون المدافع يحمل بطاقة صفراء مسبقا لا مجال للتشكيك بهذه الحالة بعدم طرده فالمفروض مطرود مطرود اما بالأحمر مباشرة أو الكرت ألأصفر الثاني !

    @يعني لازم يطلع رئيس النصر و يصرح علشان يعرف الآخرين ان النصر انظلم ؟؟ لو كان ذلك اللقاء للهلال ماذا سيفعل اعلامه ؟؟ أو للأهلي بالدور الثاني وهو المتعطش لبطولة الدوري هل سيتباكى كتابه ؟

    ******

    أما في لقاء الكأس قد نجد بعض العذر ونقول تقديرية من الحكم تركي خضير الذي احتسب ركلة جزاء من لمسة يد على عمر هوساوي وهو قريب من لاعب الأهلي لكن لماذا لم يتم احتساب ركلة جزاء أخرى للنصر بلمسة يد على لاعب أهلاوي يده ليست ثابته بجسمه وليس بالقريب من مهاجم النصر ؟؟ فلو كان الحكام يريدون ظلم الأهلي لفعلوا ذلك واستخدموا الصرامة مثل استخدام تركي خضير نفسه للصرامه ضد الأهلي بنهائي كأس ولي العهد أمام الهلال و تم طرد الحارس مباشرة للعبه قال عنها أحد المحللين ليست بلنتي أصلا !! فعلى الأقل تركي خضير لم يتردد بطرد حارس الأهلي !

    _ النصــــر أنظلم أمام الفتح مرتين و أمام الرائد والفيصلي لمسة يد على مدافع الفيصلي أوضح من التي لمست بيد عمر هوساوي لكن لكون اللقاء جاء قبل التوقف لبطولة اسيا للمنتخب ولكون اللقطة ببداية المباراة تم نسيان حالة واضحة جدا من لعبة رفعت من كورنر لتصطدم بيد مدافع الفيصلي !!

    _ عذر البليد مسح السبورة .. الهلال العام و الأهلي السنة هذي .

    Thumb up 8 Thumb down 2
    6 مارس, 2015 الساعة : 2:52 م
110