التطاول على الزعيم إلى متى؟؟

صالح الصناتالشمراني ضبط في حالة غير طبيعية، في المعسكر، وناديه ناد ليلي، ولاعب شاب يتحين أرباع الفرص، لتمثيل المنتخب، يغرر به في مؤامرة غير شريفة، يتضرر منها اللاعب، ويحال أمره إلى الانضباط، ومن أوقعه في الفخ، يعي كل هذا، لكن الغاية عنده تبرر الوسيلة، وهي مرامه الذي ينتهي بالإضرار بالنادي الأزرق فقط، حتى لو تم هذا، على حساب أحد أفراد ناديه المفضل!! وأشيمط استدبر ثلثي عمره، ما زال يغني في البرنامج الليلي، على الكابتنية بالرغم من خروج المنتخب، واستماتة المذيع وكل الضيوف، لردعه وتكذيبه، وبالأدلة الدامغة، لكنه مستمر في غيه، ومصر على تدليسه!! ومن أول حلقة، وحتى بعد خروج المنتخب، وإلى كتابة هذا المقال، وهو لم يزل يتحدث وعلى طريقة، طلاب المتوسطة، لماذا لم يشرك اللاعب الفلاني، ولم استبعد اللاعب العلاني، والذين ينتمون لناديه!! وآخر من شكله، يركل لوحة تسطر أمجاد بلاده، كما يفعل الأطفال المشاغبين، فقط لأنها تحمل صورة لاعب هلالي!! ومسؤول سابق برتبة مشجع في النادي العالمي، يقزم لاعبي الهلال، ويصفهم بالمفلسين، وأنهم لم ينفعوا ناديهم ليفلحوا مع المنتخب، وكان من الأجدى حسب زعمه المراهق، الاستفادة من لاعبي ناديه وإشراكهم أساسيين بدلاً عنهم!! ومذيع في برنامج إذاعي، تحول إلى (محام) عن إبراهيم غالب، وانتفض من أجل إسكات ضيوفه، والمتصلين على البرنامج، وتحويل وجهات نظرهم تجاه ياسر القحطاني، الذي وقع هو الآخر في نفس مطب غالب، ولكنه فعل هذا باختياره، والمذيع يفعل هذا بدلاً عن إدانة الاثنين معاً!! ومتحذلق آخر في نفس الإذاعة، أتي به كضيف دائم، مع مدير الإذاعة، سل سيفه على بعض الإعلاميين، ونعتهم بالمهبل، واتهمهم بالانتماء للأندية، وفي ذات الحلقة، يطالب مدير الإذاعة، الجماهير بعدم الاعتراض، على اختيارات مدرب المنتخب، فيقاطعه معترضاً، على ضم نسبة كبيرة منهم، من الهلال!! وكل هؤلاء مجمعون، على أن هناك تدخلات في المنتخب، وفي التشكيلة، ليس حباً في المنتخب، ولكن نكاية في الهلال.

وبعد.. هي صور (قبيحة) لأفعال ليست بالجديدة، لا يقوم بها حتى الأولاد الصغار، لكن أعضاء نادي المرجفين، يقومون بها، ويفاخرون بها أيضاً، والجديد هو أن قبحهم وهجومهم وافتراءهم على الهلال، زاد عن حده، وأصبح أكثر شناعة وبشاعة، غرهم وشجعهم على هذا، مثالية الهلاليين وحلمهم، وترفعهم عن الصغائر، والذي يفسرونه هم بالضعف ويزيدهم، هجوماً وتطاولاً، فالجبان لا يزيده التجاهل إلا تمرداً، وهؤلاء لو فعلوا ما فعلوا في زمن الأمير فيصل بن فهد، أو حتى الأمير سلطان، لأخرست ألسنتهم، وغلت أيديهم، وكسرت لوحات مفاتيحهم، وهو الزمن الذي كنا نشتكي فيه الدكتاتورية والمركزية في القرار، وهللنا ورقصنا وغنينا، عند حلول زمن الانتخابات والديمقراطية التي جاءت بعيد وصحبه، فهل تنفعنا اليوم المركزية المستبدة، أم ديمقراطية عيد التي جعلتنا، نفضل نار الدكتاتورية على جنة الديمقراطية، والتي يبدو أنها لا تناسب عقلياتنا المركبة أصلاً على القمع، وعدم الرشد والرقي مع الحريات.

