ايمرتون يقود تشكيلة استراليا في تصفيات بطولة شرق آسيا

قال هولجر اوسيك مدرب استراليا يوم الخميس ان لاعب الوسط بريت ايمرتون سيقود تشكيلة شابة مؤلفة من 20 لاعبا من المقرر ان تشارك في دورة ينافس فيها خمسة منتخبات للتأهل لنهائيات بطولة شرق اسيا لكرة القدم المقررة العام المقبل.

وسوف تتنافس استراليا مع تايوان وجوام وكوريا الشمالية وهونج كونج صاحبة الضيافة في دورة تستغرق تسعة ايام ستنطلق يوم الاثنين المقبل وسيتاهل الفائز بها للنهائيات المقرر اقامتها في كوريا الجنوبية في يوليو تموز.

ولم يسبق لثمانية لاعبين في تشكيلة اوسيك خوض اي مباراة دولية مع استراليا لكنه اضطر الى الاستعانة بهم نظرا لان دورة هونج كونج ستقام في منتصف الموسم في اوروبا والدوري الاسترالي لكرة القدم حيث ينشغل غالبية اللاعبين مع انديتهم.

وقال اوسيك ان ايمرتون لاعب نادي بلاكبيرن روفرز الانجليزي السابق والذي يلعب حاليا مع فريق سيدني الاسترالي كان الخيار الاول لقيادة التشكيلة في دورة هونج كونج.

واضاف المدرب الالماني عن ايمرتون الذي خاض 92 مباراة دولية “ليس غريبا ان ادفع باكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في هذه التشكيلة وثاني اكثر لاعبي منتخب استراليا خوضا للمباريات الدولية لقيادة هذا الفريق الشاب.”

واشار اوسيك الى انه يتعين على اللاعبين الاصغر سنا والاقل خبرة الاستفادة من هذه الفرصة من اجل اقناعه بضمهم لتشكيلة استراليا في تصفيات كأس العالم 2014 العام المقبل حيث تواجه الفريق مهمة صعبة للتأهل الى البطولة المقررة في البرازيل مع تبقي اربع مباريات في التصفيات الاسيوية.

وقال مدرب كندا السابق “ليس سرا ايضا ان الفريق يحتاج الى ضخ دماء جديدة وهذه واحدة من اهم اولوياتي في الوقت الراهن وهي البحث عن عناصر جديدة لتدعيم الفريق.”

واضاف “لكني اكدت للاعبين اننا في الوقت الذي تبحث فيه عن سبل لتطوير الفريق فاننا نبحث ايضا عن تحقيق الانتصارات.”

ورغم هذه التشكيلة التي تفتقر الى الخبرة فان منتخب استراليا من ابرز المرشحين للفوز بدورة هونج كونج وبلوغ نهائيات شرق اسيا في اول ظهور له في البطولة التي تقام كل عامين والتي اقيمت لاول مرة في 2003

110