مباراة مسمومة

مثيب المطرفيقبل ان ابدأ .. نعود بكم للتاريخ و للأزمنه السابقة لنسرد لكم حادثة بسيطة حصلت ما بين النصر و الأهلي و الهلال، في اول دوري حصل عليه الهلال كان بمنافسة شرسه مع الاهلي ولكن في أخر مواجهة احتدم النصر مع الأهلي، و كان الاهلي يلعب بفرصتين التعادل و الفوز للحصول على اللقب.

حينها قدم رمز الكيان النصراوي عبدالرحمن بن سعود مبلغ ٥ الاف ريال لكل لاعب نصراوي حال الفوز و كان المبلغ المرصود يعني الكثير في ذلك الوقت، كانت هزيمة الاهلي تعني تتويج الهلال بأول لقب دوري، و فعلاً فاز النصر بخمسة اهداف، رغم خروجه من المنافسة، فكان الرمز رحمه الله لا يحسب حسابات لأحد سوى النصر.

عندما اذكر شيئاً من الماضي لا يعني أن النصر قد جعلها منة ولا يعني ايضاً اننا نطالب الاخرين بالدفاع عن النصر، لا ابداً .. بل هي وقفة شرف بأن النصر هو الوحيد الذي يهزم الجميع ولا يجعل نفسه ذليلاً امام الخصوم من أجل منافسه الشرس، ولو كان فوزه يعني شيئاً جميلاً للمنافس.

وبذلك يضرب النصر اروع الأمثلة للجميع بأنه لا يؤمن بتلاعب النتائج على طوال تاريخه، ولا يدع الخصوم تتسلق كيانه من اجل نادي على آخر، رغم شهرة البعض بتلاعب النتائج و تاريخنا الرياضي مشهور ومعروف بذلك والكل يذكر حادثة الهداف سامي و حالة الهداف ناصر والفلم البوليودي في الملز، والشواهد كثيرة ولكنني جعلت الحادثتين على سبيل المثال وليس الحصر.

عموماً .. تطرقت لهذا الموضوع بعد ما شاهدت وسمعت احاديث كثيرة من اعلامي الهلال ومشجعيه في المنتديات الرسمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم بصدد التقاعس امام الأهلي يوم السب المقبل حتى لا ينفرد النصر في صدارة الترتيب، خاصة بعد خروج الزعيم من المنافسة على لقب الدوري، لتنحصر المنافسة بين العالمي والملكي.
تحدثت إحد القنوات الخليجية عن نية الاتحاد الاسيوي مراقبة الدوري السعودي هذا الموسم بعد شكوكهم بوجود تلاعب في النتائج بين الأندية، و هذا ماذكرناه سابقاً ولكن ذلك قد يعود بنا للمنافسة الشوارعية بين الفرق اذا صدقت تلك الروايات.

اخرها حديث الامير فيصل بن تركي وهجومه على اتحاد عيد، كان نسخه كربونية من حديث الامير عبدالرحمن بن مساعد وهجومه على عيد، ولكن عُوقب الأول و تُرك الثاني ليعاقب من ناديه و جمهوره المشحون، في لجان الاتحاد السعودي هناك محاباة كبيرة لبعض الأندية و الرؤساء على حساب البعض، وهذا ماذكرها رئيس لجنة المسابقات الموسم المنصرم.

فلماذا ننتظر الاتحاد الأسيوي ينظر في أمرنا وهناك من هو أولى من الأجنبي بذلك، هيئة مكافحة الفساد ” نزاهة ” هيئة سعودية جديدة مرتبطة كلياً بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي الأحق بالدخول في الوسط الرياضي و إنتشاله من حالة الإرتباك و الهذيان والذل التي تعاني منه بعض الاندية، قبل ان تنتقل عدواها للجميع.

التعليقات

9 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    عزيزي الكاتب : أبعطيك معلومة لك ولكل نصراوي و حطها حلق في أذنك وهي للتاريخ فقط :

    أسوء هلال > منافس على البطولات .
    أفضل هلال > لا منافس له .

    الرمية الأخيرة :

    برشلونة رغم تحقيقه كأس الملك 26 مرة لا يسمى ولا يطلق عليه (( الملكي )) . بينما ريال مدريد رغم تحقيقه كأس الملك 19 مرة وهو أقل من برشلونة يسمى ويطلق عليه (( الملكي )) لأن ملك أسبانيا ألفونسو الثالث عشر غير مسمى مدريد إلى ريال مدريد عام 1920م . وهذا ما ينطبق على الهلال بعد تغيير مسمى الفريق من (( الأولمبي )) إلى (( الهلال )) وبأمر جلالة الملك سعود رحمه الله عام 1959 م أي 1379هـ .

