موقع الفيفا: الفتح قد يحقق مفاجأة مدوّية بفوزه بلقب الدوري السعودي

لم يكن أبرز المتفائلين من مشجعي نادي الفتح السعودي ليتوقع بأن بداية مشوار فريقه في الدوري السعودي لهذا الموسم سيكون ناجحاً بالشكل الذي كان عليه بعد انتصاف منافسات الدوري هذا الموسم.

ولعّل الأحلام التي كانت تراود أبناء النادي الذي يتخذ من محافظة الأحساء مقراً له أصبحت حقيقة بالفعل بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق والتي جعلته يتصدر ترتيب الدوري بعد مرور 13 جولة من الدوري السعودي متقدماً على عدد من الأندية العملاقة بكرة القدم السعودية.

موقع FIFA.com يأخذكم بجولة سريعة لإلقاء نظرة على النجاح الذي حققه هذا النادي الذي يزيد عمره عن نصف قرن ومدى إمكانية تحقيقه لمفاجأة مدوّية مع ختام الدوري السعودي هذا الموسم.

انطلاقة ناجحة

كانت بداية مباريات الفتح عندما تعادل مع النصر بنتيجة 1-1 قبل أن يحقق مفاجأة مبكّرة بإسقاطه الهلال على أرضه وأمام جماهيره بالمرحلة الثانية بنتيجة 2-1. وبعد الفوز على كل من الشعلة والرائد، تصدّر الفتح ترتيب الدوري بعد فوزه على حامل اللقب الشباب بالجولة الخامسة ولم يتخل عن صدارة الترتيب منذ تلك الجولة.

ومع خوضه 12 مباراة حتى الآن، حقق الفتح عشرة انتصارات ليكون أكثر الفرق فوزاً في الدوري كما جاءت ست انتصارات على أرضه ليكون أكثر الفرق استفادة من عامل الأرض والجمهور فيما يعتبر النادي الملقّب بـ”النموذجي” النادي الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن بمشوار الدوري.

ويعود الفضل بالنتائج الإيجابية التي حققها الفتح إلى المدرب فتحي الجبال الذي استفاد من التوليفة المميزة من اللاعبين المحليين والأجانب ليحقق الإنتصارات المتتالية بالدوري وقد اعتبر المدرب التونسي بأن النتائج التي حققها الفتح حتى الآن لم تكن مفاجئة بل جاءت بفضل العمل والجهد الكبير الذي بذله اللاعبون.

وقال الجبال “قدّم اللاعبون أداء جيد حتى الآن واستحقوا تصدر ترتيب الدوري ويرجع ذلك إلي البداية الجيدة التي جعلت الإنطلاقة تكون بهذا الشكل. كرة القدم عادة لا تعترف إلا بالجهد المبذول على أرض الملعب وقد استحق اللاعبون النتائج المميزة بفضل الجهد الكبير الذي بذلوه.”

واعتمد الجبال على الثنائي المكون من الكونجولي دوريس سالومو هدّاف الفريق والبرازيلي إيلتون جوزيه والذي يعتبر حتى الآن أكثر ثنائي متجانس في تسجيل وصناعة الأهداف حيث سجل سالومو حتى الآن 8 أهداف وهو يحتل المركز الثالث بترتيب الهدافين خلف ثنائي الهلال ويسلي لوبيز وياسر القحطاني فيما سجل جوزيه ستة أهداف.

منافسة كبيرة

على الرغم من تصدر الفتح ترتيب الدوري مع ختام الجولة 13، إلا أنه من المتوقع أن تكون المنافسة كبيرة بالجولات الختامية للدوري حيث يبتعد الفتح حالياً عن صاحب المركز الثاني وأقرب منافسيه الهلال بثلاث نقاط فقط فيما يتقدم على حامل اللقب الشباب في المركز الثالث بست نقاط على الرغم من الأخير لعب مباراة أكثر.

ويبدو المدرب التونسي الجبال واقعياً في تقييم حظوظ فريقه حيث اعتبر بأن “ابتعاد الأندية الكبيرة عن الصدارة ليس أمراً مفاجئاً نظراً للإنطلاقة البطيئة لهذه الأندية وحالياً هناك مستوى متقارب بين مختلف الأندية وبالتالي الأمر مفتوح على مصراعيه.”

وأضاف “هدفنا هذا الموسم ليس الحصول علي لقب الدوري ولكن هدفنا الأساسي التواجد في مراكز متقدمة ضمن الأندية الست الأولى وهذا الأمر يعتبر إنجاز بالنسبة لنا هذا الموسم بعدما حددنا هدفنا قبل الإنطلاقة وسنعمل على تحقيق ذلك.”

وعلى الرغم من واقعية الجبال، إلا أنه بنفس الوقت سيمني النفس بأن يواصل فريقه مستواه المتميز وأن يحقق المفاجأة المتمثلة بالفوز بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى بتاريخه مع ختام منافسات الدوري في أبريل/نيسان المقبل.

 

التعليقات

24 تعليق