المبارزة السعودية تحقق ذهب أوروبا

IMG-20150209-WA0021حقق المنتخب السعودي للمبارزة تحت 17 سنة الميدالية الذهبية لبطولة أوروبا المفتوحة للمبارزة “فرق” في سلاح السيف بعد فوزه على منتخب جورجيا في ختام البطولة أمس.

وقدم لاعبو المنتخب السعودي مستويات متميزة في البطولة التي استضافتها جورجيا متفوقين على بقية المنتخبات التي تفوقهم بالخبرة , حيث حل أولاً في التصنيف ليتجاوز المنتخبين التركي والأذربيجاني قبل مواجهة جورجيا النهائية .

وسيطر الأخضر السعودي على منافستي الفرق والفردي بعد أن حقق لاعب المنتخب السعودي عماد المطيري ذهبية سلاح السيف للفردي أمس اثر فوزه على زميله أحمد القديحي الذي حصل على الفضية.

وشارك المنتخب السعودي في البطولة بخمسة لاعبين وهم عادل المطيري وأحمد القديحي وأحمد العمري وعبدالعزيز الزهراني وسعد البقمي , فيما يشرف على تدريب الأخضر المدرب الجورجي جيلا كما شارك في البطولة الحكم السعودي عبدالرحمن السالمي.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة سامي البكر أن اتحاده يسير وفق برنامج وخطط بعيدة المدى على مرحلتين الأولى للوصول إلى أولمبياد 2020 في طوكيو عن طريق منتخب الأمل الأولمبي تحت 17 سنة الذي شارك في البطولة الأوروبية ، والمرحلة الثانية الوصول إلى أولمبياد 2024 ، وذلك مواكبة للخطط الاستراتيجية التي رسمتها اللجنة الأولمبية السعودية ، مشيداً بالدعم المعنوي والمادي الذي تتلقاه الاتحادات الرياضية من اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد ونائبه التنفيذي لؤي هاشم ناظر.

وتطرق البكر إلى المستوى الكبير الذي قدمه المنتخب السعودي في البطولة الخليجية التي اختتمت الأسبوع الماضي والميداليات التي تحققت , مؤكداً أنه نتاج للالتزام بالخطط التي رُسمت والاهتمام بالفئات السنية التي اعتبرها مستقبل أي لعبة ، متوقعاً أن يكون هناك قفزات في المستوى خلال السنوات المقبلة.

وكشف رئيس اتحاد المبارزة عن معدل المشاركات في البطولات الدولية التي تؤهل وتعد اللاعبين للتأهل الى الأولمبياد والتي تتجاوز 15 بطولة خلال سنة ، مبيناً أن المنتخب السعودي لم يصل الى هذا الرقم ولكن سيصله بإذن الله في السنوات القريبة المقبلة .

وشدد على حرص الاتحاد بدعم من اللجنة الأولمبية السعودية على التنسيق بين دراسة اللاعبين والمعسكرات التي يلتحقون بها , مبيناً أنهم استعانوا بمعلمين في معسكر الدمام قبل المشاركة الخليجية ، وقال : “رغم تواجد بعض اللاعبين المتفوقين دراسياً والموهوبين على مستوى السعودية إلا أننا حرصنا على دعمهم بشكل أكبر وسيستمر تواجد المعلمين في كل المعسكرات لتعويض ما فاتهم من دروس .

108