تبعات التفريط يا هلال

طارق ابراهيم الفريحبالتأكيد لا نختلف على كيان كبير واسم عريق وركن من أركان رياضتنا بحجم نادي الهلال.. تاريخ مشرف وإنجازات وبطولات ومكانه.. ولكننا قد نختلف على مرحلة من مراحل مسيرته والتي تكون مسرحا للأحداث السلبية وخيبة للآمال ويصاحبها تفريط وتنازلات وبالتالي ابتعاده مؤقت وإجباري عن والواجهة الرياضية.. فالمشاكل لا تأتي فرادا وتحتاج إلى وقفه صادقة وتدخل من أجل تدارك تبعات ذلك.. هنا لا نتكلم عن طول أو قصر الفترة أو المرحلة الانتقالية ولكننا نركز على تشخيص المشكلة وحجم التضحية ونوعية العمل والدعم المطلوب المتوقع والفاصل من أجل العودة.

في عالم كرة القدم مثل هذه المرحلة واردة وتمر على الكثير من الأندية وربما تكون صحية أو عابرة في ظل التماسك والتوحد والعمل المنظم واستمرار الدعم والثقة في العودة.. فقد تجدد الكثير في المنظومة داخل النادي وتكون هناك غربلة تسهم في تصحيح الكثير من العثرات وتكشف العديد من الأخطاء متى ما كان العمل جيدا ومنظم.. ولكن تكمن المشكلة في الاستسلام للتبعات والهروب والاستقالات والتخلي عن المسئوليات وتغير الروح العامة داخل النادي وظهور المنتفعين أصحاب المصالح وتبادل الاتهامات وتصفية الحسابات.. حيث تظهر المشاكل على السطح وبشكل قد لا يمكن احتواءه.

على جماهير الهلال تحمل هذه المرحلة فمع هذا التعامل المشاهد والأحداث المتتابعة قد تطول هذه النكسة طالما أستمر هذا التفريط وطريقة التعاطي.. حيث أن أكثر ما يحزن أن ما حققه الهلال من صناعة تاريخ وانجازات وبطولات أصبح اليوم بأيادي عابثة لم تقدر اسم الهلال ودوره في رياضتنا ولا تحترم المنافسة.. مع ابتعاد رجال الهلال أصحاب المبادئ والقيم والفكر النير والتي تستطيع معالجة مثل هذه الأحداث ولكنها كانت دائما ما تصطدم بالتيار الذي أوجد الهلال في هذه الدوامة.

لقد ظن الكثير من أصحاب القرار والنهج المتقادم في رياضتنا والمنتمين للبيت الهلالي وغالبية الإعلام الأزرق أنهم بكثير من ممارساتهم التي تجاوزت المقبول والمعقول والمنطق في كل الاتجاهات على مدى سنوات ماضية يخدمون مصالح الهلال.. فاليوم عليهم تغيير سياستهم من على رأس الهرم وأن يكونوا شركاء في نجاح المنظومة الرياضية.. وإذا كان سلوك وتوجه الكثير من الجهلة لا يمكن تغييره أو تعديله فبالتأكيد يمكن التخلص منهم وذلك لمصلحة الهلال ولمصلحة رياضتنا بشكل عام.

تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

19 تعليق
  1. فريق العروبة مسخر الطواقي مسخرة
    1

    معلومة جميلة عن يوم الجمعة عرفتها اليوم من خطيب جمعتنا : يقول خطيبنا بان يوم الجمعة كان يسمى في الجاهلية بيوم العروبة

    Thumb up 6 Thumb down 6
    20 فبراير, 2015 الساعة : 1:59 م
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    سقوط الهلال هو نصر لرياضة السعودية !!

    وسينعكس إيجابا على المنتخب السعودي , في الايام القليلة القادمة !!

    :: بشرط ::

    ان يتعامل الاتحاد السعودي مع سقوط الهلال بالشكل المفترض و الصحيح .

