الفارسة لطيفة آل مكتوم تحلّق باللقب في غنتوت

unnamed (2)

توجت الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، بكأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لقفز الحواجز 2015 من الفئة الرفيعة، فئة الخمس نجوم، التي أختتمت مساء اليوم “السبت” بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

واستطاعت الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم أن تحرز اللقب الغالي على صهوة الفرس الرائعة “بينوتس دو بيفور”، واقيمت منافسة الكأس في ختام البطولة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز علي حواجز بلغ ارتفاعها 160 سم وشارك فيها 50 فارسا وفارسة من أفضل فرسان القفز اقليميا ودوليا، ونجح 3 فرسان فقط في اتمام الجولة الرئيسة من دون اخطاء، وتمكنت الفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم بالفرس “بينوتس دو بيفور” من انهاء جولة التمايز من دون خطأ وبرصيد نقطة جزاء واحدة لتجاوزها الزمن مسجلة زمنا قدره 48.18 ثانية ونالت به صدارة البطولة وتوجت بلقب الكأس.

وحصل على المركز الثاني الفارس الالماني لاس نيبيرج على صهوة الجواد “ناباب دو ريفيل” منهيا جولة التمايز في زمن بلغ 51.59 ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء، الفارس المغربي عبد الكبير ودار شارك بالجواد “كويكلي دو كريسكر” وانهى معه جولة التمايز في زمن سريع بلغ 44.90 ثانية مع 8 نقاط جزاء منحه كأس المركز الثالث.

وعقب ختام المنافسة قام بتتويج الفائزين في احتفالية رائعة، سعيد بن حوفان نائب رئيس نادي غنتوت للسباق والبولو، وطالب ظاهر المهيري الامين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، وباتريك عون المدير الاقليمي لشركة لونجين راعية الكأس، يذكر ان الجوائز المالية لمنافسة الكأس تبلغ 350 الف يورو.

أداء متميز قدمته الفارسة لطيفة آل مكتوم خلال الجولتين في الشوط الكبير للبطولة حمل الكثير من الاستبسال والجدّية ، مؤكّدة على نجاح منهجيّتها التي تتبعها في مسيرتها الفروسية و التي تبدو بخطى ثابته ، تضمن تواجدها في منصّات التتويج الكبرى .

112