الصدارة الورقية

مثيب المطرفيفي فترة الإجازات القصيرة و العطل بعيداً عن العمل، يتابع البعض منكم الافلام و المسرحيات الكوميدية للترفيه و الترويح عن نفسه، إلا نحن في المجال الرياضي كجماهير و اعلاميين فإذا احسسنا بالضغوط والتعب نقرأ تقاريرهم الصحفيه و مانشيتاتهم العريضة كي نضحك على ردة فعل جمهورهم تجاههم.

اقصد بذلك بعض من إعلام الهلال الذي ظهر بعد مواقع التواصل الإجتماعي و كأنه قد تعرى و ركب موجة الحرية، ليس جميعهم للأمانة ولكن هناك صحيفتان او ثلاثة صحف حكومية، قد أضحكت هذا الموسم الشارع الرياضي.

فقد ذهبنا بالامس للنوم و تركنا النصر متصدراً لسلم الترتيب ولكن عند الصباح تفاجئنا بأن الرابع اصبح الأول !! حيث عرضت تقريراً يبين ان المتصدر هو الهلال “شريطة ان لا تحتسب اهداف المهاجمين” !! فقد أنستنا تلك التقارير و أضافت روح الدعابة و النكتة.

لنفترض ان هذا العرف مقبول و شرعي في كرة القدم، اذا سنقول ان الهلال بطل اسيا بنتيجة ٤-٠ شريطة ان تقبل كل الفرص المهدرة، و ستصبح جل بطولات الاندية مقسمة لجميع الاندية، هل هذا منطقي.!!

ما هذا التفكير الذي يخالف عرف الكرة ، اعتقد بأن من كتب ذلك قد لا ينام الليل و هو يحسب و يجمع ويقسم كي يضع لنفسه املاً في الحصول على شي. لم يسجل الشمراني فإذاً اهداف المهاجمين الاخرين غير شرعيه !! هكذا سيهمشون دور المهاجمين في التسجيل و ينسفون خانة الهجوم من قانون كرة القدم، و يتصدرون الورق كعادتهم و عادة انجازاتهم التي أتت على هذه الطرق.

اعتقد ان السهلاوي جعلهم يكرهون خانة الهجوم و يهمشونها بعد تحطيمه لارقام اسطورتهم و تخصصه في شباكهم ولذلك لا استبعد مستقبلاً ان يخرجوا لنا بتقريراً اخر يقول : هبوط النصر الى دوري ركاء ” شريطة ان لا يسجل لاعبوه اهدافاً”.

10