تشيلسي يستغل تعثر سيتي ويوسع فارق الصدارة

تشيلسي

عزز فريق تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ملعب مضيفه استون فيلا بهدفين مقابل هدف اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

واستغل البلوز تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه هال سيتي بهدف لكل منهما ليبتعد في الصدارة بفارق سبع نقاط عن ملاحقه المباشر سيتي.

وفي باقي المباريات فاز توتنهام على ضيفه ارسنال 2-1 وكريستال بالاس على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر وبنفس النتيجة فاز ساوثهامبتون على مضيفه كوينز بارك رينجرز وتعادل سوانزي سيتي مع سندرلاند 1-1.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة ويحل مانشستر سيتي حامل اللقب ثانيا برصيد 49 نقطة.

وتقدم الجناح البلجيكي الدولي ادين هازارد بهدف مبكر لتشيلسي في الدقيقة الثامنة ثم تعادل المدافع الدنماركي يوريس أوكوري لاستون فيلا في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني.

ولكن المدافع الصربي برانسلاف ايفانوفيتش سجل هدف الفوز للبلوز في الدقيقة 66 ليقود فريقه للانتصار السابع عشر في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وهزيمتين.

وتوقف رصيد استون فيلا عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب الاتحاد تعادل مانشستر سيتي بصعوبة شديدة مع هال سيتي، حيث تقدم لاعب الوسط الايرلندي ديفيد ميلر بهدف للفريق الضيف في الدقيقة 35 ثم تعادل جيمس ميلنر لسيتي بهدف من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 92.

ورفع هال سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع عشر.

ولم يحقق سيتي أي انتصار منذ اليوم الأول من عام 2015 حينما فاز على ضيفه سندرلاند 3-2 حيث أنه منذ ذلك الحين خسر مرة واحدة أمام ارسنال وتعادل مع إيفرتون وتشيلسي قبل أن يتعادل مع هال سيتي اليوم.

ونجح فريق توتنهام في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ارسنال إلى الفوز 2-1.

وتقدم الألماني مسعود اوزيل بهدف لارسنال في الدقيقة 11 ثم تعادل هاري كين بهدف لتوتنهام في الدقيقة 57 ثم خطف كين هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

ورفع توتنهام رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال صاحب المركز السادس.

وحقق توتنهام أول فوز له على ارسنال منذ 3 آذار/مارس 2013 حينما فاز عليه بنفس النتيجة.

ووضع توتنهام حدا لمسيرة الانتصارات الثلاثة المتتالية لارسنال فيما حقق الفريق فوزه الثالث على التوالي.

وتلقى الفرنسي ارسين فينجر المدير الفني لارسنال الهزيمة في مباراته رقم 700 في الدوري الإنجليزي منذ أن تولى تدريب الفريق عام 1996.

وقاد لاعب الوسط الويلزي جو ليدلي فريقه كريستال بالاس للفوز على مضيفه ليستر سيتي بهدف نظيف سجله في الدقيقة 55.

ورفع كريستال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر وظل ليستر في المركز العشرين الأخير برصيد 17 نقطة.

وتعادل سوانزي مع سندرلاند 1-1 حيث تقدم جيرمين ديفو بهدف لسندرلاند في الدقيقة 43 ثم تعادل كي سونج يوينج لسوانزي في الدقيقة 66.

ورفع سوانزي رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع مقابل 24 نقطة لسندرلاند في المركز الرابع عشر.

وخطف ساوثهامبتون ثلاث نقاط غالية من ملعب كوينز بارك وفاز عليه بهدف قاتل سجله ساديو ماني في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 45 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا وتجمد رصيد كوينز بارك عند 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

110