استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ينافس على افضل استاد في العالم

a955dba6cfcfc128_org

ينافس استاد هزاع بن زايد بمدينة العين علي لقب افضل استاد في العالم لعام 2014. فقد تم اختياره من قبل الموقع المشهور ستاديومدب.كوم , منظمي المسابقة و هي جهة عالمية مرموقة و عريقة تعنى في اختيار افضل استادات العالم ضمن معاير هندسية و تقنية و جماهيرية محددة بالاضافة الى توفر عناصر الأمن و السلامة. فسوف يكون بذلك استاد هزاع بن زايد على موعد مع التاريخ يوم التاسع عشر من فبراير الحالي عند اعلان نتيجة التصويت لافضل استادات العالم من حيث الكفاءة الهندسية و التقنية والبنية التحتية مع التفاعل الجماهيري للاستاد. و يأتي هذا الأختيار لتمثيل ليس فقط مدينة العين و امارة ابو ظبي بل دولة الأمارات العربية المتحدة. بعدما تم تصنيفه كافضل استادات العالم لعام 2014 و التنافس مع 31 استادا عالميا من جميع القارات ، يجرى التصويت حاليا لاختيار الأفضل.

بعد السمعة الإقليمية والدولية التي اكتسبها منذ تشيده اصبح استاد هزاع بن زايد صرحا عالميا كان حديث افذاذ الكرة العالمية الذين شاركوا في حفل افتتاحه ومرور عام علي تشيد ذلك المعلم الرياضي الذي جذب الانظار للمدينة الخضراء الحالمة .

ويعتبر استاد هزاع بن زايد الذي تم افتتاحه في يناير 2014 وفق مواصفات عالمية تحفة معمارية ورياضية متكاملة .أستقبل استاد هزاع بن زايد في مدينة العين أكثر من 200 ألف زائر منذ تدشينه، ويتميّز بتصميم معماري مُبهر يعكس أصالة تراث الإمارات وأرقى وأحدث المواصفات التصميمية مع تبني أفضل الممارسات في بناء وتشييد الملاعب الرياضية عالمياً. تبلغ مساحة الاستاد 45 ألف متراً مربعاً وبارتفاع يبلغ 50 متراً، ويتكون من 25 ألف مقعداً تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، تم تخصيص 3000 مقعد منها للدرجة المميزة اما السقف فقد تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل لكافة المدرجات خلال الموسم، وتجهيزات متطورة للضيافة إلي جانب المرافق الرياضية الرفيعة المستوى، تجعله قادراً على استضافة أهم الأنشطة والفعاليات الرياضية والاجتماعية والترفيهية المحلية والقارية والعالمية ونجاحه في تقديم صورة مميزة عن ملاعب المستقبل التي ينشدها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وينافس تحفة الملاعب, استاد هزاع بن زايد, في هذه المسابقة, عده ملاعب علي مستوى العالم من بينها ملعب الجوهرة المشعة بالسعودية وملاعب البرازيل التي استضافت كأس العالم 2014، بالإضافة إلى ملعب مارسيليا الفرنسي، وأتلتيك بيلباو الإسباني إلا أن استاد هزاع بن زايد في مدينة العين يبقى في الطليعة.

للتصويت يرجى زيارة الرابط التالي

http://stadiumdb.com/competitions/stadium_of_the_year_2014

التعليقات

3 تعليقات
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    وين راح ملعب الجوهرة ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2015 الساعة : 11:17 م
  2. الملكي الأهلاوي
    2

    وياصاحب الموضوع استاد الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) موجود في الموقع وما ادري ليش ماذكرت اسمه وركزت على ملعب العين !

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 فبراير, 2015 الساعة : 11:19 م
  3. MISHAL
    3

    استغرب ان صاحب الموضوع كاتب عن استاد زايد وماكلف نفسه وقال ان استاد الجوهره ينافس وفيه تصويت؟؟
    عالعموم انا دخلت وصوت. تفتح الرابط وتختار افضل خمس ملاعب واستغربت فيه ملعب اغلى من الجوهره وهو ملعب سنغافوره الدولي تكلفته مليار و٤١٠ مليون !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    13 فبراير, 2015 الساعة : 1:41 م
115