روما يزيح فينورد و يتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

رومانجح فريق العاصمة الايطالية روما في حسم تأهله لدور الستة عشر من بطولة الدوري الاوروبي بعدما تغلب على فريق فينورد الهولندي في ملعبه في روتردام ووسط جمهوره .

وكان روما قد بدأ المباراة ضاغطا بحثا عن تسجيل الهدف الأول خاصة أن الفوز أو التعادل بأكثر من هدف فقط هو مايؤهله لدور الـ16 ، وفي الدقيقة 15 أخطأ كريم الأحمدي ومرر كرة لملك روما فرانشيسكو توتي الذي رفعها من فوق الحارس ولكنها مرت بجوار المرمى بقليل وضاعت على روما فرصة تسجيل الهدف الأول .

وفي الدقيقة 18 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لروما تقدم توتي ليسددها وسددها بطريقة جميلة ولكن القائم صد تسديدته وحرم روما من هدف محقق .

وفي الدقيقة 21 كاد فينورد أن يسجل الهدف الأول بعد خطأ من بيانيتش ولكن حارس روما كان حاضرا واستطاع أن يتصدى ببراعة للتسديدة .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نجح المتألق ليايتش في تسجيل الهدف الأول بعد عرضية اليوناني تورسيدس ليستغلها ليايتش ويسددها بنجاح في الشباك .

وفي الشوط الثاني حاول فينورد تعديل النتيجة واستطاع الوصول لمبتغاه عن طريق لاعبه مانو في الدقيقة 57 ولكن سرعان ماعاد التقدم من جديد لروما عن طريق جيرفينهو الذي سجل هدفا رائعا بعد تمريرة من تورسيدس .

وفي الدقيقة 66 أهدر ليايتش فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما أطال الكرة وأعطى الفرصة للحارس للحصول على الكرة .

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة ضغط فينورد وبقوة على دفاع روما وسنحت له فرصا خطيرة ولكنه فشل في الوصول للشباك لينتهي اللقاء على فوز روما وتأهله لدور الستة عشر .

108