الاتحاد المصري يسدل الستار على اسم مدرب “الفراعنة” خلال ساعات

مصر

تسود حالة من الحيرة بين مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم حول المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكن قد يحسم الأمر غداً الإثنين، بالإعلان عن اختيار الفرنسي آلان غيريس أو إعادة المخضرم حسن شحاتة.

ولا تملك مصر مدرباً منذ الانفصال عن شوقي غريب في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بسبب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية لكن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً غداً على أمل حسم الأمر.

وقال عضو مجلس الإدارة والمتحدث باسم الاتحاد، محمود الشامي: “منذ الاستغناء عن المدرب غريب أعلنا أن المدرب القادم سيكون أجنبيا وهو ما سعينا إليه في الأسابيع الأخيرة”.

وأضاف “هناك أكثر من مدرب أجنبي مطروح أبرزهم جيريس مدرب السنغال الذي انتهى مشواره مع الفريق بنهاية كأس الأمم الأخيرة”.

ولم يختلف كثيراً رأي مجدي المتناوي عضو مجلس الإدارة والمفوض من الاتحاد بتولي التفاوض مع المدربين الأجانب.

وقال المتناوي: “تكليف مجلس الإدارة كان واضحا بأن نتفاوض مع أجنبي لقيادة المنتخب ولم يطلب مني اتحاد الكرة عرض الأمر على أي مدرب مصري”.

لكن نائب رئيس الاتحاد المصري، حسن فريد قال: “من وجهة نظري أن حسن شحاتة هو الأنسب لقيادة المنتخب في هذه المرحلة”.

وأضاف “أبقى عند رأيي أن منتخب مصر يمر بأزمة وأن شحاتة من وجهة نظري هو رجل الأزمات والقادر على قيادة الفريق”.

وسبق أن أعلن الاتحاد المصري أنه سيعلن اسم المدرب في 14 فبراير (شباط) الماضي ثم تأجل الأمر إلى الأسبوع الماضي لكن عدم التوصل لاتفاق نهائي تسبب في مزيد من التأجيل خاصة في ظل عدم ارتباط المنتخب الأول بمباريات رسمية في الوقت الحالي.

وستكون مهمة المدرب الجديد قيادة مصر بنجاح في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقرر أن تنطلق في يوليو (تموز) المقبل.

وكان شحاتة على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر عندما توج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 وقبل أن يخفق الفريق في التأهل للبطولة القارية في ثلاث مرات متتالية أيضا.

8