    Thumb up 8 Thumb down 6
    20 فبراير, 2015 الساعة : 2:05 م
  3. بكيفي حر نصراوي
    3

    الطرمبه توام الفلس اصبحت تعليقاتك تأتي في المركز الثاني عسى المانع خير يابو جلمبو ؟؟؟ إلا إذا كنت نفس صاحب التعليق الأول ومغير المعرف حقك يالطرمبه ؟؟؟
    بس شكرأ لك إنك اعترفت إن سقوط الهلال هو نصر لك .. إعتراف صريح منك في ظل حضور الزعيم يختفي الصغار ورحم الله فريق عرف قدر نفسه !! الهلال كاتم انفاسكم ومنقز بلوفكم سنين وسنين وأنا صابر وراح اصبر كمان وكمان !!!! ههههههههه

    Thumb up 8 Thumb down 9
    20 فبراير, 2015 الساعة : 4:43 م
  4. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    4

    تعليق رقم 2

    شقد حلمك صعب بأن سقوط الهلال نصر للكرة السعودية فأقولك بدري عليك وعلى كل نصراوي > الهلال له رجال أوفياء وسينهضون به وبعدها يرجع ناديك يصارع على الهبوط وأرجع لموسم 2007 م وتعرف وين كان ينافس ناديك الصغير .

    Thumb up 9 Thumb down 5
    20 فبراير, 2015 الساعة : 6:35 م
  5. متعب العالمي
    5

    جحا الحقيقي هو الهلال )

    النصر معذبك في كل الأوقات يا وحيد القرن :mrgreen:

    Thumb up 7 Thumb down 8
    20 فبراير, 2015 الساعة : 7:54 م
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    تعليق 3 – ضحية سدني – ترى الهلال هو بوابة النـــصر للعودة للبطولات سواء 2008 أيام ريان بلال ، أو 2014 بدوري و كأس بموسم دق الخشوم على فريقك و لايهون المتدرب المبتدئ ضحية عودة العالمي والمضحك أنه مدعوم ب8 مساعدين هههههههههههههههه

    و فوق هذا جاكم سدني معظمكم يا طواقي ما استوعب الهزيمة الى الآن ..!!

    Thumb up 5 Thumb down 3
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:38 ص
  7. النصر أول عالمي في آسيا
    7

    الأخ العزيز توأم الشمس قصد في قوله سقوط الهلال نصر للرياضة السعودية

    لكون الهلال نادي البشوت الأول ( الحكومة ) و لكي تحيـــــا العدالــــــة و لكي ينظف المنتخب من السوسة والا هل يعقل المنتخب والهلال متدمر معنويا وسيء يتم اختيار منه 6 عناصر هههههههه والله لو بالأجانب ما يتم اختيار من هلال هذا الموسم 6 عناصر فضلا عن تهمش نجوم الأندية الأخرى وبالذات من دق خشم الهلال بدوري وكأس تهميش مشاركتهم لحد دقيقة 81 ودقيقة 88 اللهم لاشماته يوم انهزم منتخب الهلال أستعان بنجوم النــصر و كذلك تيسير الجاسم يتم ابعاده بنهائي الخليج واسيا ورأينا ماذا فعل بنهائي كأس ولي العهد هل لو تيسير وغالب هلاليين سيتغيبون ؟

    تركي العواد هلالي وأنتقد اشراك العجوز كريري بكل المباريات ..!!

    المضحك الهلاليين كانو يدافعون عن لاعبي فريقهم بالمنتخب ولو كان معظمهم سيء

    لكن بعد الخسائر قالوا سيرهقون لاعبينا أكثر ههههههه (( بدري )) !!

    Thumb up 6 Thumb down 3
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:43 ص
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    والا يا طواقي : النصر والهلال التقو عبر تاريخ النهائيات 10 نهائيات

    الغلبــــــــــــــة للنــــــــــــــــصر الـــعالمي بــ 7 نهائيات

    بينما للهلال 3 نهائيات ( أحدها بالترجيحات بعد التعادل 1-1 )

    *****

    أما عن الهداف و ما أدراك مالهداف النجم الأسطوري العظيم الذي لن يجود الزمن باخراج مثيل له فكيف بملاعب السعودية المتواضعة ..!! الأسطورة تخصص بمرمى الهلال بالنهائيات بـ 4 أهداف و هدف خامس حاسم عبر دوري 1400هـ كان ختام وحسم بنفس الوقت ..

    النهائيات ال7 للنصر كثيرة

    بكتب بس اللي سجل فيها ماجد عبدالله ( لاعب القرن )

    * نهائي 1401هـ النصر والهلال 3-1 ماجد ويوسف خميس وصالح اليحيى و كان منظر صالح النعيمة قديما مثير للشفقة وهو يحضر الكرات من الشباك ويضع يديه على رأسه ههههههن بالمناسة النعيمة بكى عام 1408 مثبت بشريط المباراة بنهايتها !!

