علي حمدان | الأمين الجديد

علي حمدانمنصب مهم وحساس ورفيع لإدارة أعمال اللجنة الأولمبية الوطنية لتجسيد متطلبات الحركة الأولمبية الدولية على أرض الواقع من خلال المشاركة الفاعلة في الدورات الأولمبية وتحقيق أهداف اللجنة الأولمبية الدولية.
الأمير عبدالحكيم بن مساعد يملك الخبرة الكافية لإدارة أعمال اللجنة خصوصاً أنه ابن الألعاب المختلفة من خلال لعبة البولينج، وله مساهمات في الأندية الرياضية، وبالتالي فإنه على إلمام تام بظروف وصعوبات الألعاب المختلفة، وهي ميزة لم تكن موجودة في معظم من سبقوه إن لم يكن كلهم.
المعروف عن الأمين الجديد للجنة الأولمبية السعودية أن لديه “نفس” العمل الإداري الرياضي، وهذا مهم جداً لمن يرغب العمل في هذا القطاع، ودون شك سيسهل مهمته كثيراً للعمل في أجواء صعبة وميزانيات منخفضة وضعف في الكادر الإداري والفني والإعلامي الموجود حاليا في اللجنة.
سيكون أمام الأمين الجديد عمل شاق وجبار لنقلة نوعية للجنة، وأهمها إصلاح الجسم من الداخل بدءا بالنظام الأساسي للجنة الأولمبية الذي يحتاج جهداً ووقتاً وخبرات لكي تتواكب اللائحة الجديدة مع المتغيرات الدولية والمحلية، وهذا أمر أساسي لا يجب تأخيره أو الانشغال عنه بأمور أخرى.
سيكون أمام الأمين العام الجديد مهمة بناء إدارة للاتصال والعلاقات العامة تحاكي ما يحدث في اللجان الأولمبية الأخرى حول العالم في بث الثقافة الأولمبية للنشء من خلال برامج علاقات عامة، ومن خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية للنهوض بالحركة الأولمبية وتحقيق مبادئها.
سيكون أمام أمين اللجنة الأولمبية الجديد تطوير الكادر الإداري من خلال إداريين تخرجوا من الأندية ويعرفون مشاكلها ومعوقاتها، ومن خلال الأبطال السعوديين السابقين الذين حققوا ميداليات قارية وعالمية ليساهموا في رسم خارطة الطريق للأبطال الجدد في كيفية إعدادهم وتجهيزهم لتحقيق منجزات وطنية.
سيكون أمام الأمير عبدالحكيم معضلة مهمة وكبيرة وهي زيادة الدعم الحكومي للجنة ورفع إيراداتها لمواكبة المصروفات المالية التي تحتاجها أعمالها.
سيكون أمام الأمير العاشق للرياضة مهمة إعادة صياغة نظرة المجتمع الرياضي للجنة والتي لا نعرفها إلا عندما تقام بطولة ألعاب أولمبية، وهناك فجوة كبيرة بين الأندية واللجنة الأولمبية الوطنية بل إن أغلب من يعملون في الأندية الرياضية قد لا يعرفون شيئاً إطلاقا عن اللجنة الأولمبية ومهامها ودورها.
لذلك فإن من أساسيات نجاح المهمة هو تثبيت وترسيخ اسم اللجنة الأولمبية بأهدافها ومبادئها في الأندية الرياضية حتى لو من خلال برشورات ومحاضرات وبرامج ترويجية للتعريف باللجنة الأولمبية.
أخيرا ينتظر أن يقوم الأمين الجديد بإعادة هيكلة اللجنة وترتيبها إدارياً من الداخل لتقوم بأعمالها بالشكل الصحيح والأسلوب الأمثل لمنع التجاوزات والازدواجية بينها وبين الاتحادات المحلية للألعاب المختلفة ووضع رؤية مشتركة للوصول للأهداف المحددة في الاتحادات، وبإشراف مباشر من المرجعية وهي اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

التعليقات

5 تعليقات
  1. النصر اول عالمي في آسيا
    1

    علي حمدان كفاءة ادارية مميزة لايملك ربعها فاقد المهارات الادارية وهاوي الترزز حافظ المدلج الذي لايملك مؤهلات سوى تعصبه للهلال و تبسمه أمام الكاميرات و التطبيل للاعبي هلاله بل ومن البجاحة مرتدي المدلج بكأس العالم 2014 لم يرتدي شعار المملكة العربية السعودية وارتدى شعار البرازيل والرديف ؟؟؟ حتى مع الشعار المدلج مصاب بمتلازمة النصر العالمية تلاحقه بكل مكان ..

    علي حمدان يملك مؤهلات ادارية لكنه أنظلم كثير ، و حتى اتهم زورا وبهتانا أنه سبب تقلص مباريات ماجد الدولية بينما السبب عائد لعدم دفع الرسوم الدولية قديما كانت تدفع رسوم ولم يدفها المنتخب ، فيما صحف الهلال تضع الأمر بذمتها وتتهم علي حمدان بالتزوير و المضحك أنه حصل التقليص لمحمد الدعيع أيضا فهل من أحصى مباريات محمد الدعيع مزور أيضا ؟؟ّ!

