بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي بمبلغ قياسي

Capture

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن حقوق البث المباشر للمواسم الثلاثة المقبلة من 2016 إلى 2019 تم بيعها مقابل رقم قياسي بلغ 5 مليارات و136 مليون جنيه اسخياليترليني (سبعة مليارات و837 مليون دولار).

وتخطت قيمة بيع حقوق البث المباشر للدوري الإنجليزي خلال المواسم الثلاثة المقبلة، القيمة المتوقعة والتي كانت تبلغ 4.4 مليار جنيه استرليني، حيث تبلغ قيمة بيع حقوق بث المباراة الواحدة أكثر من 10 ملايين استرليني.

وسيتم اقتسام حقوق البث بين شبكة سكاي سبورتس ومحطة “بي تي” الرياضية حيث حصلت سكاي على خمس باقات مقابل 4 مليارات و176 مليون استرليني بإجمالي 126 مباراة مقابل باقتين لبي.تي بقيمة نحو مليار استرليني بمجموع 42 مباراة

وسيتم إذاعة بعض المباريات أيام الجمعة بالإضافة إلى السبت والأحد والاثنين.

ولم يكشف ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عما إذا كان هناك عروض أخرى لبث مباريات الدوري الإنجليزي.

وقال سكودامور: “سكاي تقدمت وقامت بجهد جيد في إجراءات مفتوحة وشفافة”.

وأضاف: “بي تي فاجأتنا في المرة الأخيرة، فقط سكاي يمكنها تقييم ما تستحقه حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز بالنسبة لهم، وندرك من خلال هذه الاجراءات أن هناك العديد من الأطراف المهتمة بالدوري الإنجليزي”.

وأعرب سكودامور عن ثقته في أن بعض الأموال ستوزع على الدرجات الدنيا.

ويرى الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن الأندية العشرين المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز ربما تضطر إلى تخفيض قيمة تذاكر المباريات للمشجعين.

وقال سكودامور: “الأندية تدرك أن جزء من منتجنا يعتمد على امتلاء الملاعب عن أخرها، وستحاول هذه الأندية المضي قدما في سبيل هذا الأمر”.

وأشار “الأولوية الاستراتيجية بالنسبة لنا هو أن نبقي منتجنا في أفضل حالة ممكنة من أجل امتلاء الملاعب عن أخرها”.

وقدر موقع “سبورتينج انتيليجانس” المتخصص في الشق المالي لكرة القدم، أن العقد الجديد يعني أن الفريق صاحب المركز الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز سيحصل على 100 مليون استرليني من حقوق البث التليفزيوني وحدها.

التعليقات

4 تعليقات
  1. كـــــخ ××× بـــــخ
    1

    :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    وقبل يومين طالع لنا احمد عيد يقول الدوري السعودي

    ثاني اغلى دوري باالعالم بعد الدوري الانجليزي :mrgreen:

    شوف بكم المباراة الوحده

    تبلغ قيمة بيع حقوق بث المباراة الواحدة أكثر من 10 ملايين استرليني.

    ولمدة ثلاث سنوات بمبلغ سبعة مليارات و837 مليون دولار

    الظاهر عيد حسب القسمه على 10 سنوات عندنا غلط

    8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8)

    Thumb up 5 Thumb down 0
    11 فبراير, 2015 الساعة : 2:48 ص
  2. كـــــخ ××× بـــــخ
    2

    هذا تصريح احمدعيد للي ماشاف :mrgreen:

    أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد ان الدوري السعودي يعد ثاني اغلى مسابقة كروية على مستوى العالم بعد الدوري الإنجليزي بقيمة تسويقية وصلت الى 22 مليون يورو، بينما القيمة التسويقية للدوري الإنجليزي بلغت 50 مليون يورو.
    وقال رئيس اتحاد الكرة السعودي: “سعيد بتلك الخطوة وهو دليل على ان مسابقة الدوري السعودي قوية ومثيرة ونتمنى ان تكون دافعا قويا للحضور الجماهيري في الجولات المقبلة لمسابقة دوري المحترفين السعودي وباقي المنافسات الرياضية في المملكة”.
    وتطرق احمد عيد في حديثه الى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وقال: “الأخضر السعودي سيلعب مباراة ودية الفترة المقبلة سواء مع احد المنتخبات العربية او الخليجية او حتى منتخب كولومبيا الذي توصلنا معه الى اتفاق مبدئي حول اقامة مباراة ودية بين الفريقين على الأرجح ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة جدة”.
    وفيما يخص الجهاز الفني للأخضر، قال: “لدينا ثلاث ملفات لثلاث مدربين بأجهزتهم الفنية ومازالت المفاوضات تسير بشكل جيد وسيتم اختيار الأفضل والأنسب لهذه المرحلة ويتم الاعلان عن الجهاز الفني الجديد في الوقت المناسب، ولكن الفترة الحالية قد يتم الاستعانة بأحد الأجهزة الفنية الوطنية لقيادة الأخضر في المباريات الودية المقبلة حتى يتم التعاقد مع جهاز فني للمنتخب السعودي”.
    ووضع احمد عيد في ختام حديثه بعض الأهداف التي ينوي اتحاد الكرة الوصول لها خلال الفترة القليلة المقبلة، منوها بوجود “اهداف قريبة المدى متمثلة في المشاركة في الألعاب الأولمبية وايضا اهداف بعيد المدى منها المشاركة القوية في مونديال كأس العالم المقبل بمستويات مشرفة تليق بحجم التطور الموجود في الرياضة السعودية”.

    Thumb up 2 Thumb down 2
    11 فبراير, 2015 الساعة : 3:06 ص
  3. محمد الدوسري
    3

    :roll: :-P :idea: 8) :arrow: :-x :arrow:

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 فبراير, 2015 الساعة : 9:15 ص
  4. كايد الشريف
    4

    صراحه المبلغ مهول ولاكن يستاهل الدوري الانقليزي

    Thumb up 2 Thumb down 0
    11 فبراير, 2015 الساعة : 9:43 ص
112