    * نهائي 1407هـ النصر والهلال 1-0 هدف الأهداف والأرتقاء الشهير لماجد عبدالله ، بالشوط الثاني بصق النعيمة أعز الله الجميع على خالد الدايل والغريب أن النعيمة هو المخطيء كاد ماجد يسجل الثاني بالرأس أيضا !! و رغم أن الدايل صدها على دفعتين لم يعجب النعيمة ذلك ..!!

    نهائي 1415هـ النصر والهلال في أهم وأشهر مباراة 3-1 حتى ولاعب القرن الهداف الأسطوري معتزل دوليا و في آخر مشواره الا أنه مسخ الهلاليين مسخرة ويكفي الهدف الثالث مسحب وحراق وكوبري ههههههههههه

    والله أرحم من يقارن الجابر اللي ياسر والشمراني تعدوه بالتهديف ،،، ففضلا عن التهديف أهداف الجابر ما تجي ربع براعة ومهارات و جمال أهداف نجم نجوم القرن ماجد عبدالله …

    Thumb up 5 Thumb down 3
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:51 ص
  9. رياض
    9

    لايصح الا الصحيح، الهياط الإعلامي والإداري وتقديم مصالح البعض على الجميع لايجلب الا السقوط!

    Thumb up 5 Thumb down 2
    21 فبراير, 2015 الساعة : 7:41 ص
  10. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    10

    :: النصر اول عالمي في آسيا ::

    :: متعب العالمي ::

    تقبلوا تحياتي و إعجابي بتعليقاتكم الثرية دائما :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 6 Thumb down 4
    21 فبراير, 2015 الساعة : 12:50 م
  11. بكيفي حر نصراوي
    11

    ابو جلمبو تعليق ( 8 ) .. ياخي علمكم الرمز الراحل غفر الله له الكــذب والتدليس … أتذكر في لقاء تلفزيوني جمعه مع الامبراطور صالح النعيمه يقول لصالح انت اتصلت عليه في المنزل .. وكذبه صالح امام العالم وقال انا لا اعرف رقمك ولا توجد أي مناسبه اتصل عليك والكلام هذا غير صحيح !! الأخ يفكر عشانه امير راح يمشيها ابو فهد !!!
    هذا هو نهج جماهير الفلس الجلمباويه إكذب وإكذب وإكذب حتى يضحك عليك الناس .. اجل النعيمه بصق على الدايل!!!
    والله رحمتك من يوم قاعد تحسب نهائيات الشهداء وبابا تركي وفلسطين على إنها مسابقات رسميه ايام الكوره كانت شراريب وأيام المباراه كانت تقام على يومين الشوط الآول اليوم والثاني بكره هههههههههه !!!
    جحا رحمه الله إعترف عام 1402 بـ 8 بطولات فقط وهو رمزكم الحقيقي مع احمد البربري .. تجي إنت اللي ماندري ايش موقعك من الأعراب تقولي 7 نهائيات و41 بطوله وما ادري أيش من هالكلام المضحك وتبغانا نصدقك يابو طاسه
    اما المرعب ساميو فيكفي ان بطولاته التي حققها مع الهلال أكثر من بطولات ناديك مجتمعه .. لذلك سامي 16 بطوله حسمها للهلال وكان السبب الرئيسي فيها بعد الله لآنه لاعب شامل وليس لاعب مخيّم في خط الـ 18 وقاعد ينتظر الكوره حتى تجيه .. وإذا تبغى تتأكد يابو جلمبو اكتب في اليوتيوب ( سامي في النهائيات ) واستمتع مع الذئب وقتها راح تخجل من نفسك ومن هالآحفوره المغبره اللي من عام 89 إلى أن إعتزل ومع عودة اللاعبين الأجانب وظهور النجوم الحقيقيين إختفى ماجد احمد ولم يستطع ان يحقق لقب الهداف لدرجة أنهم لعبوه بالواسطه في كأس العالم 94 وأبعدوا المدرب الهولندي لوبنهاكر عشان خاطره هو ومتنبي خنشليله طبعاً ايام العاشق السابق رحمه الله ابو نواف اللي غير لكم حتى نظام الدوري وخلاه مربع ذهبي عشان تحققون الدوري ..
    بعدين ماتخجل من نفسك تقارن فريق يملك 54 بطوله بفريق يملك 23 بطوله حره نقيه ههههههههههه على قولة صاحبنا راعي الصحيفه .. يعني كانك تقارن السيسي بصدام حسين هههههههههه !!
    يعجبني فيك كرهك الزايد للهلال والتأليف والتدليس اللي قاعد تقوله ونسج الخيال عشان تجمل فريقك الترشيحي !!
    كملك الله بعقلك ورد إليك صوابك عشان ماحد يشمت فيك أكثر من كذا !!!!

