حسين الشريف| هل يعود النصر من حيث أتى؟

• لا يختلف اثنان على العمل الكبير الذي قدمه سمو الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر، كما ونوعا، والذي غير به تركيبة فريقه التنافسية، فما قدمه «كحيلان» -كما يحب أن يطلق عليه محبو العالمي- لا يحتاج إلى كلمات الثناء مني ولا المزايدة من غيري، فالعمل الذي نلمسه في كينونة النصر يغني عن الكلام.

• فالنهوض بالفارس من مرقد المتفرجين، ونفض غبار الترهل، وإعادته فارسا مغوارا يقتحم في كل الميادين؛ بحثا عن المجد الذي اعتلاه من الباب الكبير ما هو إلا دلالة واضحة على سر روح التحدي التي تسكن عزيمته في تحقيق المستحيل.
• ولعل أبرز عوامل نجاح كحيلان هي قراءته الذكية لمتغيرات المنافسة وقدرته على تطويعها لمصلحة فريقه وفهمه الصحيح في كيفية إدارة اللعبة داخل الملعب وخارجه مما سهل مهمته في إعادة النصر للنصر.
فلم تكن قدرته الإدارية المنبثقة من استراتيجية الرجل المحنك وتبلورها كمنظومة عمل محترفة، تدير أحجار الشطرنج بحرفية عالية كافية، ولا قدرته المالية التي كانت بمثابة عصا موسى للنصر تحقق بها ما لم يحققه الأخرون في استقطابات وتعاقدات «مطنوخة» مميزة صنعت لفريقه الهيبة والقيمة، كافية لاستكمال المعادلة لدى رئيس النصر، لولا الفلسفة الإعلامية التي كان لها بالغ الآثر الموسم الماضي في تتويج فريقه بطلا.
• حيث أن هذه الفلسفة «المثالية» لم تأت من فراغ، وإنما جاءت من رحم التجارب التي لازمت رئاسته في سنينها الأولى، وخرج منها برؤية إعلامية أضفت على عنفوان النصر الميداني مزيدا من البريق واللمعان أسر به ناظر محبيه.
• ولكن كل ذلك العمل «المقدر» من سموه من الممكن أن يذهب هباء منثورا، ويعود النصر للمربع الأول لمجرد انزلاقه في مستنقع الإعلام في لحظة غضب وانفعال وخروج عن النص تعيد نصر كحيلان من حيث أتى.
• فتصريح سموه الأخير، والذي كان محل امتعاض ورفض جميع الرياضيين بما فيهم النصراويون أنفسهم، لا من حيث الصيغة التي طغى عليها الانفعال ولا الرسالة التي أراد أن يوصلها للمعنيين في اتحاد القدم، حتى وإن كنا نتفق مع سموه في مسألة وجود أخطاء تحكيمية تضرر منها النصر في تلك المباراة، لكن سموه يعلم جيدا قبل غيره أنه استفاد من الأخطاء نفسها بل صعدت بفريقه لمنصات التتويج ولعل «يد دلهوم» لا تزال مصدر سعادة النصراويين، ونحن على ثقة بأن سموه يدرك تماما بأن الأخطاء جزء من اللعبة ولا جدوى من الخوض فيها، إلا إذا كان لسموه مآرب أخرى سعى إليها من خلال هذا التصريح مما يجعلنا نتساءل بصمت..
• هل كان سموه يأمل من توجيه إنذاره الأخير لاتحاد اللعبة بتحكيم محابٍ للنصر؟ أم أن ذلك من باب الضغط على الحكام خشية الغرق أمام القادمين من الخلف؟
• وما هو هدف سموه بتشهير دعمه لرئيس الاتحاد، بالرغم أن هناك كثيرين دعموا بنفس القوة والتأثير ولم يتكلموا، أم أنه كان متعشما برئيس يعمل وفق سياسة من دعمني ومن لم يدعمني.
• أسئلة كثيرة تناثرت حولنا لا أحد يستطيع الإجابة عليها إلا سموه.. ولكن السؤال الأهم بعد عودة التصريحات الإعلامية ..هل يعود النصر من حيث أتى؟

التعليقات

9 تعليقات
  1. أبو علي
    1

    هدفه أيها الجاهل أن ينقذ ما يمكن إنقاذه من هذا الإتحاد الذي لا يهش ولا ينش ورئيسه عديم الصلاحية والقدرة على تطبيق أو تنفيذ أي شيء ولجانه تسرح وتمرح على هواها وضد النظام وبشكل إستفزازي ضد رئيس الإتحاد نفسه لكي يسقطوه وهو يسير معهم في نفس التيار

    Thumb up 15 Thumb down 1
    18 فبراير, 2015 الساعة : 4:32 م
  2. ابو خالد الاحمري
    2

