الملكي يعزف بالدكة

محمد الجاراللهتصدر النادي الملكي مجموعته في دوري أبطال آسيا للأندية، بعد أن تقدم في الدقيقة ” ٢٢” من الشوط الاول بهدف الملكي عمر السومة بكرة رأسية جميلة بعد أن رفع له الظهير الايسر الملكي محمد عبدالشافي الشهير بـ ” شيفو ” كرة مقوسة ارتقى لها السومة من بين مدافعي ناساف الأوزبكي -ذوي القامات الفارعة – وأودعها الشباك لتتعالى الأصوات في مدرجات الجوهرة.
فرض لاعبي الملكي سيطرتهم التامة على مجريات اللقاء، وعزف أبناء الملكي سيمفونية أطربت الحضور والمشاهدين خلف الشاشات، وأدى اللاعبين الأدوار التي رسمها لهم داهية الملاعب المدرب جروس، وبالرغم من النقص الكبير في صفوف الملكي الا أن الدكة قالت كلمتها، ونجح الملكيين في تأدية واجباتهم الدفاعية والهجومية بكل اقتدار، ورغم أن الفريق الضيف لعب في دقائق المباراة الأولى بتكتيك عالي إلا أنه لم يصمد أمام الملكي طويلًا الذي أحكم سيطرته الكاملة واستحوذ على الكرة بعد أن أوعز جروس لخطوط فريقه الملكي بالقرب من بعضهم، ساهم ذلك في تنوع هجمات الملكي فتارة تكون الهجمة من العمق عن طريق الرائع حسين المقهوي والكبير وليد باخشوين، وتارة يهجم الملكي عن جهة الطرف الأيمن بواسطة عقيب بلغيث وازفالدو، وشيمو والمؤشر من الجهة اليسرى، ولم تكن هناك وسيلة لفريق ناساف ليهاجم الا البحث عن طريق الكرات الثابتة، ومنها تمكن من تسجيل هذف التعادل في الشوط الثاني.
اتضحت رؤية مدرب الاهلي في الشوط الثاني ورغبته في تحقيق الفوز والنقاط الثلاثة، بعد ان اجرى ثلاثة تبديلات مهمة ساعدته على الوصول لمرمى ناساف، مشاركة الثلاثي الكردي وبرونو والعمري اثمرت عن تسجيل هدف الفوز فالتمريرة كانت من برونو الى الكردي الذي رفع كرة متقنة الى العمري المتمركز الذي لدغها برأسية جميلة في مرمى ناساف.
يعتب على مجانين الملكي عدم تفاعلهم مع ناديهم، ولم يكن الحضور مقنعًا، فبعد تحقيق كأس ولي العهد قل عدد الحضور الجماهيري، وهذا مستغرب منهم بعد أن كانوا هم الاوائل في الحضور والتشجيع ومساندة اللاعبين، حتى أن الجميع اطلق عليهم اللاعب رقم ١٢ وامتدح الكثير من مسؤولين وإعلاميين جماهير الملكي الذين سطروا الابداع في المدرجات بأهازيجهم الجميلة وفنونهم وجنونهم في الملكي.
خسر الهلال – كالعادة في هذا الموسم – من السد بهدف دون رد، كانت المباراة عادية ويمكن وصفها متوسطة المستوى في شوطها الاول، وان كان السد اكثر تنظيمًا وتكتيكًا من الهلال وشن السد عدة هجمات على مرمى الهلال لكنها لم تثمر الا في الدقيقة ٢٩ عن طريق مهاجمه خلفان، وانحصر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب، وقبل نهاية الشوط الاول حاصر الهلال مضيفه السد داخل ملعبه وكاد ان يسجل هدف التعادل لكن غياب الهداف حال دون ادراك التعادل، الشوط الثاني كان مثل سابقه لا جديد فيه، الا الارتباك غير المبرر من دفاع الهلال، ويبدو ان الهلال يجني ثمن تخبطات ادارته المستقيلة جراء خسارة نهائي آسيا امام سدني ومن ثم خسارة كأس ولي العهد امام الملكي، ويعاني لاعبي الهلال نفسيًا وكان على الادارة ان تجلب طبيب نفسي يخرج اللاعبين من ازمتهم النفسية.
ينطبق على الهلال المثل القائل ولد المدير ينضرب خارج المدرسة، وهذا ماحدث للهلال في قطر، وعلى ادارة الهلال تدارك الوضع وابعاد اللاعبين المقصرين في الملعب والاعتماد على شباب النادي وليس على الكهول.
تخلف عن مشاركة الاهلي قائده تيسير الجاسم بالإضافة للمصابين وهم عبدالله المطيري ومهند عسيري ومحمد امان ومصطفى البصاص وياسر المسليم ورغم تلك الاصابات في الاهلي الا انه يملك صفًا ثانيًا من الشباب الذين سيخدمون الراقي في المواسم القادمة،
دعواتنا بالشفاء العاجل لجميع لاعبينا المصابين خاصة الذين تعرضوا لاصابات الرباط الصليبي بداية من موهوب الملكي ياسر فهمي وزميليه منصور الحربي ومحسن العيسى ولاعب الهلال ياسر القحطاني وآخرهم الخلوق ابراهيم غالب لاعب منتخبنا وفريق النصر.
نبارك للنادي الاهلي بعد أن حصل على كأس
بطولة الأندية الممتازة للكبار لألعاب القوى التي اختتمت الاسبوع الماضي على ميدان ومضمار ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

