خبير امريكي يدير التحكيم في الاتحاد السعودي

لجنة الحكام تعقد الورشة السادسة للحكام والمهنا لم ينصفكم أحد رغم النجاحكشف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا أن رئيس الاتحاد أحمد عيد أجرى مفاوضات مع خبير أميركي ليتولى هذا الأخير منصب مدير دائرة التحكيم، وذلك بموجب عقد سيمتد سنة أو سنتين.

وأضاف “عرض علينا الخبير الأميركي شروطه، وعرضنا له شروطنا، وهذا كل ما في الأمر حتى الآن، أي أن الموضوع ما يزال في إطار التفاوض”.

من جهة أخرى، أبلغ الاتحاد السعودي لكرة القدم كل الأعضاء بعقد اجتماع عاجل ظهر بعد غد في مدينة جدة، وذلك لنقاش بعض المستجدات المهمة على الساحة الكروية.

وذكرت صحيفة الوطن أن الاجتماع غير المحدد والطارئ يأتي لنقاش أوضاع لجنتي الانضباط والحكام.

وتبرز على السطح قضية التقرير الفني لمباراة النصر والرائد التي جرت السبت قبل الماضي ضمن الجولة الـ15 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويترقب الجمهور الرياضي نتائج الاجتماع والقرارات التي ستصدر وربما يكون ضحيتها عدداً من رؤساء اللجان أو حتى أعضائها.

على صعيد ثان، أكد المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد أن النظام يمنح لجنة الانضباط الحق في أن تقوم بأخذ ما ورد في تقرير حكم المباراة وإعطائه الأولوية، إذا اختلف تقريره مع مراقب المباراة، باعتبار أنه المعني بالإدارة المباشرة للمباراة.

جاء ذلك تعليقا على قرار لجنة الانضباط باعتماد تقرير حكم مباراة النصر والرائد الماضية في قرارها بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة، وما تم تداوله في وسائل إعلام بأنها تجاهلت تقرير المراقب الإداري للمباراة الذي دوّن فيه أنه في نهاية المباراة وأثناء دخول اللاعبين لغرف تبديل التبديل قام جمهور النصر بقذف علب الماء على الحكام. وأضاف المعيبد “أن الحكم إذا لم يدون شيئا في تقريره، وذكر تقرير مراقب المباراة أن هناك أحداثا فلجنة الانضباط لها الحق أن تأخذ بتقرير الحكم كونه الأقوى”.

وعما أصدره نادي الخليج من بيان عقب مباراته أمام النصر، ذكر المعيبد أنهم كاتحاد يتعاملون مع جميع الأندية بمبدأ العدل، وأضاف “للخليج أحقية إصدار بيان يعبر عن رأيه”، عادا أنه اتخذ أسلوبا راقيا في التعامل، لم يبتعد عن التقدير والاحترام لاتحاد كرة القدم وللرأي العام.

وشدد المعيبد على أن اتحاد القدم يتمنى ألا تكون هناك أخطاء، وأن تسير جميع المباريات بشكل جيد، وأن يظهر الحكام بشكل مميز، مشيراً إلى أن أفضل الحكام أقلهم أخطاء، وأنه لا يوجد حكم لا يخطئ.

وتابع” إذا تكررت الأخطاء من الحكام، فهناك مشكلة، ونقول للحكم المتميز أحسنت، وللمسيء أسأت، ولجنة الحكام معنية بمعالجة هذه الأمور”.
وأشار إلى أن رئيس الاتحاد هو المعني بالرد على تصريح الأمير فيصل بن تركي فيما ذكره بالإنذار الأخير.

