العراق يواجه الراس الاخضر والكونغو وديا في الامارات

العراق

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد اكرم سلمان مباراتين وديتين امام منتخبي الراس الاخضر والكونغو في الامارات الشهر الجاري تحضيرا لاستحقاقات مقبلة وابرزها تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير ان “المنتخب سيخوض لقاءين وديين امام منتخبي الراس الاخضر والكونغو في الامارات في 25 و31 اذار/مارس الجاري على التوالي”.

واضاف زغير: “المنتخب بعهدة المدرب الجديد سيبدا معسكرا تدريبيا في الامارات في 20 الجاري”.
الى ذلك عقد الاتحاد العراقي اليوم الاربعاء اجتماعا استمر عدة ساعات ابدى فيه خمسة من اعضائه معارضتهم لتسمية المدرب اكرم سلمان بينما وافق ثمانية اخرين على تعيينه في مقدمتهم رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود.

وبرزت خلال الايام القليلة الماضية وتحديدا عقب تسمية سلمان مدربا لمنتخب بلاده خلافات حادة بين اعضاء الاتحاد، تسببت في خلق معسكرين.

ويتهم معارضو تسمية سلمان داخل الاتحاد بتعمده بخسارة العراق امام السعودية صفر-1 في خليجي 18 في ابو ظبي وحثه للاعبين على الاكتفاء بالتعادل وعدم الاندفاع للفوز.

وكانت لجنة تحقيقية اعقبت خليجي 18 وضمت نائب رئيس الاتحاد الحالي علي جبار برأت المدرب سلمان من تلك التهم. ودافع سلمان بهذا الصدد “كنت اتجنب ملاقاة منتخب البلد المضيف لان الفوز يضعني امامه”.

وعلى صعيد متصل اكد الاتحاد العراقي تلقيه اشعارا من نظيره الدولي (فيفا) يفيد بان فترة عمله ستمتد لاربع سنوات وليس لعام واحد وذلك بعد اعادة انتخاباته في ايار/مايو الماضي.

112