المؤرخ والقانوني محمد القدادي يطالب بحل لجنة الانضباط على خلفية قرارات مباراة الديربي

طالب المؤرخ والقانوني محمد القدادي في مداخلة عبر برنامج إرسال في القناة السعودية الرياضية من صاحب السمو الملكي الأمير / نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالتدخل العاجل في ما صدر من لجنة الانضباط من قرارات والتي جاء أبرزها ما جاء بصيغة التهديد لكل من حاول أن يتقدم بشكوى لأي جهة خارج منظومة اتحاد كرة القدم بان يكون الشطب من سجلات الاتحاد السعودي هو مصيره المنتظر.
حتى لو وصل الأمر لحل لجنة الانضباط وإعادة تشكيلها من جديد وعلل ذلك بافتقاد اللجنة للرأي القانوني الواضح مستندا لخلو لوائح وأنظمة اتحاد كرة القدم من أي ماده تشير لمنع اللجوء للقضاء في حال استدعى الطرف المتضرر إلى ذلك.
مداخلة الأستاذ محمد القدادي أتت في إطار حالة الاستغراب الشديد التي سادت الوسط الرياضي نتيجة قرارات لجنة الانضباط واللجنة الفنية والتي تجاهلت التطرق لما بدر من اللاعبين رادوي وولي هامسون تجاه لاعبي نادي النصر حسين عبد الغني واحمد عباس من قذف علني لعبدالغني وقيام ولي هامسون بحركة مشينه ضد اللاعب احمد عباس.

من جهة أخرى تساءل عدد من المراقبين حول سلبيات هذا القرار كونه يفتح الباب أمام كيل السباب والشتم في حالات الانفعال دون حساب للعقوبة التي لن تتجاوز الإيقاف او الغرامة عكس ما يمثله القضاء من بعد شرعي وإسلامي وجد لإرساء العدل وحل النزاعات على أسس متينة.

110