المليحي يلحق بالناقور ويستقيل من مجلس إدارة الهلال

ab19e273-6d1f-4150-9551-ae627ce6403dأعلن عضوا مجلس إدارة نادي الهلال خالد بن زيد المليحي عن استقالته من المجلس، فيما تتوقع أوساط رياضية أن يعود رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتقديم استقالته مجدداً.

وغرد كل من الناقور والمليحي عبر حسابيهما على “تويتر” معلنين استقالتهما عن مجلس إدارة الهلال متمنين التوفيق والسداد للإدارة المقبلة، متقدمين بالشكر لجماهير النادي ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

كما كشف صباح اليوم، سعود حسين السبيعي، عضو مجلس إدارة النادي، مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية، في حسابه بتويتر قائلاً: “جميع أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال سيقدمون استقالاتهم هذا اليوم”.

يذكر أن الهلال ظل منذ خروجه من نهائي كأس آسيا للأندية أمام سيدني الأسترالي يتعرض لسلسلة من الهزائم المتتالية، كان آخرها مساء أمس الثلاثاء، حيث خسر أمام فريق “العروبة” بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما بالجوف ضمن الجولة 15 من دوري عبداللطيف جميل.

وفي سياق متصل

قالت صحيفة الرياض ان الشرط الجزائي الخاص بإلغاء عقد  مدرب الهلال المقال الروماني ريجيكامب  يبلغ  عشرة ملايين ريال، وهذا الرقم الكبير للمبلغ هو ما جعل إدارة النادي تتردد في إلغاء العقد لكن تدخل اعضاء الشرف الداعمين وضغطهم على الرئيس المستقيل الامير عبدالرحمن بن مساعد عجل في القرار خصوصا أن العلاقة بين المدرب ريجي واللاعبين كانت في أسوأ مراحلها وتسببت في خسارة لقبين آسيوي ومحلي في غضون ثلاثة اشهر.

وتؤكد المصادر أن احد المقربين من الجهاز الاداري واللاعبين أبلغ الامير عبدالرحمن بن مساعد قبل شهرين بالمشكله لكن الرئيس لم يلق لها بالا واصر على استمرار المدرب ولم تقف الادارة في وجه المدرب الا في موضوع مطالبته باحضار ثلاثة محترفين اجانب عن طريقه ليصبح العدد خمسة اجانب، احدهم للمشاركة الاسيوية واربعة للمنافسات المحلية على أن يبقي البرازيلي ديغاو والكوري كواك على أن يستبعد تياقو نيفيز الذي لم يتوافق مع المدرب ريجي وعاش الاثنان اشكاليات عديدة!

اما المكافات فقد تحصل المدرب على ستة ملايين ريال هي مكآفات سلمت له بعد التأهل للنهائي الاسيوي من بينها سيارتان فاخرتين بلغت قيمتهما مليونا ريال.

من جانب اخر ذكرت بعض المصادر الهلالية ان هناك عتبا شرفيا على الرئيس المستقيل الامير عبدالرحمن بن مساعد لإعلانه استقالته عبر تغريدة في حسابه في تويتر دون علمهم خصوصا ان النادي يحتاج للاستقرار وهذا ما دعا عددا من اعضاء الشرف الى تقديم اقتراح في حال اصرار الامير عبدالرحمن بن مساعد على الاستقالة بتكليف نائب الرئيس محمد الحميداني استلام مهام الرئاسة الى نهاية الموسم على ان يتم تكوين لجنة مشرفة على الفريق الكروي الاول فقط مكونة من ثلاثة من اعضاء الشرف وهم الرئيس السابق الامير خالد بن محمد ونائب الرئيس السابق نواف بن سعد وعضو الشرف فهد بن محمد، بغرض الاشراف على الفريق الكروي الاول الى نهاية الموسم مع الترتيب لاحضار مدرب جديد.

وجاء المقترح خلال الاجتماعات الشرفية الحالية التي لم تستطيع ان تثني الامير عبدالرحمن بن مساعد عن قراره الى الان، الى جانب تسيير امور الفريق الى ان يتم عقد جمعية عمومية واختيار رئيس جديد نهاية الموسم.

10