    اولا نعرف أنك الطبال الوحيد لابن عيد
    ولا يتشرف النصر أن يكتب عنه امثالك اقسم بالله أني اشوفك احيانا اشمئز من اللهجه اللحجيه فكيف تنظر عن نادي عملاق ياقزم لم يبق الا أنت يا هسين أم شريف

    Thumb up 7 Thumb down 3
    18 فبراير, 2015 الساعة : 5:38 م
  3. فهد
    3

    تاريخ النصر مشرف بالبطولات ولو رجع من الباب اللي تقصده كل الارث البطولي جمعه من الصفر عكس بعض الفرق

    اللي بدت تنهار مع اول هبة ريح .. وتطمن ياراعي المقاله النصر قاعد على قلوب الكل .. وأولهم ابو وجهين وكل مافعله ابوتركي مايحتاج تكتبه لاننا كعاشقين للعالمي عارفين وش يسوي وأتمنى من كحيلان اذا شاف حق النصر ضايع
    يصرح وهو كفو يقول ويطوول

    Thumb up 8 Thumb down 0
    18 فبراير, 2015 الساعة : 6:40 م
  4. النصر اول عالمي في آسيا
    4

    كل المقال كلام انشائي كحيلان عمل للنصر …الخ عارفين ،،، العنوان ربما مايريده الكاتب الله أعلم ،،، لكن يوم جاء يستدل بأخطاء التحكيم ما لقى الا يد دلهوم ونسى كووووم هاااائل من أخطاء تحكيمية أستفاد منها الفريق الوصيف الموسم الماضي … لاتطير بالعجة أيها الكاتب في نفس يوم يد دلهوم شاء ( انصاف القدر ) أن يكون لقاء الهلال بالرائد عصرا ببريدة وفاز الهلال بهدف واحد من التحكيم نفسه 1-0 الهدف باطل قانونيا بالدقيقة 80 !! المهاجم دفع المدافع عيني عينك من فاول كرة مرفوعة ولم تأخذ كل هاليهلمان من اللوبــــــــــــــــي الاعــــــــــــــــــــلامـــــــــي

    # للتذكيز : العام الماضي وبمحللين الحكام الزيد (( الهلالي )) والفودة و اجتماع التحكيم لـ (( 26 )) جولة أيها الكاتب (( الانتقائي )) وضح بالاجماع بعد شرح الأخطاء التحكيمية أن الهلال الأكثر استفادة من التحكيم و النصر تضرر اكثر وهذا ليس من كلامنا كنصراويين وانما كلام محللي التحكيم

    الدوري 26 جولة وليس لقاء واحد ! أما رئيس النصر الموسم الحالي ضد الرائد لأن الفريق لولا التحكيم كان سيوسع الفارق النقطـــــي كثير وربما يحسم اللقب مبكرا لو فاز .

    Thumb up 9 Thumb down 1
    18 فبراير, 2015 الساعة : 7:07 م
  5. تكتيكو
    5

    كل يغني علي ليلاه
    عفوا اخي النصراوي

    الملكي سفير الوطن هذة ايامه

    Thumb up 1 Thumb down 3
    19 فبراير, 2015 الساعة : 9:18 ص
  6. ابوسلطان الزعيم
    6

    المقصود عودة الدفع الرباعي مثل الموسم الماضي والا

    Thumb up 1 Thumb down 3
    19 فبراير, 2015 الساعة : 10:27 ص
  7. جدة اتي و بحر
    7

    اول مرة يصيب الكاتب كبد الحقيقة

    Thumb up 2 Thumb down 2
    19 فبراير, 2015 الساعة : 10:36 ص
  8. وين مايروح الاصفر انا وياه
    8

    كحيلان يريد العدل والانصاف من عيد فقط
    وهذا مالم يستطيع عيد فعلة الى الان
    بل عيد نسخة بالكربون ممن سبقوة
    فالحال هو الحال واقرب مثال
    اقصاء لاعبي النصر من المنتخب
    الظلم التحكيمي المستمر من الموسم الماضي على النصر
    وحرب لجنة الانضباط ولجنة المسابقات
    نريد الانصاف والعدل مع الجميع فقط لاغير

    Thumb up 2 Thumb down 0
    19 فبراير, 2015 الساعة : 8:14 م
  9. مجادل
    9

    ابو خالد الاحمري اولا من العيب ان تستهزأ بالرجل شخصيا بهذه الالفاظ فهو انسان عربي ولكن انت من انت انا قول لك انت من بقايا الاتراك اللذين كانو يتواجدون في المنطقة ايام اجدادك فالذي بيته من قزاز لا يحذف الناس بالحجار فبالتالي سيكون هو الخاسر الاكبر وعجبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 فبراير, 2015 الساعة : 5:17 م
106