ترنيمة ملكية:
كل الفرق:
حولي اعتبرهم عابرين
هذا الاهلي:
اول العشق ومنتهاه

التعليقات

15 تعليق
  1. ابو علي الحربي
    1

    علي الأقل الزعيم حققها ست مرات وفريقك عاجز عن تحقيقها القادسيه القابع في الاولي اشهر من فريقك احضار طبيب نفسي لمعالجتك من المرض النفسي من الهلال اما مثلك المضحك عن المدير ينطبق علي فريقك العاجز عن تحقيق بطولة الدوري او الاسيويه
    الهلال سيعود بحول الله وقوته الي بطولاته وسنراك مدحورا وتعود الجحرك خائبا تجر الذيال الخيبه وهي واضحه علي محياك

    Thumb up 7 Thumb down 4
    6 مارس, 2015 الساعة : 11:16 ص
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    هالكاتب ما على نياته الملكي من تم تغيير وأختيار له أسماً من جلالة الملك سعود رحمه الله ومن برقية (( ملكية )) .

    Thumb up 5 Thumb down 4
    6 مارس, 2015 الساعة : 12:42 م
  3. patel
    3

    تعليق رقم 2
    اختيار الملك سعود رحمة الله يتغيير الاسم لا اطلاق لقب الملكي
    لقب الملكي استحقة الاهلي لاسباب كثيره وانت تعرفها
    وكنتم انتم الهلاليين تقولون الاهلي الملكي
    الى ان اتى التويجري باكشن دوري وقال الهلال فلكي
    واصبح اعلامكم وانتم مثل الببغاء ترددون وراة
    الاهلي الملكي وكل العالم تعرف ذلك

    Thumb up 5 Thumb down 6
    6 مارس, 2015 الساعة : 4:19 م
  4. الصولجان
    4

    ياتعليق رقم 2 ممكن تطلعنا علي صورة البرقيه اللي حولت فريقكم الي ملكي والله من المعيب ان يتغيير اسم ناديك بسبب زعل وغضب من الملك سعود رحمه الله من الاولمبي الي الهلال تري عارفين وكل الناس عارفه بموضوعكم بس شكل برقيتكم باقيه في السرداب تنتظر الفرج بخروجها للعيان