التعليقات

9 تعليقات
  1. ........
    1

    اللهم اشغلنا بطاعتك

    Thumb up 5 Thumb down 0
    23 فبراير, 2015 الساعة : 4:06 م
  2. نصراوي_عالمي_محب_للأهلي_الملكي
    2

    انت يالمعيبد و رئيسك المزهرية المفروض إنذار اخير لكم من زمان خصوصا بعد فضيحة جلب كوزمين لتدريب المنتخب من الاهلي الإماراتي . للاسف هذا اتحاد ضعيف بلا شخصية اصحاب العيون الزرقاء يتحكمون فيه كيفما شاء ، سواء لجنة التحكيم و رئيسها صاحب الميول الزرقاء او لجنة الانظباط و رئيسها الامعه الجبان و حتى لو لم تكن ميوله زرقاء لكنه جبان و يخاف منهم . لجنة الاحتراف معروف منهو رئيسها وشو ميوله . رئيس رابطة الاحتراف شبابي بالاسم لكنه هلالي الميول ، وأخيرا وليس بأخر رئيس العام لرعاية الشباب وشو ميوله ؟ معليش نسيت . بعد هذا كله يأتونك السنافر بكل وقاحه و بجاحه و يقولون لك نحن لسنا مدللين ، طيب اذا انتم مو مدللين بكل هؤولاء الموجودين فى اتحاد القدم و الرئاسة العامة لرعاية الشباب اجل منهو المدلل ؟ . لكن ما تقدر على جمهور هو ساذج بطبعه ، لو طلعت جريدة الخنزيرة حقتهم و قالتهم ترا حنا الحين فى سنة ٢٠٢٠ موب ٢٠١٥ لصدقوها كالنعاج من سذاجتهم و بساطة تفكيرهم

    Thumb up 6 Thumb down 4
    23 فبراير, 2015 الساعة : 4:59 م
  3. مضراوي ولي الفخر عالمي والي موعجبه خليه بقهر
    3

    ماوراكم الا الهرج والرج والضحط على الذقون والخبير الامريكي ان جى فهو ليس له أي داعي سوى دفع الاموال له كما كان بالنسبة للخبير الفرنسي الي جى قبل كم سنة فهو لايهش ولاينش لكن سلموه لجنة الحكام بجميع صلاحياتها وشيلو الصلاحيات من المهنا الي عش عش على العرش وكانه ليس احد قده ولا يحترم احد ويرفع اندية ويسقط اندية بمزاجه ما هزاه الا كحيلان بعد مباراة الرائد ولو ان الاخطاء فيها لم تكن على درجة تغيير نتيجة المبارة وعلى الفور حب يراضي كحيلان بمبارة الخليج حيث ذبح فيها الخليج من الوريد للوريد هدف تسلل واضح وفاضح حتى الاعمى يشوفه وضربة جزاء من خارج منطقة الجزاء وهي اساسا خطء على الراهب لرفعه يده ولمسه الكورة فكان من المفترض اعطاء الراهب كرت اصفر اما الهدف الرابع فكان خطء لصالح الخليج من منتصف الملعب ما يبي اليه نظارات ولا يدرس تحكيم ليعرف انه خطء يستوجب بطاقة صفراء للاعب النصر غير ذالك اخذ يتفنن في توزيع البطاقات للخليج ونسي خشونة لاعبي النصر سوى المحترف حينما اخذ الكورة بيده وهو وحده ولو لم تكن واضحة للعالم لم يعطه بطاقة لربما يشلعه كحيلان فالخليج والرائد وغيرهم من الاندية الي ماعندهم امير ولا سلطة تكون الضحية كما فعلو بالاتفاق والعروبة والشعلة ونجران بالموسم الماضي وكما فعلو بالشباب وكانة الحزازيات بينهم وبين البلطان لان البلطان لم يسكت فهو صاحب نفوذ ووراه امير يعرف كيف يسكت الكل

    شيلو المهنا ترى نعش الرياضة السعودية بدء يجهز والمباركة في عنتر المهنا ذبح الرياضة
    لن يرجع المنتخب لسابق عهده ولن تعود قوة دورينا الا بازالة لجنة الحكام وبعض الجان مثل لجنة الانحطاط

    بالاخير الله يرحم فيصل بن فهد فعلى عهده لم نرى من يلعب برياضتنا واقواله افعال لاضحك على الذقون فلو كان موجود لم نرى من يلعب برياضتنا ويستهزء بالناس ويسلب حقوق بعض الاندية ممن يدفعون الاموال الطائلة ليئتي من يضيعها بصافرة عرجاء او بقرار اهوج رحم الله يافيصل بن فهد

    Thumb up 3 Thumb down 5
    23 فبراير, 2015 الساعة : 5:07 م
  4. الملكي الأهلاوي
    4

    “مدير دائرة التحكيم” !!

