فوز مثير لفولفسبورج ومونشنجلادباخ ينفض عنه غبار إشبيلية

فوز مثير لفولفسبورج ومونشنجلادباخ ينفض عنه غبار إشبيلية

عاد فولفسبورج الثاني من ملعب مضيفه فيردر بريمن بفوز مثير 5-3 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

ويدين فولفسبورج بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام شالكه (2-3) في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، الى الايطالي الاصل دانيال كاليجيوري و باس دوست اذ سجل كل منهما ثنائية، الاول في الدقيقتين 10و 53 والثاني في الدقيقتين 48 و51، فيما كان الهدف الاخر من نصيب ماكسيميليان ارنولد (18).

اما بالنسبة لبريمن الذي توقف مسلسل مبارياته عند 6 على التوالي، فسجل النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (9) والارجنتيني فرانكو دي سانتو (16) والبرتغالي اديلينو فييرينيا (28 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف الثلاثة.

ورفع فولفسبورج الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في معقل بريمن، رصيده الى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، وضع بوروسيا مونشنجلادباخ خلفه خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة “يوروبا ليج” وعزز مركزه الثالث المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه بادربورن 2-0.

ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خروجه الخميس من الدور الثاني لمسابقة “يوروبا ليج” بخسارته على ارضه امام اشبيلية الاسباني حامل اللقب 2-3 بعد ان سقط ايضا ذهابا 0-1.

لكنه تمكن من تخطي هذه الخيبة والتركيز مجددا على مهمته في الدوري وذلك بفضل هدفين من الاميركي فابيان جونسون (18) وباتريك هرمان (81) اللذين رفعا رصيد فريقهما الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن و5 عن شالكه واوجسبورج الخامس والسادس على التوالي.

وفي المقابل، مني بادربرون بهزيمته العاشرة هذا الموسم وبقي في دائرة الخطر في المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة فقط عن فرايبورغ السابع عشر قبل الاخير.

110