إتحاد الدوريات الأوربية يعترض على مقترح موعد مونديال قطر 2022

قطر 2022أعرب اتحاد دوريات المحترفين لكرة القدم في أوروبا اليوم عن رفضه لمقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) عن إقامة مونديال 2022 في قطر “خلال الفترة بين 19 نوفمبر و 23 ديسمبر ” لأنه ” سيتسبب ويؤدي إلى أضرار كثيرة بسير المنافسات المحلية ” .
وذكر الاتحاد أن ( الفيفا ) تقدم خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة بالاقتراح بأن تقام البطولة خلال الفترة بين ( 19 ) نوفمبر و ( 23 ) ديسمبر وأن ” الدوريات والأندية الأوروبية رفضت هذا المقترح وتمسكت بالحل المشترك كي يقام المونديال في مايو” .
وأكد الاتحاد من خلال بيان أصدره اليوم أن ” هذا المقترح – أي إقامة المونديال في مايو – جاء بناء على دراسة حول أشياء مقبولة تماما ، سواء من ناحية الأحوال الجوية وظروف الطقس المناسبة بالنسبة للاعبين وكذلك للجمهور” .

يذكر أن مجموعة العمل بـ(الفيفا) ، التي تقوم بإعداد التقويم الدولي للمباريات خلال الفترة بين عامي 2018 و2024 ، قد اقترحت اليوم أن يقام مونديال 2022 بين نهاية نوفمبر ونهاية ديسمبر ، باعتبار أنها الفترة الأنسب للحدث.
وستتم مناقشة التواريخ المقترحة من مجموعة العمل ، التي عقدت اليوم الثلاثاء في الدوحة اجتماعها الثالث والأخير بعد عملية مشاورات استمرت ستة أشهر، في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا يومي 19 و20 مارس في زيورخ.
كما طرحت مجموعة العمل خيار إقامة بطولة كأس القارات 2021 في بلد غير قطر ، مع منح قطر استضافة بطولة أخرى، على الأرجح كأس العالم للأندية، كحدث تتم فيه تجربة المونديال، في نوفمبر-ديسمبر 2021.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ويفا ) والاتحاد الدولي للاعبين ( فيفا ) كانا قد أعربا عن موافقتهما على تعديل المواعيد كي تجرى البطولة شتاء.

8