الأنصار يواصل صدارته للدوري اللبناني

الأنصار يواصل صدارته للدوري اللبناني

استغل الأنصار “سلاح” ركلات الجزاء ليحافظ على صدارة ترتيب بطولة الدوري اللبناني إثر فوزه الصعب على ضيفه السلام زغرتا 2-1 ملعب بيروت البلدي اليوم الأحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة.

وسيطر الأنصار على مجريات الشوط الأول، فيما تراجع ضيفه إلى الخلف معتمداً على المرتدات السريعة، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأنصار إثر تعرض النيجيري أبيدي برانس أدولفوس للعرقلة من الأوغندي ريتشارد كاساجا انبرى لها برانس نفسه وسددها قوية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس محمود صيداوي (37).

وفاجأ السلام مضيفه في الشوط الثاني بهجوم ضاغط أثمر هدف التعادل وسجله الأرجنتيني لوكاس جالان من تسديدة زاحفة الى يسار لاري مهنا مستثمراً تمريرة بكعب القدم من ألكس بطرس أصغر لاعبي البطولة بسبعة عشر عاماً (54).

وتوقفت المباراة في الدقيقة 60 بسبب اعتراض جمهور الأنصار على قرار الحكم بإلغاء هدف سجله محمد حمود بداعي التسلل، ومرة جديدة في الدقيقة 80 فتدخل رئيس الأنصار نبيل بدر لتهدئة الأمور.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للأنصار بعد تعرض البرازيلي باولو فيتور ماتوس للعرقلة من أحمد الخطيب انبرى لها البرازيلي سيباستيان راموس جونيور وسددها قوية زاحفة إلى يسار صيداوي الذي لمسها بأطراف أصابعه (85).

وخطف الراسينج نقطة بتعادله ومضيفه النبي شيت 1-1 على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع. وافتتح محمد باقر يونس التسجيل للفريق المضيف من تسديدة زاحفة إلى يمين الحارس بعدما انفرد إثر تمريرة مميزة من السوري خالد الصالح (27).

وافتقد النبي شيت إلى مهاجمه السنغالي شيخ سامبا ديوك وحارسه وحيد فتال، فيما بدا الراسينج ضعيفاً ولم يقدم المستوى المأمول،

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3)، أدرك المدافع محمد مطر التعادل من تسديدة الى يمين الحارس علي الموسوي أثر تمريرة رأسيه من التشيكي دافيد ستريهافكا إثر ركلة حرة لعبها النيجيري أدييل بريسيوس إلى داخل المنطقة.

وواصل طرابلس الرياضي نتائجه السلبية وتعادل ومضيفه الأخاء الأهلي عالية 1-1 على ملعب بحمدون البلدي. وسيطر الأخاء على المجريات في الشوط الأول وتمكن من ترجمة أفضليته إلى تقدم عبر سعيد عواضة الذي روض الكرة داخل منطقة جزاء وسددها قوية إلى المقص الأيسر إثر تمريرة بالعرض من البرازيلي إيجور دي سوزا (43).

وانتفض طرابلس في الشوط الثاني واستلم زمام المبادرة والسيطرة على المجريات، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أدرك الغاني مايكل كافوي هيليجبي التعادل بتسديدة من بين قدمي الحارس ربيع الكاخي إثر تمريرة رأسية من أكرم مغربي (90+1).

110