    Thumb up 4 Thumb down 7
    21 فبراير, 2015 الساعة : 1:34 م
  12. ابو علي الحربي
    12

    تعليق 7 النهايات التي فاز فريقك فيها علي الزعيم فقط 3 نهائيات اما البقيه بطولات مناطق والبر والشهاده
    الحقيقة المزعجة لجماهير أبو جلمبو ان الغلبه علي مستوي البطولات وفارق الفوز والخسائرة وهي مولمة لهم
    افرح بسطورتك وهدافة الماضيه وجماهير الهلال تحتفل بأكثرية البطولات كما اشرت
    معلوميه مهمه يخافها جماهير الجلمبو الاتحاد الهلال ولاهلي هي الفرق التي لم تهبط الي الاولي
    سنوات طويلة والهلال يمسخر النصر رايح جاي بثلاثه ولاربعة وأخيرا بالخمسه من قدك يازعيم بطولات عديدة وفارق كبير بالفوز حتي وصلت الي الخماسية وغيره يحتقل بلاعب معتزل و بهدف اوهدفين انه اختلاف الطموح
    بين الجمهور الفريقين
    احتفلو ببراعة ومهارة الهداف وتركو لنا الاحتفال كما اشرت بعدد الأهداف الي رقم خمسه وعدد البطولات الرسميه والوهميه لكم

    Thumb up 4 Thumb down 6
    21 فبراير, 2015 الساعة : 1:37 م
  13. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    13

    الى :: جماهير الشمس ::

    الرجاء عدم النزول الى ( فروخ السوسة ) المحلين !!

    عالميتكم تفرض عليكم التعفف عن مجادلة السفهاء و الجهلة :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 6 Thumb down 3
    21 فبراير, 2015 الساعة : 2:27 م
  14. اني ارى كؤوسا اينعت
    14

    جماهير جحا تتغنى بالماضي والاطلال والتاريخ
    يلغون بطولات رسميه دوري مناطق ودوري تصنيفي ويعترفون ببطولات تنشيطيه مثل ابها والخطوط وكأس المؤسس اللي كل 100 عام وبطولة ابها ووووووو
    اي عقلية انتم سحقا لكم
    صاحب التعليق 3
    اسلوبك المنحط بالكتابه تدل على تربيتك وعدم احترامك للغير
    اسلوب اطفال شوارعيه وليس مشجع مره
    ارتقي بأسلوبك واحترم الناس تراها كوره يوم تكون بين يدي الخالق لن ينفعك الهلال ولانصر

    Thumb up 2 Thumb down 4
    21 فبراير, 2015 الساعة : 4:14 م
  15. النصر أول عالمي في آسيا
    15

    أخوي توأم الشمس :mrgreen: ناظر تعليق الطاقية رقم 11 واضحك هههههههه ما بقى الا يقول ال7 نهائيات فوتوشوب .....هههههه يسوونها والله

    يرد على تعليقي رقم 8 ثم يجيب سالفة الرمز والنعيمة ههههههههههههه

    اذا الكذب والحقارة والعنصرية أنتم أهلها يا هلاليين و تبطون توصلون لما فعله الرمز

    صحافة الهلال قالت : بعثة الهلال وصلت ايطاليا وتم استقبالها بأعداد هائلة من السعوديين هناك وجاليات عرب و ازدحام بالمطار ….الخ ((( مو بس كذب بل تعمق بالكذب / المفروض ينجلد كويتب الخبر :mrgreen: :mrgreen: ))) و بالأخير البعثة بمنفوحة قصدي العريجا توها ما سافرت الا باليوم التالي ههههههههه

    توأم الشمس مسكين الطاقية يحاول ينكر بصق النعيمة على الدايل وطالما أنه طفل و جاهل و يكذب ما رأته كل العيون سأحضر للجميع المقطع :

    https://www.youtube.com/watch?v=TWf1eg8kYds

    المقطع أعلاه لقاء النهائي 1407هـ النصر والهلال 1-0 الهدف الشهير لماجد عبدالله

    شاهدو بصق النعيمة على حارس مرماه من القهر بعد مضي الرابط 1:17:00 بعد هجمة ماجد التي كادت تكون هدف ثاني … لم أكن أود احضار المقطع لكن لأن الطاقية الهلالي ينكر أي شيء لمجرد أنه لم يسمع عنه فهذا المقطع يلجمه كونه كذاب و الا هلالية الطواقي لاتهمني .. والله يستر بعد ينفي حالة البصق المثبتة عن النعيمة والتي عرفها كل من عاصر تلك المباراة .

