الجيش القطري يفشل في بلوغ دور المجموعات

الجيش القطري يفشل في بلوغ دور المجموعات

فشل الجيش القطري في بلوغ دور المجموعات بخسارته أمام مضيفه نفت طهران الإيراني 0-1 اليوم الثلاثاء على ملعب آزادي في طهران ضمن الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وسجل المهاجم أرسلان مطهري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50.

وفي دور المجموعات، يلعب نفت طهران ضمن المجموعة الثانية إلى جانب باختاكور الأوزباكستاني والشباب السعودي والعين الإماراتي.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح الفريق الإيراني عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ايمان موبعلي ونجح الحارس القطري سعود الخاطر في إبعادها بصعوبة (6). في المقابل جاءت أولى فرص الجيش بالدقيقة 15 عندما اخترق المهاجم عبد القادر إلياس منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ولكن الكرة طالت عليه. وسدد الإيراني علي رضا عزتي كرة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم، ثم سدد وحيد أميري كرة قوية مرت فوق العارضة القطرية (40)، ورد الجيش عبر تسديدة للبرازيلي فاغنر ريبيرو خارج المرمى.

وبدأ نفت طهران الشوط الثاني بصورة قوية وكاد يفتتح التسجيل بالدقيقة 48 إثر ركلة ركنية لم ينجح الدفاع القطري في إبعاد الكرة فوصلت إلى الإيطالي من أصل برازيلي لياندرو بادوفاني الذي سددها اصطدمت بأحد المدافعين وذهبت فوق العارضة. وجاء الفرج بعد دقيقتين عندما مرر إيمان موبعلي كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها أرسلان مطهري دون مضايقة وحولها برأسه داخل المرمى (50).

وحاول الجيش معادلة النتيجة بعد هذا الهدف، وكانت أبرز محاولاته في الدقيقة 82 إثر ركلة ركنية ارتقى لها محمد مونتاري وحولها برأسه لتمر خطيرة خارج المرمى. ثم عاد مونتاري وانفرد بالمرمى في الدقيقة الأخيرة لكنه سدد مباشرة في أحضان الحارس علي رضا بيرانفاند.

110