    ختاماً : يا هلال تحكي عنك أجيال وأجيال عشقاً تنامى من سنين الطفولة ( يبقى الهلال كيان كبير وعظيم ) .

    تقبل تحياتي أيها الكاتب : ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) .

    Thumb up 7 Thumb down 15
    20 فبراير, 2015 الساعة : 6:49 م
  2. هلالي موسكو
    2

    تعليق 1
    كفيت ووفيت في الرد على هذا الكويتب

    Thumb up 4 Thumb down 12
    20 فبراير, 2015 الساعة : 9:23 م
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    لانصاف النصر ( الهلاليين الحق عندهم مشاركة الفريق الياباني ولو لم يكن يستحق ههههههه )

    Thumb up 9 Thumb down 2
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:33 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    تعليق1 : نسينا الهلال يوم يتلقى خمستيــــن خلال خمسة أيام ؟ هههههههههههه

    يوم يخسر الهلال من الشـــارقة بخمسة اثنين في اسيا ثم بعدها بخمسة أيام يخسر الهلال خمسة واحد !!

    و عام 1398هـ ظل الهلال مهدد بالهبوط ( كان عدد الأندية عشرة أندية ) والنصر والأهلي تنافسو على الأول والثاني ، و نجا الهلال من الهبوط بعد أن انتصر على النهضة 6-1 والنهضة كان فائز على الهلال 2-1 ذهابا وكان نادي عنيد بذلك الوقت !!

    أما الهلال في أحسن حال = فهو يبقى محلي و ضحية سدني

    البلوي خلال سنوات قليلة حقق بطولات خارجية أغلى و أهم وهي بطولتين آسيويتين بالنظام الجديد الهلال من بعد 2003 على مختلف الرؤوساء وهو بأحسن حالاته يا من تقول بلا منافس ههههههه انهزم من ام صلال التي أنهزمت 7-0 قبيل مواجهة الهلال ..!!!! و لا يهون لخويا ولشارقة …الى سدني فريق الدرجة الثانية وسط جهد اداري ومادي ما بعده جهد و وسط زخم اعلامي حتى المنتخب م يحصل عليه ودعم هائل حتى القنوات الخليجية استعدت للاحتفال بمقر الهلال

    (( هذا والهلال باحسن حالاته سنوات ..النهائي لم يصل اليه الا بعد التقسيم .. هذه الحقيقة ))

    و اخيرا تبقى عالميـــــة النـــــصــــــر الـــتـــاريخــــيــة هي الأولى وجاءت بفضل الله ثم النجم الأسطوري فهــــــد الهـــــريفـــــي أكثر لاعب وسط بتاريخ المملكة سجل أهداف لاعب لوحده يشيل فريق ، و مهما نفستو يا هلاليين على أنفسكم بالتشكيك فيها يهمنا رأي المنصفين أما انتم فطبيعي جدا لاتعترفون بها كونها مؤلمتكم جدا والا من يريد الحق يتحقق في ما حدث قبل سوبر 1998م و الخطاب الذي تلقاه فيصل بن عبدالرحمن و كذلك تهنئة الاستديو التحليلي لمباراة النصر وبوهانج 1998م و علي داود موجود بأحد المقاطع يهنئ رئيس النصر و بل ويقول على النصراوين جلب محترفين عالميين لهذه التظاهرة العالمية ( كأس العالم للأندية ) .

    Thumb up 9 Thumb down 2
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:34 ص
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    بخصوص لقاء الهلال و الأهلي ، كل النتائج تصب لمصلحة النــصـــــر .

    Thumb up 7 Thumb down 2
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:35 ص
  6. ابو علي الحربي
    6

