توتنهام يُسقط آرسنال في ديربي شمال لندن

توتنهام يُسقط آرسنال في ديربي شمال لندن

سم توتنهام الدربي اللندني بفوزه على ضيفه آرسنال 2-1 اليوم السبت في افتتاح الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

على ملعب وايت لاين هارت، خطف توتنهام 3 نقاط ثمينة رفهت رصيده الى 43 نقطة وارتقى الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد الذي يلعب غدا على ارض وست هام، وبفارق نقطة واحدة امام ساوثمبتون الذي يلعب لاحقا في ضيافة كوينز بارك رينجرز. من جانبه، تراجع آرسنال الى المركز السادس وله 42 نقطة.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول والفرص ايضا بدأها هاري كاين لاصحاب الارض (5)، ورد الفرنسي أوليفييه جيرو بواحدة ايضا (10) قبل ان يمرر الاخير كرة الى الالماني مسعود اوزيل تابعها مباشرة في شباك حارس توتنهام الفرنسي هوجو لوريس (11). وضغط توتنهام للتعويض وسيطر ميداينا وقام لاعبوه بعدة محاولات دون جدوى، فيما لم يشكل ارسنال اي خطورة جديدة. وابرز محاولات لاعبي توتنهام ما قام به داني روز (14) والجزائري نبيل بن طالب (21) وكاين (22 و40) وراين مايسون (30) والبلجيكي يان فيرتونجن (31) والارجنتيني إريك لاميلا (34) واريك داير (45).

وبدأ الشوط الثاني فرصة جديدة لارسنال عبر داني ويلبيك لم يحسن استثمارها (52)، واتى التعادل سريعا بعدما تحولت تسديدة مايسون الى ركنية نفذها لاميلا وحاول حارس آرسنال الكولومبي دافيد اوسبينا ابعادها بيده فوصلت الى كاين الذي اعادها الى الشباك (56). ووقع دفاع آرسنال في ارتباك واضح، وكاد شباكه تهتز مرة جديدة بثلاث تسديدات في دقيقة واحدة عبر كيت ومايسون والبلجيكي موسى ديمبيليه (59)، وحرم هوجو ويلبيك من هدف ثان لارسنال بتحويل الكرة ببراعة الى ركنية نفذت على رأس المدافع الفرنسي لوران كوسيلني ومنها الى احضان الحارس (61).

وتدخل اوسبينا مجددا في وجه كرة كاين وحرمه من هدف شبه مؤكد (63)، وفوّت جيرو فرصة ثمينة من رأسية جيرو (75)، واهدر لاميلا واحدة لتوتنهام (80)، وحسم توتنهام النتيجة بعد كرة عالية من بن طالب على رأس كاين وضعها الى يمين اوسبينا في اسفل الزاوية (87). وكانت المحاولة الاخيرة للبديل التشيكي في صفوف آرسنال توماس روسيكي الذي حاول العودة بالمبارة الى نقطة الصفر، لكن كرته تهادت في احضان لوريس (90).

ويلعب لاحقا اليوم استون فيلا مع تشلسي المتصدر، وليستر سيتي مع كريستال بالاس، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب مع هال سيتي، وسوانسي سيتي مع سندرلاند، وايفرتون مع ليفربول. وتختتم المرحلة غدا بلقاءي بيرنلي مع وست بروميتش البيون، ونيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

10