    Thumb up 4 Thumb down 6
    6 مارس, 2015 الساعة : 5:44 م
  5. السيف الازرق
    5

    تكلم عن ناديك واترك الفرق الملكية ..؟.
    فريقك تفاجاء بالاسيوية يعتقد انها ترشيح ولم يستطيع حتى الان تخطي اي من ا لفرق بالرغم ان اعلامه يتبجح ان لدى النصر فريقين . ان اختفى الفريق كما اختفى مع الدفع الرباعي ..؟

    Thumb up 5 Thumb down 4
    6 مارس, 2015 الساعة : 5:46 م
  6. سوزي الملكيه
    6

    الله على ترنيماتك وكلامك الحلو
    بالفعل الملكي عزف وابدع وسلطن بالدكة
    باقي كثير عن الملكي يمشي بحطى ثابتة ربي يحميه من الحكام والحساد
    مشكلة الهلاليه تعصب وليت فريقهم فالح صار ملطشة ياكافي هههههه
    تسلم يااستاذ محمد على مقالاتك وترنيماتك ياشاعري وكاتبي المفضل

    Thumb up 1 Thumb down 5
    6 مارس, 2015 الساعة : 7:54 م
  7. الأهلي - الملكي - قلعة الكؤوس - الراقي
    7

    اشبهم الهلاليين ولعو من الملكي الاهلاوي

    ايوه افتكرت خمسة الاهلي بالهلال 5-1 ما ينسوها ولا راح ينسوها وبالدعيع

    Thumb up 4 Thumb down 6
    6 مارس, 2015 الساعة : 10:24 م
  8. ابو علي الحربي
    8

    تعليق 3 و4 البرقيه مافي شك يحتفظ بها أبناء الراحل موسس الهلال ومعروف انه بامر ملكي سمي الهلال حارق دمكم
    لاتنسو ان ريال مدريد سمي من الملك الاسياني السابق الفونسو الثاني رغم ان برشلونه حقق كاس ملك اسبانيا 24 وريال مدريد 18 مره وبنسبه لزعيم تم اختيار 3 أسماء اليمامه ولوحدة والهلال وتم اختيار الاسم الثالث بالامر الملكي وليس من وضع سيفين ونخلة
    الي المضحك تعليق 7 هههههه لاتنسي ان الزعيم الجم فريقك بخماسيه بحضور الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة لله [امير منطقه الرياض آنذاك ] للمعلوميه الهلال الوحيد الذي تراسه الأمير الراحل هذلول بن عبد العزيز في وقت سابق الملكي من سمي بامر ملكي فقط وليس خيشه تم وضع فيها سيفين ونخله وقالو ملكي بكل بلاهه

    Thumb up 4 Thumb down 4
    7 مارس, 2015 الساعة : 12:52 ص
  9. اني ارى كؤوسا اينعت
    9

    جماهير جحا كل شي يبونه لهم بالغصب
    البطولات والالقاب والأولويات والافضليات
    اكثر فريق شارك في اسيا واكثر فريق مفشلنا فيها
    وسيدني اضعف فرقها ختم على جبهتهم (افضل فريق فاشل)
    اعلام المملكه جيش جيوشه علشان هالنويدي الفاششل
    حتى المنتخب مالقى دعم مثل دعم الدلال
    ولو في لاعبينهم خير كان فلحوا بناديهم مو المنتخب مره وحده
    ماضيع رياضتنا وشوه سمعتها ألا هالفريق الظالم

    Thumb up 1 Thumb down 3
    7 مارس, 2015 الساعة : 4:15 ص
  10. كيمو الملكي
    10