    # عبد الرحمن بن سعود يطالب ببطولات النصر المسلوبة عام 1422هـ قبل وفاته بثلاثة أعوام ، لكن لأن الطواقي مدلسين ماهمهم ساعة ونصف يطالب بها ابو خالد همهم يصطادون بالماء العكر بمقطع 1402 وكان قاصد فيه ابو خالد البطولات التي امامه ، و يكفي أن عيونهم مغمضه عن المقابلة الشهيرة للرمز النصراوي مع مذيع صدى الملاعب السابق محمد الشهري :

    https://www.youtube.com/watch?v=Ul9LmugDXZk

    السنافر ما همهم الحقيقة مثلها مثل حرصهم على مشاركه الفريق الياباني بدل نصر العالمية هههههههههه

    Thumb up 3 Thumb down 3
    22 فبراير, 2015 الساعة : 12:44 ص
  16. النصر أول عالمي في آسيا
    16

    أما كلامه أن ماجد محصور على خط 18 فقد تبين لي أن عمره يوم يعتزل ماجد لايتجاوز 12 سنة ههههههههههههه

    آخر زمن شف من يقيم ..!! وحتى لو يعتمد على اليوتيوب جمال أهداف ماجد جمالها فقط وبراعته في التجاوز وله أهداف كثيرة انطلاقات من منتصف الملعب ومنتصف ملعب الخصم تكفي …

    أما سامي فيكفي لا براعة لا بالعدد قليلة لدرجة ياسر والشمراني تعدوه وهذي حقيقة

    مو الهلاليين صاجينا هاتو لغة أرقام ؟ هذي لغة أرقام الجابر مفلسة اذا ابتعدنا عن انجازات جماعية لعب وشارك بكاس عالم وليته سجل ضد منتخبات عالمية ..!! أهداف الجابر قليلة مع المنتخب و أقل بالمجموع مع الهلال من ياسر والشمراني

    حتى الموسيقار النجم الكبير فهد الهريفي وهو نجم صناعة الألعاب أهدافه مع المنتخب مقاربة للجابر ان لم تتجاوزه ..!! والهريفي الذي اعتزل وغيبه الانقطاع والا ممكن يتجاوزه دبل !!

    @ لم يسبق لسامي أن سجل هدف واحد فقط .. ضد منتخب عالمي كبير .. فضلا عن أن يجري السبرنت حق ماجد ضد انجلترا اللي حتى أخو الجابر المذيع زين تفاعل مع الهدف الماجدي اللي حتى الحاقدين معجبين بانطلاقاته من منتصف الملعب و هدوءه داخل خط ال18 وحسن تحكمه بالكرة كميزة أولى للهداف الأول ..

    https://www.youtube.com/watch?v=v46ZY7Gt-_U

    كل ذولا حاقدين عند الطاقيه .....ه

    Thumb up 3 Thumb down 3
    22 فبراير, 2015 الساعة : 12:53 ص
  17. النصر أول عالمي في آسيا
    17

    اللي يفضحهم بالأدلة يصير حاقد ،،،

    و اللي يجيب سيرة ( أموات ) هذا ماشاء الله يثاب عند الهويريني والهدلق والجماز :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 4
    22 فبراير, 2015 الساعة : 12:55 ص
  18. داعس على الطواقي
    18

    بو علي الحربي تقول النصر ما فاز الا ثلاث نهائيات اتق الله في نفسك مايجوز تكذب

    Thumb up 3 Thumb down 3
    22 فبراير, 2015 الساعة : 1:39 ص
  19. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    19

    الاخ :: النصر اول عالمي بآسيا ::

    انا اشوف انك كفيت ووفيت .. خلاص بس كفاية ( فرخ السوسة ) قلبه لا يحتمل اكثر :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 3
    22 فبراير, 2015 الساعة : 11:28 ص
110