العراق يلتقي صربيا ودياً في الدوحة

يخوض المنتخب العراقي الذي ما يزال مصير بقاء مدربه البرازيلي زيكو على رأس الجهاز الفني غامضاً حتى الآن بعد تقديم استقالته الثلاثاء الماضي، لقاءاً ودياً مع نظيره الصربي في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل في الدوحة.

ويندرج اللقاء ضمن برنامج استعدادات المنتخب العراقي لبطولة غرب آسيا من 8 إلى 20 من الشهر ذاته في الكويت، ويخوض منافساتها في المجموعة الثالثة إلى جانب الأردن وسوريا.

ويتضمن برنامج التحضير الذي اعتبره الناطق الرسمي باسم الإتحاد نعيم صدام غير متأثر بغياب المدرب زيكو، مباراة ودية أمام البحرين في 3 من الشهر المقبل في الدوحة أيضاً.

وقال صدام “المباراتان مفيدتان ولنا ثقة كبيرة بلاعبينا في التعامل مع الظروف الحالية ونعتقد بأن برنامج الإستعداد لم يتأثر بغياب زيكو إذا ما أصر على استقالته.”

وأوضح الناطق الرسمي باسم الإتحاد أن “بقاء المدرب من عدمه سيحسم صباح السبت وفي حال عدم استمراره سنعلن عن مدرب بديل مؤقت لقيادة المنتخب في المبارتين الوديتين قبل أن يصار إلى تسمية مدرب جديد لقيادته في بطولة غرب آسيا.”

وأعلن الإتحاد العراقي الجمعة قائمة أولية ضمت 24 لاعباً في إطار الإستعداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا سيتم اختيار 20 منهم للقائمة النهائية قبل الإنتقال إلى الكويت.

واللاعبون هم محمد كاصد وجلال حسن ووليد سالم وعلاء عبد الزهرة وخلدون إبراهم وعباس رحيمة وأحمد ابراهيم وحسام إبراهيم وعلاء عبد الجبار وحمادي أحمد وياسر عبد المحسن وسعد عبد الأمير وأمجد راضي وسامال سعيد وأسامة رشيد وعلي بهجت وعلي رحيمة ونبيل صباح ومثنى خالد وأمجد كلف وعمار عبد الحسين وسلام شاكر وأحمد ياسين وديفيد حيدر.

 

112