الرئيس العام يرعى إنطلاقة الأولمبياد الخاص

الأمير عبدالله بن مساعدتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تنطلق يوم غد الخميس منافسات بطولة المملكة للأولمبياد الخاص التي ينظمها الأولمبياد الخاص السعودي في معهد إعداد القادة بالرياض.
ويشارك في البطولة التي تستمر لمدة يومين 400 لاعب يمثلون 15 نادياً لذوي الاحتياجات الخاصة يتنافسون في أربع مسابقات هي ألعاب القوى وكرة السلة وكرة الطاولة والسباحة. وستنطلق البطولة عند الرابعة من عصر الغد بالاجتماع الفني للمدربين يليه بدء المنافسات عند الخامسة والنصف, فيما سيقام عند التاسعة من صباح بعد غد الجمعة البرنامج الطبي للاعبين.
من جانبه رحب مدير عام معهد إعداد القادة سلطان بن محمد السويلم باستضافة المرافق الرياضية في المعهد لأكبر تجمع رياضي في المملكة والمتمثل في بطولة المملكة للأولمبياد الخاص السعودي والتي يتنافس فيها 400 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية في ألعاب كرة السلة وكرة الطاولة والسباحة وألعاب القوى على مدار يومين.
وأبان أن المعهد أكمل استعداداته لهذا الحدث من خلال توفير كافة إمكانياته الفنية والإدارية لخدمة هذه البطولة والمشاركين فيها من أبناء هذه الفئة الغالية في مجتمعنا والتي تجد كل رعاية واهتمام من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مشيداً بما تحقق لهذه الرياضة من إنجازات محلية وخارجية.
وتمنى مدير عام معهد إعداد القادة في ختام تصريحه التوفيق والنجاح للبطولة والقائمين عليها وللأولمبياد الخاص السعودي المزيد من التقدم والازدهار لما فيه رقي وتطور هذه الرياضة ونشرها في كافة أرجاء المملكة لدمج هذه الفئة في المجتمع.
يذكر أن منافسات ألعاب القوى ستشمل 9 مسابقات هي سباقات 100م و200م و 400 م و1500م و 3000م و 4×100م تتابع والوثب الطويل ودفع الكرة الحديدية ورمي الكرة اللينة , فيما ستشمل منافسات كرة الطاولة مسابقتي الفردي والزوجي وفي منافسات كرة السلة ستصنف الفرق لأربع مجموعات تلعب كل مجموعة دوري من دور واحد ويحدد بطل لكل مجموعة , فيما ستشمل منافسات السباحة 6 سباقات هي ( 25 م حرة و 25 م ظهر و 50 م حرة و 50 م ظهر و 4 × 25 م حرة و 4 × 25 م ظهر).

108