الأهلي يخوض مباراة ودية في اليابان قبل بدء المونديال

 

اكد مدير الكرة بالنادي الاهلي المصري لكرة القدم سيد عبد الحفيظ يوم الاربعاء في القاهرة ان فريقه سيخوض مباراة ودية في معسكره في اليابان استعدادا لكأس العالم للاندية المقررة في اليابان من 6 الى 16 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وقال مدير الكرة سيد عبد الحفيظ في تصريح لوكالة فرانس برس أن الفريق سيواجه فريق جامعة شيكايو الياباني في 4 من الشهر المقبل، مضيفا “أن هذه المباراة ستكون كافية لجعل الفريق يدخل في أجواء بلاد الساموراي”.

وتابع عبد الحفيظ عقب مؤتمر صحافي عقده النادي اليوم للاعلان عن تفاصيل رحلة الفريق الى اليابان، أن غياب الثنائي شهاب الدين أحمد والسيد حمدي عن تدريبات اليوم جاء بسبب تعرضهما لنزلة برد وأنهما حصلا على إذن مسبق منه للغياب مشيرا الى أن وليد سليمان سيعود الي التدريبات الجماعية غدا الخميس ومن المنتظر أن يخضع لاختبار قبل المشاركة فيها لمعرفة مدى تعافيه من الاصابة.

من جانبه أكد نائب رئيس النادي محمد الخطيب أنه يتمنى أن يحقق الفريق نتائج وعروضا جيدة خلال المشاركة الرابعة له بهذه البطولة.

وكان المدير الفني حسام البدري اختار اول من امس الاثنين 23 لاعبا لخوض غمار بطولة العالم للاندية ضمت كافة نجوم الفريق الذين ساهموا بتتويجه باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي، في مقدمتهم محمد ابو تريكة ومحمد بركات واحمد فتحي وحسام غالي.

ويستهل الاهلي مشواره في البطولة العالمية من الدور ربع النهائي في 9 كانون الاول/ديسمبر بملاقاة الفائز من مواجهة الدور الاول بين سان فريتشي هيروشيما الياباني واوكلاند سيتي النيوزيلندي في السادس منه.

وفي حال تأهل الاهلي الى دور الاربعة سيلاقي كورينثيانز البرازيلي بطل اميركا الجنوبية في 12 منه، اما في حال فشله فسيلعب على المركز الخامس مع الخاسر من مواجهة ربع النهائي الثانية بين اولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل اسيا ومونتيري المكسيكي بطل اميركا الشمالية والكونكاكاف.

وتأهل كورينثيانز وتشلسي الانكليزي بطل اوروبا مباشرة الى دور الاربعة.

ويشارك الاهلي في مونديال الاندية للمرة الرابعة بعد اعوام 2005 عندما خرج من الدور ربع النهائي بخسارته امام اتحاد جدة السعودي صفر-1 قبل ان يحل سادسا بخسارته امام سيدني الاسترالي 1-2، و2006 عندما حقق افضل نتيجة له بحلوله ثالثا اثر فوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في ربع النهائي وخسارته امام انترناسيونال البرازيلي 1-2 في دور الاربعة وفوزه على اميركا المكسيكي 2-1 في مباراة المركز الثالث، و2008 عندما حل سادسا بخسارته امام اديلاييد الاسترالي صفر-1 بعدما خسر في ربع النهائي ايضا على يد باتشوكا المكسيكي 2-4.

يذكر ان الاهلي هو اول فريق يتوج بلقب البطولة القارية دون خوض المسابقة المحلية في بلاده كون الدوري المصري توقف منذ شباط/فبراير الماضي بسبب “مجزرة بورسعيد” التي ذهب ضحيتها 74 مشجعا بينهم 72 من انصار الاهلي عقب مباراة الاخير امام مضيفه المصري (1-3).

16