    تعليق 4
    لاتنسي ان الهلال اعطي نادي الاهلي خماسية بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان [امير الرياض انذاك] ربما الهلال ووقتها كان مهدد للهبوط علي الأقل الهلال ولاهلي ولاتحاد لم يهبطو الي الاولي الشارقه فاز علي الهلال بالخمسة لاكن لاتنسي الهلال سدد الدين علي بني ياس بسباعية تتكلم عن الخماسية لاتنسي خماسية الزعيم والتي رد دينها صعبة وقوية ومستحيلة نسينا سداسية الاتحاد اكثر من مرة وحتي اندية الوسط نالت نصيبها من السداسية الرياض وطائي قبل سنوات
    اما بخصوص البلوي حقق بطولتين علي مستوي الدوري متساوي مع الزعيم علي مستوي الدوري ويبقي الزعيم اكثر فريق يحققها دوري كاس كاس سوبر ست مرات
    تتلكم عن نتائج الزعيم في البطولات الاسيويه علي الأقل الزعيم شارك وفريقك كل ست سنوات مشارك ولم يحققها علي مستوي الدوري واخر مشاركة رباعية من ذوبهان
    وأخيرا يبقي الزعيم ناديا للقرن الاسيوي موازيا لنادي ريال مدريد ناديا للقرن في اوربا منتخب اندونيسا اول منتخب اسيوي شارك في مونديال العالم انظر الي مستواه او نتائجه فهي ليست مقياس المقياس هي كثرة البطولات او حتي فارق الفوز والتي عجز عنها فريقك طوال سنوات طويلة ماضية ولاحل للفاشلين الا التشكيك ببطولات الفريق البطل او اضافت بطولات وهميه كدوري 16 وغيرها من بطولات البر والشهاده ربما نري مستقبلا بطولات كوسوفا او انفصال السودان حققها النصر 20 مره وعند مشاركة النصر حقق دوري ابطال اسيا 13 مره
    وأخيرا كما اشرت الانديه التي لم تهبط طوال حياتها الهلال ولاتحاد ولاهلي

    Thumb up 2 Thumb down 8
    21 فبراير, 2015 الساعة : 1:25 م
  7. احمدالسداوي
    7

    خطير يا?????? حركات تبي فريقك ينفرد بالدوري الاهلي هزم الهلال وهوا بكامل عافيته فكيف وهوا با اقل من نص عافيته

    الكوره مدوره ورسالة فيصل بن تركي بعد مباراة الرائد وصلت للحكام والدفع الرباعي شغال

    Thumb up 1 Thumb down 7
    21 فبراير, 2015 الساعة : 6:13 م
  8. أحمد999
    8

    كنصراوي ورغم مايتداول من احاديث من هلاليين للتخاذل
    فلا اتوقع ان يحدث هذا الشي لأن الهلال لم يخرج من المنافسه بعد
    فالعام الماضي وصل الفارق بين النصر والهلال الى 9 نقاط ان لم تخني الذاكره وفي الاخير صار نقطه واحده

    ومعلومه لكل الهلاليين
    فالهلال كان اقل من النصر بطولات حتى عام 21 هجري فبعد تولي ابو الخطط الرئاسة انهمرت البطولات على نادي الهلال والكل يعرف لماذا
    وحتى البطولات الاسيويه بعد رحيل فلمبان اصبحت صعبه قويه
    ومع محاوية تسهيلات عضو الشرف الا انها صارت صعبه قويه
    وكلنا نتذكر جيدا في كل موسم ترتب مباريات الهلال ضد انديه معينه ويفوز بالخمسه والسته

    Thumb up 8 Thumb down 2
    21 فبراير, 2015 الساعة : 9:00 م
  9. النصر أول عالمي في آسيا
    9

    تعليق 6 كلامك مردود عليه و مليء بالمغالطات والمبالغات و حتى بمواضيع لاتهم مثل بني ياس والرياض والطائي وش دخلنا فيهم هههههه

    # واضح عالمية النصر مؤلمة لكم ، و الكبر والغرور والغطرسة راكبتكم أجل أندونيسيا أول من مثل ىسيا للمنتخبات بكأس العالم قالها البزر العنقري المتعصب حق الاحصاء و (( فاته كما فاتكم أن أندونيسيا مثلت بالعصر القديم أما النصــر ففي العصر الحديث وهنا الفرق المؤلم الذي يتجاهله المتعصب الهلالي الذي يأخذ مايروق ويخفف عليه و يترك ما لايعجبه … النصر عالميته سنة 2000م و مشرفـــــــــــــــــــــــــــــة و تــــــــــرفـــــــــــــع الـــــــــــــراس و ما بقى الا سعودي يتغطرس من فريق واجه الريال وانتهى الشوط الأول تعادل 1-1 وانتهت المباراة بخسارة مشرفة 1-3 بالوقت اللي عاجبتكم الظاهر 8-0 أو 4-0 !!! مع العلم أن النصر شرف وخاض المونديال ب 2 أجانب أساسيين الهلال ب4 أجانب وبأحسن حالاته سنوات يخرج من فرق خليجية وايرانية حتى قبل التقسيم غالبا !!

