الامير عبدالله بن مساعد والأرقام الحقيقية تتوج نادي الاتحاد بلقب نادي العقد الآسيوي (فيديو)

لازال الاتحاد الدولي للأرقام والاحصاء يثير استغراب معظم المتابعين الرياضيين في طريقة إختياره للفائزين بجوائزهويعزز ما يحيط هذا الاتحاد من لغط حول صحة معلوماته ومعايير إختياراته , وآخر ما آثار الشارع الرياضي هو إختيار نادي الهلال السعودي لنادي العقد الآسيوي بالرغم من كل إخفاقات الزعيم السعودي آسيوياً على مدى العقد الأخير وعجزه عن الفوز بدوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة والتأهل من خلالها لكأس العالم للأندية.
ويرى معظم المتابعين السعوديين أن نادي الاتحاد السعودي هو الأحق بهذا اللقب ومن بينهم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد رئيس لجنة الاستثمار والخصصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو شرف نادي الهلال الذي كان له تصريح الموسم الماضي صرَح فيه بأحقية الاتحاد بهذا اللقب قائلاً (إذا فيه نادي بيحصل على جائزة نادي العقد فما في شك هو نادي الإتحاد).

ولا شك أن لسمو الأمير رؤية واضحة وسليمة تجاه هذا الأمر فمن حيث الارقام نجد ان الاتحاد حقق الدوري السعودي خلال هذا العقد من عام 2000م إلى 2010م خمس مرات اعوام 2000 – 2001 – 2003 – 2007 – 2009.

بينما حقق الهلال الدوري السعودي اربع مرات اعوام 2002-2005-2008-2010 ، وبطولات الدوري المحلي عادةً هي الأقوى والمقياس الحقيقي لقوة اي فريق محلياً.

وبالنسبة لبطولة أبطال آسيا ( بطولة الاندية الآسيوية سابقاً ) نجد أن الاتحاد حقق هذه البطولة مرتين بمسماها الجديد دوري ابطال آسيا عامي 2004م و 2005م ، وشارك من خلال بطولة 2005م في كأس العالم للأندية باليابان كممثل عن القارة الآسيوية.
كما حقق الاتحاد لقب الوصافة في هذه البطولة مرة واحده عام 2009م عندما خسر النهائي امام بوهانج الكوري.

بينما رصيد الهلال في هذه البطولة خلال العقد الأخير كالآتي :
بطولة واحده عام 2000م وبمسماها القديم (بطولة الاندية الآسيوية)
وبطولة في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 2002م ولم يستطع الهلال تمثيل القارة الآسيوية في كاس العالم للأندية.

ومن خلال هذه الأرقام والإحصائيات لأقوى البطولات القارية والمحلية يتضح تفوق على منافسه الهلال ويبيَن صحة ما أعتمد عليه الأمير عبدالله بن مساعد ومعظم المتابعين الرياضيين في أن الاتحاد السعودي هو نادي العقد الآسيوي . لكن إرادة اتحاد الاحصاء ومعاييره الغير معلنه كان لها رأي آخر.

{youtubejw}KYCkYOA4Qic{/youtubejw}

110