النهائي وحديث نواف

كاتبةلم يكن الأمير نواف بن محمد موفقا في الكثير من إجاباته في برنامج كورة عن محور التدخلات في تشكيلة المنتخب الوطني , رمى الأمير بألفاظ غير مألوفة في الوسط الإعلامي والاجتماعي السعودي خاصة فيما يتعلق بالحارس الشهير محمد الدعيع , الذي دفع بمقدم البرنامج الإعلامي تركي العجمة بإزجاء عبارات الاعتذار لمن طالتهم الإساءة من حديث الأمير على الهواء مباشرة .
الأمير ظهر قبل قرابة الاسبوعين فضائيا في برنامج رياضي آخر ولم يُحدث تصريحاته تلك الضجة التي أحدثها قبل يومين مما حدا بجماهير مواقع التواصل الاجتماعي والاعلاميين لعقد مقارنة بين الظهورين وكانت أغلب الأراء تصب في خانة نجاح مقدم برنامج كورة لاختيار الأسئلة التي تدور في ذهن المشجع السعودي عن تدخلات إدارية في منتخب بلاده .

في كأس الملك اذهب إلى رأي اتحاد اللُعبة بجعلها من مباراة واحدة وخروج المغلوب بسبب الضغط الكبير الذي يشهده الموسم الرياضي , المسألة في ذلك لا تخضع لاعتبارات اقتصادية وتحفيزية لسوق الأندية الصغيرة والمدن التي تنتمي إليها , بحيث تستطيع المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية القيام بذلك الدور , المهم من وجهة نظر أي رياضي أن تعود المتعة الكروية بعد أن يقل الضغط الكروي الذي يشهده الموسم بين مشاركات المنتخب خارجيا وكذلك معترك أندية الوطن خليجيا وآسيويا .

تأهل الأهلي لملاقاة الهلال الجمعة المقبل في نهائي يرعاه ولي العهد الأمين تكريما منه حفظه الله لنا كرياضيين , لأول مرة يُلاقي الأهلي الهلال منذ مواسم وهو أفضل عناصريا وفنيا وإداريا وجماهيريا , الكفة تميل للأهلي على الورق في بطولة قلما يغيب عنها الهلال في العقد الأخير .

من القلب :
للعالمي فقط
لا تلوم الناس في حب النصر
شوف جمهورٍ يسولف لك وفاه
النصر كالنيل في هيكل مصر
لو تشيله ما بقى فيها حياة

التعليقات

4 تعليقات
  1. نصراوي وافتخر
    1

    بالتوفيق للراقي وان شاء الله كما عاد النصر للمنصات يعود الاهلي والشباب والاتحاد والاتفاق والقادسية

    ويرجع الدوري زي زمان بدون اي مجاملات او ميول ويرجع المنتخب منتخب اللاعب الافضل

    يوم لك ويوم عليك هذي هي كرة القدم >> يبي يبكي على الحال :oops:

    Thumb up 5 Thumb down 5
    12 فبراير, 2015 الساعة : 7:12 ص
  2. غلطته اسيا
    2

    نواف ابن محمد رئيس الألعاب القوى

    يحضر مباراة العالمي والملكي ليش!!!!!

    يحضر تمارين الحكام ليش!!!!!

    Thumb up 2 Thumb down 4
    12 فبراير, 2015 الساعة : 2:33 م
  3. اتحادي تميمي
    3

    يفهم جانبان من حديث سموالأمير نواف بن محمد في برنامج كورة :
    الأول هو كيفية التصدي للأعلام الوطني الأصلاحي، والثاني هو كيفية تحسين صورته . فجاوز الحدّ في العتوّ و التجبّر( يبي يكحلها عماها) والحقيقة المعروفة أن من الصَّعبِ على شخصية عنجهية متسلطة, أن تقبَّل النقدَ من الآخرين , خاصة إذا كانت شخصيةً ظاهرة التعصب وغير قادرة على إخفائه ثم تدعي المثاليةً .
    فالعقول الرجعية تنافسها بعيد عن المثالية وتعتبر نجاح الآخرين خسارة لها فتجيز لنفسها أعاقة المنافسين بغض النظر عن الوسيلة , ولا يمكن أن تساهم تلك العقليات في تقدم رياضة وطن , وتثبت كل يوم أنها كانت وما زالت معول هدم , وليس حجر بناء .
    نواف بن محمد هاجم وأنتقص وكذب الجميع وأقحم سمو الامير سلطان بن فهد في صراعاته ليبعد التهمة عن نفسه (تناقض , وقذف وتجريح، ونيل وانتقاص) من بشر خدموا الوطن , وعندما يعتذر , يعتذر وفق الميول , ليزيد الطين بله .
    اذا استمرت الشخصيات المتعصبة الانتهازية في رياضتنا , لن نجني الا مزيد الفشل والاحتقان والتعصب وننافس دولة مثل مكاو في القارة الأسيوية .
    نتمنى جميعاً التقدم في كل المجالات وخاصه التقدم الرياضي في وطننا لمساسه بالشريحة الاكبر من شبابنا .
    ونشك في ذلك رغم الاهتمام والدعم الحكومي الا محدود من حكومتنا الرشيدة , لأسباب كثيرة لم تعد خافيه على الجمهور الرياضي .
    ويكفي أن نتأمل في بعض الوقائع التي توحي بمزيد من الفشل الرياضي , المرتبط بغياب الرؤية والعقول النيرة , وتواجد عقليات التعصب والانتهازية , وخير مثال ما شاهده الجميع في برنامج كورة من التعامل الفوقي الغافل عن الإمساك بإطار الصورة التي تشكل الواقع , ومحاولة تمزيقها بخلفية من التعنت والصلف والتجريح .

    Thumb up 5 Thumb down 1
    12 فبراير, 2015 الساعة : 10:04 م
  4. اني ارى كؤوسا اينعت
    4

    كحيلان اقترح عليك من الموسم القادم اللعب في هذه البطوله بالصف الثاني لكسب فريق اقوى من الاساسي وليس لكسب البطوله فقط لان ليس لها اهميه

    Thumb up 2 Thumb down 0
    13 فبراير, 2015 الساعة : 6:39 م
112