علي حمدان | إلا منتخبنا يا ريس

بالرغم من الأخطاء الكثيرة والكبيرة لاتحاد كرة القدم إلا أن ما يحدث للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم يعد “مهزلة” وإليكم السيناريو الذي بدأ بالدخول في دورة الخليج العربي 22 بالرياض بالمدرب الإسباني لوبيرز كارو الذي كان غير مرغوب فيه من قبل الإعلام السعودي والجماهير الكروية إلا أن اتحاد الكرة أصر وألح على استمراره حتى نهاية الدورة.
وبعد نهاية الدورة تم إلغاء عقده وكان أمام اتحاد القدم (40) يوما لاختيار مدرب جديد لبطولة كأس أمم آسيا في أستراليا، وللأسف يخفق اتحاد عيد في إيجاد مدرب بديل ويتم “التدخل” لاختيار السيد كوزمين الذي يدرب الأهلي الإماراتي ليكون مدربا مؤقتا للأخضر في البطولة.
وبعد الخروج بخفي حنين ومن الدور الأول في أمم آسيا تبدأ مرحلة البحث المتواصلة عن مدرب جديد يقود الأخضر في تصفيات كأس العالم المقبلة 2018 والتي ستبدأ بعد ثلاثة أشهر، وبعد مرور 4 أسابيع على خروجنا المرير، وبشكل مفاجئ يتم التعاقد مع المدرب الوطني فيصل البدين للاستفادة منه في أيام الفيفا المقبلة 23 و31 مارس المقبل.
ما يحدث هو إساءة للمنتخب السعودي ولتاريخه ولاستقراره، وبالتالي فهي إساءة لاسم المملكة وعبث ليس له مبرر إطلاقا، وهل يعقل منذ ثلاثة أشهر ونحن نبحث عن مدرب ولم نصل لأي منهم بالرغم من تواجدهم حول العالم وينتظرون إشارة من اتحادنا لزيادة أرصدتهم.
ما يحدث للصقور الخضر إما أنه قلة خبرة من أعضاء هذا الاتحاد أو عدم اهتمام بمثل هذا الأمر الحيوي الهام للبلد ولواجهتها الكروية التي تسيدت القارة الآسيوية لعقدين من الزمان، وفي كلتا الحالتين الأمر يحتاج إلى تدخل وإنهاء هذا العبث.
للأسف الوقت يمضي، وتصفيات المونديال على الأبواب، ونحن لم نجد في العالم بأكمله مدربا يوافق على تدريب الأخضر رغم أننا الدولة الاقتصادية البترولية الأولى في العالم، والجميع يتمنى الحضور للمملكة، خصوصا وأن البلد لا يوجد فيها ضرائب، وعقود المدربين بالملايين والسكن والمواصلات الفاخرة مؤمنة، ولذلك أرجو ألا يقنعني أحد من المنظرين الفاشلين أن المدربين لا يرغبون في الحضور للمملكة لأن هذا الكلام غير صحيح.
أقول للكابتن أحمد عيد واتحاده المنتخب اعملوا ما شئتم في اللجان، في القرارات، في التعيينات، في العضويات الخارجية، في الجمعية العمومية، في مجلس الإدارة، ولكن فضلا دعوا منتخب الوطن للوطن بعيدا عما تعيشه الكرة السعودية من اضطراب وفوضى في العمل الإداري، واحرصوا على إنهاء موضوع المدرب، والجماهير والمسؤولون لن يسمحوا لكم بخروج مذل جديد من تصفيات كأس العالم المقبلة.
إن التجربة الفاشلة للانتخابات الكروية تجعلني أعيد التفكير في أن هذه المرحلة المتقدمة جدا لا تناسبنا في المملكة على الأقل في الوقت الراهن، ولذلك أتمنى أن تدرس الجمعية العمومية إعادة مرحلة “التعيين” وهذا مسموح به نظاما، والتدرج في الانتخابات بواقع 20% على مدى خمس إدارات بحيث نصل للانتخابات الكاملة بعد عشرين عاما من الآن، وبالتالي تكون الفكرة نضجت تماما وبشكل تدريجي.

التعليقات

4 تعليقات
  1. جدة اتي و بحر
    1

    الكاتب تهمه مصلحة المنتخب هههههههههههه . للاسف إعلاميين انديه هذولا (حاربتم المنتخب حتى سقط ونجحتم بإمتياز في اسقاطه)

    Thumb up 2 Thumb down 4
    22 فبراير, 2015 الساعة : 3:59 م
  2. محمد1
    2

    المزور الكبير علي حمدان وكفى

    Thumb up 1 Thumb down 3
    23 فبراير, 2015 الساعة : 12:33 ص
  3. النصر اول عالمي في آسيا
    3

    الطواقي حاقدين على علي حمدان لأن كفاءة ادارية مميزة و ينتمي للنصر ،،، بل بلا فخر ولا غرور ربع مؤهلات الاستاذ علي حمدان اكبر بمراحل – ربع مؤهلاته فقط – من المدلج والنويصر وأعضاء الترزز والسفريات و فاقدي التجربة الادارية .

    يرددون كالببغاوات لجريدة الجزيرة والرياض أنه مزور ههههههههه ان شاء الله بذمتك يا طاقيه 2 ان كنت كاذب

    علي حمدان اكد الحقيقة و ماجد عبدالله اكدها بنفسها سحبت المباريات بسبب عدم دفع الرسوم

    و هذا رب العالمين فضح الهلاليين المتعصبين الذي كذبو على علي حمدان و انسحبت مباريات من الدعيع !! فهل المدلج أو من بحث مباريات الدعيع الدولية مزور مثلا ؟؟؟

    Thumb up 3 Thumb down 1
    23 فبراير, 2015 الساعة : 3:12 ص
  4. النصر اول عالمي في آسيا
    4

    أما حال المنتخب فالضرب بالميت حرام

    أنتهى من بعد رحيل فيصل بن فهد و بعد جيل التشريف 1994 و أبطال اسيا 1984و1988و1996 اخر انجازات السعودية

    بعد رحيل فيصل بن فهد و نجوم الذهب صارت الـ 8 مفخرة الى أن وصل الحال بعدم المشاركة والاخفاقات والخيبة

    # المضحك الوردية الحقيرة تضع مانشيت جيل النكبة على جيل الذهب الزياني وماجد والهريفي واحمد عيد

    مايمدح السوق الا من ربح فيه مبسوطه الوردية الهلالية من الأداء في كاسي اسيا 2011 و2015 لم نرى منهم قسوة على جيل القصات والتسريحات والجنز والملايين !!

    Thumb up 3 Thumb down 1
    23 فبراير, 2015 الساعة : 3:16 ص
106