القادسية والوحدات في الملحق الآسيوي للقاء الأهلي

القادسية الكويتييلتقي القادسية الكويتي مع ضيفه الوحدات الاردني غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من ملحق دوري ابطال اسيا في كرة القدم.
وتقام المباراة على استاد نادي الكويت نظرا لعدم تلبية استاد محمد الحمد الخاص بالقادسية للمعايير المفروضة من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة.
ومن المقرر ان يواجه الفائز في المباراة اهلي جدة في 17 شباط/فبراير الجاري في السعودية ضمن الجولة الثالثة الحاسمة من الملحق ليتحدد على اثره الفريق الذي يخوض دور المجموعات من البطولة الاسيوية الام وذلك من بوابة المجموعة الرابعة الى جانب الاهلي الاماراتي وتراكتور الايراني وناساف كارشي الاوزبكستاني.
معلوم ان الخاسرين بين القادسية والاهلي والوحدات سيتحولان لخوض غمار بطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل الفريق الكويتي لقب نسخة الموسم الماضي منها.
ولا شك في ان القادسية يعتبر المرشح للفوز والتأهل على حساب الوحدات كون المباراة تقام بين جماهيره، بيد ان ذلك لن يشفع له بشيء في مواجهة الفريق الاردني الذي لم يبد اي من لاعبيه او من جهازيه الفني والاداري استسلاما في ظل هذا الواقع.
ويسعى المدرب الاسباني انتونيو بوتشه الى البناء على الفوز العريض الذي حققه القادسية على الفحيحيل 6-صفر في الدوري الكويتي حيث يشغل المركز الثاني برصيد 32 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن العربي المتصدر، فيما يصبو الوحدات الى طي صفحة الخسارة الاولى له في الدوري الاردني والتي جاءت مفاجئة امام الاهلي بنتيجة صفر-1 مع العلم انه يحتل صدارة المسابقة برصيد 30 نقطة متقدما على الرمثا الثاني بفارق نقطتين.
ودعا المدرب عبدالله ابو زمع لاعبيه الى تجاوز الهزيمة امام الاهلي ولا شك في ان الاستقبال الحافل الذي حظي به الفريق في مطار الكويت الدولي من قبل الجالية الاردنية سيمنحه الحافز لتقديم افضل ما لديه.
وكشف ابو زمع بأنه عمل على دراسة القادسية منذ القرعة التي اوقعت فريقه بمواجهته ورأى بأن مستوى الخصم لا يفوق كثيرا مستوى الوحدات، مبديا اعجابه بخط الهجوم لدى المضيف، “ما يجعل المهمة صعبة علينا”.
وشدد على ان الوحدات يملك عناصر قادرة على احداث الفارق ورأى بأن اقامة المباراة على ارض القادسية تعتبر قرارا ظالما بالنسبة الى ناديه ويفرض على لاعبيه التركيز والتحرك بعقلانية من خلال التوازن بين الدفاع والهجوم للوصول الى المرمى.
من جهته، أكد عامر ذيب قائد الوحدات بأن بلوغ دوري ابطال اسيا امر صعب لكنه ليس مستحيلا، وصرح: “تجاوز القادسية على ارضه ووسط جماهيره ومن ثم تكرار ذلك امام الأهلي السعودي أمر صعب لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل”.
وأكد عامر شفيع حارس مرمى الوحدات ان المهمة امام القادسية ستكون صعبة: “معنويات اللاعبين مرتفعة وتم طي صفحة مباراة الأهلي. كل تفكيرنا ينحصر بالأهم وهو مواجهة القادسية في ارضه وبين جماهيره. سيكون طموحنا الفوز وهو حق مشروع”.
اما بوتشه فأوضح بأنه درس الوحدات جيدا وشدد على ان فريقه بات جاهزا بشكل كبير للمباراة.
كما اشاد بمستوى القادسية في المباراة امام الفحيحيل والفوز بسداسية نظيفة “ما يعطي مؤشرا ايجابيا على ان الفريق استعاد عافيته الهجومية”، وطالب لاعبيه بنسيان الدوري والتركيز على مواجهة الوحدات واصفا اللقاء بال”صعب”.
وشدد بوتشه القادم مطلع الموسم من اليرموك والذي قاد “الاصفر” حتى الساعة لاحراز لقبي كأس السوبر المحلية وكأس الاتحاد الاسيوي على ان “التأهل لن يأتي بسهولة لا سيما ان الخصم يمتلك عناصر جيدة وخبيرة على المستوى الاسيوي”.
ويمتلك بوتشه تشكيلة قوية ابرز عناصرها بدر المطوع وعبدالعزيز مشعان والسويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والغاني رشيد صوماليا القادم الى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.
وفيما يتعلق بتوجيه تهم له في قضية نيمار، أشار “الأسبوع لم يبدأ بصورة جيدة، أتمنى أن يتم تسوية هذه الأمور”.

التعليقات

3 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    الأهلي لا بطولة آسيوية ولا هم يحزنون .

    Thumb up 5 Thumb down 12
    9 فبراير, 2015 الساعة : 4:52 م
  2. ابو عدنان
    2

    مالت على الطواقي مابقي الا انت واشكالك انكشف الدفع الرباعي وخلااااااااااص يالبى سيدني

    Thumb up 6 Thumb down 1
    9 فبراير, 2015 الساعة : 6:13 م
  3. خدم منخنخه صغار و مدروخه
    3

    عطونا الاثنين ولو تبون معاهم سيدني و ام هلال :lol:
    نوريكم بأن الملكي للعب النهائي بدون دفع ولا مساعدات مثل غيرنا
    لم يستطع تحقيق ابطال اسيا في حياته فهي للابطال فقط
    وليس للنفسيات المدفوعه خلفيا :lol:
    اجل سيدني هزلت :roll:
    سيدنيييييي سيدنييي هوهو :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    10 فبراير, 2015 الساعة : 5:30 ص
102