    وش هالمنصب الجديد ووش هي صلاحياته ! للأسف حنا نخترع مناصب على الفاضي !

    ياخي شيلو الديناصور المهنا وعينو خليل جلال او اي اجنبي خبير في التحكيم وادارته يتولى المنصب ، ابرك من المهنا !

    Thumb up 5 Thumb down 0
    23 فبراير, 2015 الساعة : 5:18 م
  5. الرمح
    5

    دائرة التحكيم جهة تنظيمية إدارية بحته ..والمشكلة ليست في هالدائرة …..

    المشكلة في لجنة التحكيم ..اللجنة التي يرأسها شخص متلون .. ينفذ اجندة مسبقة ال…… من خلال توزيع ادواته المتاحة (الحكام) على المناسبات الرياضية لتحقيق الهدف المطلوب

    يا مهنا .. الجميع يعرف ما يدور ويعرف ان صاحب الصوت العالي هو من يكسب ..

    يا مهنا .. ويا عيد .. الجماهير أصبحت تعرف كل شي فلا تضحكون على أنفسكم معتقدين انكم اوهمتوا الجماهير بصدق ادعائكم وبرامجكم الوهمية

    فقط .. اعملوا على اختيار حكام يعملون وفق مواد التحكيم التي درسوها وليست التي تملى عليهم واحموهم من التدخلات الخارجية فقط.

    اعملوا ذلك .. واختموا بها تاريخكم .. فعلوا شعاراتكم انكم تعملون لمصلحة الكرة السعودية .. نريد أفعال تطابق الاقوال ..

    وربي الجماهير أصبحت تسطيع ان تناقش خبير تحكيم اجنبي في قانون التحكيم وتحفظ مواده جيدا .. فكفوا عن استغفال أنفسكم أولا .. وعودوا الى رشدكم او منازلكم …. والبلد فيها الكثير يستطيع ان يعمل افضل وافضل

    Thumb up 3 Thumb down 0
    23 فبراير, 2015 الساعة : 5:38 م
  6. بكيفي حر نصراوي
    6

    راحوا فيها ابوجلمبو ورئيسهم ( صديق نفسه ) .. خلاص حبيب قلبهم المهنا بتتقلص صلاحياته هو ومحمد سعد بخيت وعبدالله القحطاني … اللي قاعدين يديرون لجنة الحكام النصراويه ويسهلون نظام الدفع الرباعي الخاص بنادي الفلس ..
    ماصديقنا إلا المهنا !!!

    Thumb up 2 Thumb down 5
    23 فبراير, 2015 الساعة : 6:53 م
  7. جدة اتي و بحر
    7

    من يوم ترأس عمر المهنا لجنة التحكيم الأوضاع من سئ إلى أسوأ . أجل معقولة ينافس فارس نجد على الدوري بعد ان عانى من ففققرر بطولاتي طويل قرابة الربع قرن

    Thumb up 4 Thumb down 5
    23 فبراير, 2015 الساعة : 7:43 م
  8. تركي
    8

    لا يكون فلسطيني او لبناني معاه جنسيه امريكيه

    Thumb up 3 Thumb down 1
    23 فبراير, 2015 الساعة : 8:07 م
  9. حنكل بن جحفان
    9

    افضل شيء يعملوه بشرط ما يتدخل السوسة

    Thumb up 3 Thumb down 1
    23 فبراير, 2015 الساعة : 8:17 م
105