    Thumb up 7 Thumb down 2
    18 فبراير, 2015 الساعة : 7:13 م
  2. محمد1
    2

    علي حمدان المزور الكبير .. الي طرد من اتحاد الاحصاء لتزويره اهداف ومباريات لمحبوبه ماجد
    ماجد دعم من الاتحاد السعودي لتزوير ارقامه وهي كذب فاضح .. اما المظلوم الدعيع له مباريات حقيقيه لم تحتسب
    لأن لها رسوم معينه لازم تدفع لتسجيلها والاتحاد السعودي مو مهتم مثل ماكان له اهتمام باللاعب ماجد (وهي تزوير!)

    Thumb up 0 Thumb down 4
    19 فبراير, 2015 الساعة : 8:53 ص
  3. النصر أول عالمي في آسيا
    3

    طاقيه 2 المزور الكبير هو اعلام أبو جهل الهلالي صحافة الرياض والجزيرة والرياضية

    الدليل : بعثة الهلال وصلت ايطاليا واستقبلوهم جاليات عربية بأعداد هائلة …الخ وبالأخير البعثة سافرت بعد كتابة العدد ( الكذوب ) هل علمت مو بس الكذب بل التعمق بالكذب والتأليف والحقارة والعنصرية منبعها هلاليين .

    # أما سالفة الرسوم فالدليل أخذته أنا من المصدر نفسه من النجم الأسطوري ماجد عبدالله هو من أكد ذلك بنفسه ،

    و معروف سالفة الرسوم كانت بالوقت القديم أكثر ، كيف تقول الدعيع بلا دليل ؟! والا صار الدعيع تضرر هو بالحاله من الرسوم بس ههههههههه تنرحم والله كونك ببغاء ضحية تتبع أبو مكياج وشلته ..

    وعلى ذكر الدعيع نفسه … الدعيع يقول ب2005م أن الجابر طلب منه أن يتوسط له للأمير – سلطان – علشان يلعب بكأس العالم الذي لعبو فيه مبروك زايد ليخدمون الجابر بمجرد لعب وشارك وليته سجل ضد منتخبات عالمية كبرى ..

    يبقى ماجد عبدالله عموما هو الأسطورة الآسيوية و هو أسطورة نجاح ملهمة لن يجود الزمن بمثلها ويكفيه فخرا أخلاقه و تواضعه و محبيه بالملايين وحفر اسمه من ذهب بلا تلميع ساطع من صحافة هايدي .. هذا اذا تذكر سالفة هايدي يا صغيري ..!!

    أما علي حمدان ، فلو تسبونه الى بكرة بربع مؤهلاته فقط أعلى بمراحل من الأفدغ مدلج التبسم والتميلح الذي لايملك لا مؤهلات و لاخبرة ولا تمرس اداري أو منصب سابق وفجأة بالاتحاد الآسيوي و حده يلبس تيشيرت رديف البرازيل بحضور رسمي له لكأس العالم 2014 حتى باللبس مايبي الطقم الأصلي للبرازيل ذابحه ( لون النصر الأصفر البراق ) .

    Thumb up 2 Thumb down 1
    20 فبراير, 2015 الساعة : 1:46 ص
  4. محمد1
    4

    رقم 3

    انت نصراوي .. بختصار نوعيتكم هي (اكذب اكذب اكذب لين تصدقوها)
    من رمزكم الى كيف تأهلتوا لدرجه الممتازه بعد الاولى وكيف تاهلتوا

    المهم خلوكم على تقرير الحكم الان .. الي طمسه لكم الربيش ابو CD

    Thumb up 0 Thumb down 3
    20 فبراير, 2015 الساعة : 7:28 ص
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    ههههههههههه يا طاقيه ياللي اسمك محمد كم عمرك بالله هههههههه ما غير تردد كلام الهويريني وتجي تنقل

    الطواقي انتم كالببغاء ضاعت علومكم بعد عودة النصر للبطولات عبر بوابة ناديكم المحلي وخسارة المحلي حقكم للنهائي الحلم يا ضحايا سدني هههههه

    ما عندكم غير ترديد الأكاذيب دفع رباعي واكذب الاعلام ( الدفع الاخواني ما فيه دفع بعده ولا قبله حتى المنتخب مسخر لخدمة واختيار لاعبي الهلال وهم سيئين ومركزهم متأخر ) و أحقر الاعلام أزرقه مو بس أكذبه !!

    ارجع للتاريخ يا بابا و رح شف اللي منشق من نادي آخر .. النصر أم الهلال

    أما بناء النصر فقد بنى نفسه من الصفر الى أن أصبح بطل بل وحقق انجاز تحلمون فيه وبكيتو بعد سدني الى ما لانهاية وهي عالمية النصر التاريخية بل والمشرفة وبأدء رائع و جميل و ترى الشوط الأول بين العالمي والريال انتهى تعادل ايجابي هذي ما تسوونها يا طواقي الا بالبلايستيشن ههههههههههه

    والله أرحمكم وصل الحال بك أن تردد كالببغاء أكاذيب كهول هلاليين مؤجر عقلك لهم يتألمون أن النصر وصل الممتاز هههههههههه

    الرمز بدري عليك تتكلم عليه خلك على الهويريني وابو مكياج واكشن والروقي والحثاله … على الأقل الرمز رئيس ويدافع عن نايه بس ذولا الحثالة صاروا اوصياء على ناديكم أكثر من رئيسكم وبذاءاتهم تجاوزت التعصب للعنصرية و سرى اليل يا كشب كشب والمؤلفة قلوبهم ..!!

    Thumb up 1 Thumb down 1
    21 فبراير, 2015 الساعة : 3:15 ص
106