    الخليج هو الفريق الوحيد اللي تسمى من الملك سعود
    هياط الهلاليه كثر منه
    عالعموم كاتب المقال كعادته يبدع وينثر اروع الكلمات والتحليلات والنقد والمعلومات
    ملكي مين يلومك يااستاذ محمد
    ترنيمتك رومانسية ملكية
    الليلة ان شاء الله بنضم الشباب للبقية
    ماهو غريب كل الفرق تتمنى هزيمة الملكي لانه ملوعهم والسنة هذي لوعهم اكثر
    وانا اقول ليه مافيه مناديل بالاسواق عهههه فهمتوها

    Thumb up 1 Thumb down 1
    7 مارس, 2015 الساعة : 1:18 م
  11. زهرة الحب الملكيه
    11

    تسلم ياملكي
    ومبارك الفوز
    والليلة ليلتنا ان شاء الله

    يعني تحسدونا ع الملكية
    الاهلي الراقي قلعة الكووس سفير الوطن الملكي
    موتوا بغيضكم
    مقال اكثر من رائع كعادتك ياكاتبنا الجميل
    الهلاليه صاروا يركضوا ورا القاب الملكي
    تعرفوا ليه
    لانهم مو مقتنعين بهياط صحافتهم لما تطلق عليه لقب مسروق والا مشترى
    ط و ا ق ي ايش تقول

    Thumb up 0 Thumb down 1
    7 مارس, 2015 الساعة : 1:23 م
  12. عاقل
    12

    العقل ميزة بالانسان بس متى يعرفون الهلالية ان كلامهم وسبهم وشتمتهم راجع عليهم الكاتب جزاه ربي خير يطرح افكار اذا ماعجبتك شي يخصك لاتطاول عليه وانت اقل منه الملكي معترف فيه للاهلي حتى من عقلاء الهلال واعلاميه وجماهيره الواعية اما مقال الكاتب ففيه المعلومات الصحيحة والتحليل المنطقي قلم ملكي رشيق

    Thumb up 0 Thumb down 1
    7 مارس, 2015 الساعة : 6:04 م
  13. ابو علي الحربي
    13

    الي مايسمي كيمو ملكي الخليج سمي بامر الملك فيصل رحمه الله وكان اسمه علي ماضن الصقور لاكت الملك سعود سمي بامر ملكي ورقمه وسبق ان ابن الموسس الملك عبد العزيز رحمه اللة كان رئيسا لنادي الهلال الراحل هذلول بن عبد العزيز وهي الحقيقه المزعجة لهم
    الي تعليق 12 عاقل
    الله يهديك لم يشتم او يسب شخص من جمهور الهلال دكتورك المشجع رغم الاسائه وتهكم منه بنادي الهلال المستغرب الكذب الواضح وتشكيك بان تحكيم والجان مع الهلال تلك الأسطوانة المشروخة هي عذر وحجه الضعيف

    Thumb up 1 Thumb down 0
    7 مارس, 2015 الساعة : 11:06 م
  14. العسيري
    14

    تعليق رقم 8 صبي حرب والنعم بحر ب ولكن حرب اللي أعرفهم ما يقول الكذب إيش البر قيات اللي تقول محفوظة عند ابنا المؤسس رحمة الله عليه يا رجل انتم يا لهلا لين تكذبو ن مثل مايكذبن النساء أستحو إذا في وجوهكم حيا فإن الحيا من إلا يمان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 مارس, 2015 الساعة : 10:33 م
  15. ريما الملكيه
    15

    ياحليلهم الهلاليه ماغير يتناقزون يمين وشمال يخربطون مثل طلاب الروضة ههههه
    يكفي الكاتب انه يكتب من فكر ومعلومات ثريه اتابع مقالاته بشغف وانتظرها لاني اجد متعه وراحة ومعلومات صحيحة بعيد عن التطبيل
    الملكي هو الاهلي صارخوا براحتكم ياهلاليه وخلي تضحك عليكم البشرية
    مع التقدير للبقية بطولات الموسم ملكيه وابحثوا عن الوصافه ومابعدها

    Thumb up 2 Thumb down 0
    10 مارس, 2015 الساعة : 9:53 ص
110