لاتسيو يبقى في صراع التأهل للأبطال وصلاح يُسقط إنتر ميلان

وصلاح

بقي لاتسيو في دائرة الصراع على احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه ساسوولو 3-0 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويدين “بيانكوسيليستي” بفوزه الثالث عشر هذا الموسم الى الثلاثي البرازيلي فيليبي اندرسون (45) والالماني ميروسلاف كلوزه (70) وماركو بارولو (77) الذين سجل الاهداف الثلاث ومنح فريقه نقطته الثالثة الاربعين في المركز الرابع بفارق نقطتين عن نابولي صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل لكن الاخير يلعب لاحقا مع مضيفه تورينو.

يذكر ان لاتسيو يتواجه الاربعاء المقبل على ارضه مع نابولي حامل اللقب في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس التي احرزها فريق العاصمة في الموسم قبل الماضي.

وعلى ملعب “لويجي فيراريس”، حول سمبدوريا تخلفه امام مضيفه اتالانتا الى فوزه الاول في المراحل الست الاخيرة وجاء بهدفين للكولومبي لويس مورييل (68) وستيفانو اوكاكا (81)، مقابل هدف لجولييلمو ستنداردو (16).

ورفع فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف فيورنتينا الخامس الذي اسقط انتر ميلان في عقر داره بفضل هدف وحيد سجله الوافد الجديد المصري محمد صلاح الذي وجد طريقه الى الشباك للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بعدما سقطت الكرة امامه اثر تسديدة لزميله مانويل باسكوال صدها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش فتابعها في الشباك (55).

وكان صلاح الذي انتقل الى انتر ضمن صفقة انضمام الكولومبي خوان كوادرادو الى تشلسي، افتتح رصيده التسجيلي في الدوري الايطالي ضد ساسوولو (3-1) ثم اضاف هدفا اخر في المرحلة السابقة امام تورينو (1-1)، وذلك الى جانب الهدف الذي سجله الخميس في مرمى توتنهام الانجليزي (2-0) في اياب الدور الثاني من مسابقة “يوروبا ليج”.

ويأمل صلاح مواصلة تألقه لانه تنتظر فريق المدرب فينشينزو مونتيلا اختبارات صعبة في المراحل القليلة المقبلة ضد لاتسيو وميلان وسمبدوريا ونابولي، اضافة الى مواجهة يوفنتوس الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية وذلك الى جانب الموقعتين المرتقبتين ضد روما في الدور ثمن النهائي من “يوروبا ليج” التي واصل فيها انتر ميلان مشواره ايضا حيث سيكون بانتظار فريق المدرب روبرتو مانشيني الذي يقبع في المركز الثامن برصيد 35 نقطة وبفارق كبير عن المراكز الثلاثة المؤهلة الى دوري الابطال، اختبارا صعبا للغاية ضد فولفسبورج ثاني الدوري الالماني.

وتأجلت مباراة جنوى (36 نقطة) مع ضيفه بارما الذي رفض لاعبوه خوض المواجهة بسبب ذيول الازمة المالية التي تعصف بالنادي ووضعته على شفير الافلاس. يذكر ان بارما، متذيل ترتيب الدوري، لم يتمكن من استضافة اودينيزي في المرحلة السابقة لعدم قدرة النادي على دفع تكاليف الشركة المختصة لتأمين اللقاء. ويواجه النادي حكم محكمة الافلاس في 19 اذار/مارس المقبل والذي قد ينهي موسمه في وقت مبكر.

وقررت رابطة اللاعبين في ايطاليا تأخير ضربة البداية لكل مباريات المرحلة تكريما لبارما الذي احرز لقب ثلاث كؤوس اوروبية في تسعينيات القرن الماضي وضم في صفوفه الايطالي فابيو كانافارو والارجنتيني هرنان كريسبو والفرنسي ليليان تورام وغيرهم، لكنه يعيش عجزا ماليا كبيرا منذ نحو عشر سنوات.

وحقق تشيزينا فوزا مصيريا لبقائه في دوري الاضواء هو الرابع له فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه اودينيزي بهدف سجله الاسباني اليخاندرو رودريجيز في الدقيقة 76، رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتعادل باليرمو مع ضيفه امبولي 0-0، فيما عمق هيلاس فيرونا جراح مضيفه كالياري وحقق عليه فوزا ثمينا لصراعه من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر وجاء بنتيجة 2-1. ويدين فريق المدرب اندريا ماندورليني بفوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة والسابع هذا الموسم، الى المخضرم لوكا توني والارجنتيني خوان ايجناسيو جوميز اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 9 و56، قبل ان يقلص كالياري الفارق في الدقيقة الاخيرة عبر دانييلي كونتي دون ان يجنبه ذلك الهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الاخيرة. ورفع فيرونا الذي يحققه فوزه الاول في معقل كالياري منذ نيسان/ابريل 2000، رصيده الى 28 نقطة مقابل 20 فقط لمنافسه.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بموقعة الملعب الاولمبي بين روما الثاني وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

10