الجزيرة يغيب عن دور المجموعات للمرة الأولى

2523619_full-lnd

فشل الجزيرة الإماراتي في التأهل إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2009 بعد خسارته أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكستاني 1-2 الثلاثاء في طشقند في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال آسيا .

وتأهل بونيودكور للعب في المجموعة الأولى التي تضم النصر السعودي ولخويا القطري وبيروزي الإيراني. وهي المرة الأولى التي يفشل فيها الجزيرة في التواجد بدور المجموعات منذ 2009 حين شارك في البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وتعرض الجزيرة الذي يتصدر ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة وكان يأمل نقل نجاحاته المحلية إلى المسابقة القارية، لضربة قوية بعد إصابة هدافه المونتينيجري ميركو فوسنيتيش في التدريبات التي سبقت اللقاء، لذلك كان الاعتماد على علي مبخوت هداف كأس آسيا الأخيرة كمهاجم وحيد.

وتقدم بونيودكور مبكرا إثر ركنية أحدثت معمعة واصطدمت بمدافع الجزيرة بشير سعيد وتهيأت أمام فوخيد شوديف الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الحارس خالد السناني (23). وأدرك الجزيرة التعادل عبر ركلة جزاء إثر عرقلة حارس مرمى بونيودكور أكبر توريف للبوركيني جوناثان بيتروبيا انبرى لها مبخوت بنجاح (45). وسجل سردور رشيدوف هدف الفوز لبونيودكور إثر تلقيه كرة ساقطة لينفرد ويسدد في أعلى شباك مرمى الجزيرة(52).

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه خالد سبيل (90) قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا فوز بونيودكور الذي تأهل إلى دور المجموعات للمرة الثامنة على التوالي منذ عام 2008.

112