المصيليخ يشرح مستجدات دورة الألعاب الخليجية ” الدمام2″

b7a90869c58943b94e9f375b0d8210e6قام الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الملكف عبدالله المصليخ خلال الاجتماع الثالث والثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء اللجان الاولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد ظهر اليوم الاربعاء في العاصمة القطرية الدوحة بشرح عن اهم ما تم انجازة بشأن التحضيرات لدورة الألعاب الخليجية الثانية الدمام 2 والتي ستقام بالسعودية اكتوبر المقبل .

كما طالب المصيليخ اعادة النظر في بطولة غرب اسيا لكرة القدم لتعارض موعدها مع الدورة الخليجية ، وشهد الاجتماع تأكيد اقامة دورة الألعاب الشاطئية الثانية في قطر خلال الفترة من الثاني حتى التاسع من ابريل المقبل على ان تنظم في موقعين هما ( كتارا) وتحتضن السباحة والتجديف والشراع فيما سيكون الموقع الثاني ( الغرافة ) للألعاب الجماعية الاربعة .
كما تقرر عقد اجتماع اللجان الفنية ومدراء البعثات بالرابع والعشرين من شهر فبراير الحالي ، كما تم اعتماد مختبر المنشطات الجديد لتحليل عينات الدورة بدولة قطر .
كما تمت الموافقة على استضافة مملكة البحرين لهيئة فض المنازعات الخليجية مع رفع المشروع لاجتماع رؤساء اللجان الأولمبية المقبل ، واقر الاجتماع مشروع موازنات اللجان التنظيمية لعام 2015 واعتماد خطط هذه اللجان واستعرض الاجتماع بنود جدول اعمال الاجتماع التاسع والعشرون لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والمزمع إقامته في الثالث من مارس المقبل كما تم الاعلان عن اللجان التنظيمية الفائزة لجائزة مجلس التعاون للجنة المميزة حيث حصلت اللجنة التنظيمية لكرة السلة على المركز الأول والدراجات على المركز الثاني ، فيما تم تمديد فتح باب الترشيح لجائزة البيئة والرياضة الى 25 فبراير الجاري .
وناقش الاجتماع مشروع إستراتيجية تطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي ومشروع هيئة فض المنازعات بالإضافة إلى بحث التعاون بين دول الخليج والمملكة المغربية .
كما تم إقرار مشروع اليوم الرياضي الخليجي وتطوير الرياضة المدرسية ومشروع دولة الكويت بشأن تنظيم اولمبياد ثقافي خليجي على هامش دورات كأس الخليج لكرة القدم ودورات الألعاب الخليجية .

108