الاهلي في مهمة وطن ..!!

 

جبرتي الزهراني

جبرتي الزهراني

حقق النادي الاهلي بطولة كاس ولي العهد بعد تغلبه على النصر ومن ثم الهلال ولكن المخجل والمؤسف والمثير للسؤال هو “الحضور الجماهيري” المخيب للآمال والذي يحتاج إلى وقفة ونقاش .

والسؤال هنا ما سبب ذلك العزوف وقلة الحضور والغريب المثير انه من لقاء إلى اخر يقل ذلك الحضور .

وشاهدنا في لقاء الاهلي والنصر على وجه الخصوص الذي اقيم في مدينة جدة وفي ملعب الجوهرة أي في ارض الاهلي ومع ذلك كان الحضور الجماهيري متواضع جداً رغم اهمية اللقاء وقوة الفريق الخصم .

حضور جمهور الاهلي بهذه القلة كان متوقعاً ولم يكن مفاجئاً حيث عودنا هذا الجمهور على هذا العزوف مبرراً ذلك بأن الجدولة لم تكن منصفه وانها لم تكن في اجازة الاسبوع ، علما ان الجمهور نفسه يحضر بكثافه في المواجهات التي يكون دخولها بالمجان وفي وسط الاسبوع .

اشرت في مقال سابق عنوانه “جمهور البلاش” وكنت اقصد فيه “جمهور الاهلي” وذكرت فيه ان ذلك الجمهور لا يحضر بكثافة ولا يغطي جنبات الملعب إلا اذا كان “الحضور مجاني” .

والمشكلة ان ذلك الحضور يُنسب للأهلي ويتفاخر به جماهير الاهلي واعلامه عبر المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي ، علماً ان كل من “هب ودب” في اللقاءات المجانية يحضر ومن كل الجنسيات وحتى ممن ليس له ميول رياضي يحضر ليجدها فرصه لمشاهدة ملعب الجوهرة المشعة .

اذا كانوا بالفعل يتفاخروا بالحضور المجاني الذي لم يكسر عدد حضور “جمهور الاتحاد” حتى الان .

بعد غدا يخوض الاهلي اولى المواجهات الاسيوية وامام القادسية الكويتي ضمن الملحق الاسيوي وفي ملعب الجوهرة ، من المفترض ان يمتلئ الملعب عن بكرة ابيه لما لهذه المواجهة من اهمية ، و يكون الحضور الجماهيري قوي وحاضر وذو فعالية يدعم اللاعبين ويقوي من همتهم ، فالقادسية الكويتي فريق قوي جداً .

وان كنت اتمنى ان يكون الحضور مجاني حتى نضمن حضور اكبر عدد ممكن ، وان كنت آمل من جمهور الاتحاد مساندة الفريق الجار كون الاهلي في مهمة وطن .

بالتوفيق يا .. الأهلي وقلوبنا معكم .

جبرتي الزهراني
aljabarti123@

16