الرئيس العام يدشن المهرجان الإقليمي الآسيوي للبراعم

IMG_0380 copyدشن الرئيس العام لرعاية الشباب الامير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز المهرجان الإقليمي الاسيوي للبراعم تحت سن 14 عاما رسميا، ورعى الحفل الافتتاحي للبطولة و عبر سموه عن إعتزازه بإستضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة ، مبديا سعادته بهذا المهرجان الذي يعكس الاهتمام الكبير بفئة البراعم التي تشكل النواة الأولى لكرة القدم وقال إن ذلك هو السبيل الأمثل لتحسين كرة القدم في المنتخبات المشاركة

وعن عدم مشاركة دول عربية من قارة أفريقيا، قال الرئيس العام أن هذه المشاركة تقام تحت مظلة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ولكنني تحدثت مع رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم الأمير خالد وأوضح بأن عدد من البطولات للفئات السنية سترى النور في القريب العاجل و أشار بإن من أهم الأمور التي تحرص عليه الدولة هي فئة الشباب و إنه الأشهر القادمة ستشهد تغييرا كبيرا في النشاطات وخصوصا المعنية بالشباب.
وعن سوء أرضية مدينة الملك عبدالله قال سموه :” أن كثرة المباريات تجعل من الصعوبة بما كان الإصلاح الدائم في الوقت، وبإذن الله ستكون جاهزة تماما بداية العام المقبل وسيتم حل المشكلة بشكل جذري.

وتطرق الأمير عبدالله بن مساعد لملعب الأمير عبدالله الفيصل وذكر بإن لجنة مشكلة كانت قد أنهت أعمالها الإسبوع الماضي وخرجت بتوصيات أهمها إعادة العمل في المشروع قريبا.

وكان الحفل الذي شهد إستعراضا للفرق المشاركة، قد حضره عدد من الشخصيات الرياضية البارزة.

وألقى خلاله كلمة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد كلمة رحب فيها بالراعي والمشاركين وإستعرض أهداف المهرجان وأهميتها

فيما تناول المشرف الفني للمهرجان الإقليمي الآسيوي شامل الجاجاني أبرز ماتم عمله لخروج المسابقة على هذه النحو.

بعدها قام رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بتسليم درعا تذكاريا لراعي الحفل الأمير عبدالله بن مساعد و درعا آخر للمشرف الفني على المهرجان الآسيوي شامل الجاجاني و ممثل شركة ارامكو الدكتور سمير نصر الدين..
من جهة ثانية تصدر المنتخب السعودي للبراعم مواليد 2001 مجموعته الإولى عقب فوزه يوم أمس ( الثلاثاء ) على نظيره الكويتي بنتيجة خمسة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف براعم الأخضر سالم الطوياوي هدفين ، أحمد بصاص ، عيسى العامر ، عبدالله المنهالي هدف لكل منهم وكان اللقاء شهد سيطرة سعودية على مدار الشوطين ، وضمن المجموعة الثانية كسب منتخب الإمارات لقائه أمام نظيره البحرين بهدفين دون رد.

لقاءات اليوم

ويواصل المهرجان فعالياته اليوم بستة لقاءات حيث يلتقي في المجموعة الأولى المنتخب السعودي للبراعم مواليد 2001 مع نظيره القطري عند الساعة 9.30 صباحا ، فيما يلعب منتخب العراق أمام عمان و يخوض المنتخب القطري في مواجهته الثانية أمام الكويت عند الساعة 6.30مساءا ، وفي المجموعة الثانية خلال اللقاء الأول يلعب منتخب فلسطين أمام منتخب البحرين وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخب لبنان مع منتخب الأردن وفي اللقاء الآخير يواجه المنتخب الإماراتي أمام نظيره الفلسطيني

التعليقات

1 تعليق
  1. (( نــصـ عالمي ــراوي )) (( نــ الحويطي ــواف ))
    1

    هو للحين ماأستقال مو لايق البشت أبــدآ :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 0
    24 فبراير, 2015 الساعة : 10:49 م
99