    أما الهلال موازي للريال فهذه نكتة و سبق لتركي ناصر السديري مؤسس الاعلام الهلالي أن أحدث كذبة اعلامية قبل أكثر من 30 سنة يقول الهلال من أشهر 10 فرق بالعالم هههههههه في سقطة غير مستغربة زين ما قال المفروض ما نلعب بالسعودية ههههههه و اذا على اللقب فقد جاء من اتحاد غير رسمي وليس معترف به وهذه حقيقة ليس من الاتحاد الآسيوي وليس من الفيفا .

    # مدري من وين تفهم … النـــصر لم يهبط ، اعرف معنى كلمة هبط أول .. بنى نفســه من الصفر الى وصل القمـــــة ، الظاهر عيب لديكم كونكم تعودتم الدلال أن ترون شخص / كيان مثابر الى أن تميز وهذا يعكس رغبتكم أن النصر لم يصل للممتاز … لو كان يمتلك النصر الواسطة للعب مباشرة بعد التأسيس ( الشرعي ) بالممتاز دون التدرج الطبيعي ..

    # بطولات النصر للدوري العام لم تحدث بالبلايستيشن … أول بطولة دوري عام 1386هـ / 1966م و فاز النـصــر على الشبـاب 6 – 1 سجل ناصر الجوهر فيها هاتريك

    والحمد لله شهد للنصــر بعض المعاصرين النزيهين و الحمد لله أيضا أنه (( غير نصراوي )) لأن طبعكم التشكيك بأي نصراوي فكيف وهو ينصف النصر .. عبدالرحمن الدهام شخص معاصر و عمره تجاوز السبعين معقول يترك المنصف كلامه كشخص معاصر ومحايد و اروح اخذ بكلام بزر متعصب زي العنقري … عارف وش معنى احصاء ترى حتى اللي عمره 40 يعتبر بزر بهالمجال !! و صدق الهريفي والله يوم قال توه ما خط شنبه وحاطينه بالاحصاء لمجرد كونه هلالي !! .. و نكرر الدهام ليس نصراوي بل ساهم بقوة بدوري للهلال عبر التعادل الشهير مع النصر 3-3 عام 1397هـ والمباراة موجودة الأهداف منها باليوتيوب (( ما يحتاج خطأين صريحين قلبت المباراة 180 درجة واستفاد الهلال من التعادل بدل من أن تنتهي 4-2 للنصر انتهت 3-3 محمد سعد العبدلي سجل هاتريك و الغي هدف رابع سجله و موجود الهدف غير المحتسب باليوتيوب أيضا ( مع العلم أني شفت المباراة كاملة ولست محتاج لليوتيوب ) لكنه موجود وبالاعادة البطيئة جدا حتى تضحك أكثر من سبب الغاءه !!!! الغاه ليه ما أدري … و يمدد الوقت بدل الضائع في زمن كان فيه ال دقيقتين كثير !! ولا فيه الا تغييرين اثنين وليس ثلاث! ويمدد المباراة 7 دقائق ليستفيد الهلال من التعادل والنقطة التي حصل عليها … و النصر بالدوري الممتاز المنطلق 1397هـ ظل ثلاث سنوات الثاني بفارق نقطة أو نقطتين كطرف ثابت بالمنافسة قبل أن يحصل على الدوري مرتين متتالية وبوجود رفالينو ) نعود للمباراة والشاهد أن الحكم القديم عبدالرحمن الدهام رجل معاصر و لديه تاريخ يهمنا فيه مداخلته الشهيرة مع سليمان المطيويع الذي يبدو أنه نادم على ذلك الاتصال الذي أجراه معه ..

    هذا كلام الدهام مو كلام النصراويين …

    و عموما أعذركم لأنكم عشتم سنوات طويلة وأعينكم محصورة على جدول بطولات تضعه الجزيرة أو الرياض و كأنها صحيح البخاري ومسلم ..!! المضحك يحتسب فيها ( صداقة حتى لو قلتو ما تهمنا ) وينحذف منها بطولات لعبت بكل قوة دوري ( فوز ختامي وتسليم كأس النصر يفوز على الشباب والهلال وغيرهم ) ..!!

    لا عجب فالتصنيفي المحتسب الآن ليس موجود قبل عشر سنوات و أكثر على نفس تلك الصحف

    وشلون تواضعوا وحسبوها يمكن نزل الوحي فجأة عليهم ….!!!!!

    Thumb up 7 Thumb down 1
    22 فبراير, 2015 الساعة : 12:22 ص
110