التعليقات

9 تعليقات
  1. بكيفي حر نصراوي
    1

    حدث هذا في عهد ( صديق نفسه ) يا أستاذ صالح ..فهو المحرض الأول لهم لانه سبق ان ضرب رجل أمن وسرق جواله امام الجميع !!
    إذا كان رئيسهم بهذه الأخلاق فكيف تريد من الأخوياء والسواقين وملبسين البشوووت أن ينضبطوا ويتعاملوا بأخلاق عاليه وبأدب مع المنافسين ..
    ( صديق نفسه ) و ( عماد بوفيه ) ظهرا في التلفزيون ليتهموا لاعبي الهلال بالمنشطات زوراً وبهتاناً
    السليماني يستأجر له 2 بودي جارد عشان يعتدي على لاعب في مواقف السيارات
    عضو شرفهم ( الشاعر ) النص كم يضرب مشجع في لوبي الفندق
    علي يزيد يهدده ( عماد بوفيه ) بالقتل والكثير من مغامرات الجلمباويه .. بالإضافه لما تفضلت به في مقالك من بقية التبع والمرافقين الجلمباويين !!
    هؤلاء بلطجية الرياضه لدينا اللذين يعيثون في البلد فسادا .. لا يوجد حل سوى إلغاء هذه البؤره والطغمه الفاسده !!

    Thumb up 8 Thumb down 5
    7 فبراير, 2015 الساعة : 5:40 م
  2. يا عالمي حلق فوق مكانك دائم القمة
    2

    مقال باهت أتوا بهذا المصري للدفاع عنهم بعد ان انكشفوا بفضل الله سبحانه وانفضحوا امام البعيد والقريب وتلطشوا من اصغر أندية اسيا الخليج وقبل أمس فازوا بالقوة على فريق الشعلة الرديف ٢/١ ووووووالخ وفي النهاية وبعد ان عاد كل فريق الى وضعه الطبيعي من دون اللجان وأهمها الحكام أتوا بكتاب من خارج الوطن بعد ان عجزوا من هم داخل الوطن عن تشتيت الجمهور عما يدور داخل نويديهم !!!!
    تراهم مديونين للقادسية وللشباب ولكن البرقان سجل لهم لعيبتهم وهم مديونين !!!!

    Thumb up 4 Thumb down 8
    7 فبراير, 2015 الساعة : 6:29 م
  3. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    3

    الاعلامين ( الجهلة ) لم يستوعبوا بعد ان هذا الزمن هو زمن النصر !!

    جماهير ( جحا ) لم يستوعبوا بعد ان هذا الزمن هو زمن النصر !!

    صحافة ( هايدي ) لم يستوعبوا بعد ان هذا الزمن هو زمن النصر !!

    الاعبين ( السنافر ) لم يستوعبوا بعد ان هذا الزمن هو زمن النصر !!

    عضو الشرف (( السوسة )) ومن هو على شاكلته لم يستوعبوا بعد ان هذا الزمن هو زمن النصر !!

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :mrgreen:

    Thumb up 4 Thumb down 8
    7 فبراير, 2015 الساعة : 8:28 م
  4. السيف الازرق
    4

    الزعيم ير د على هؤلاء كتاب المفلسين بقوله القافلة تسير ….. …؟
    و ليس بجديد مايقوبه اعلام الاصفر منذ ان كانو افي مخبئهم 20 سنه . ويجب ان يعلم نادي الترشيح انه لم يقم لهم قائمه بوجود الهلال …؟

    Thumb up 7 Thumb down 2
    7 فبراير, 2015 الساعة : 10:44 م
  5. صالح الصنات
    5

    حدث هذا في عهد ( صديق نفسه ) يا أستاذ صالح ..فهو المحرض الأول لهم لانه سبق ان ضرب رجل أمن وسرق جواله امام الجميع !!
    إذا كان رئيسهم بهذه الأخلاق فكيف تريد من الأخوياء والسواقين وملبسين البشوووت أن ينضبطوا ويتعاملوا بأخلاق عاليه وبأدب مع المنافسين ..
    ( صديق نفسه ) و ( عماد بوفيه ) ظهرا في التلفزيون ليتهموا لاعبي الهلال بالمنشطات زوراً وبهتاناً
    السليماني يستأجر له 2 بودي جارد عشان يعتدي على لاعب في مواقف السيارات
    عضو شرفهم ( الشاعر ) النص كم يضرب مشجع في لوبي الفندق
    علي يزيد يهدده ( عماد بوفيه ) بالقتل والكثير من مغامرات الجلمباويه .. بالإضافه لما تفضلت به في مقالك من بقية التبع والمرافقين الجلمباويين !!
    هؤلاء بلطجية الرياضه لدينا اللذين يعيثون في البلد فسادا .. لا يوجد حل سوى إلغاء هذه البؤره والطغمه الفاسده !!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    عزيزي.. شكراً لهذا الرقي.. أنت مثال رائع لكل نصراوي.. ولو كان كل النصراويين على شاكلتك لكانت رياضتنا بخير.. ولما انتشر دعاة الفتنة ومروجي الشرور ومسوقي الأراجيف.. تقبل خالص تحياتي

    Thumb up 5 Thumb down 1
    8 فبراير, 2015 الساعة : 9:11 ص
  6. ابو زياد
    6

    عزيزي من يقول ان الهلال فريق لايملك امكانيات بطل فقد ظلم نفسه الهلال فريق كبير وكبير حدا مثله مثل الاهلي والشباب والاتحاد والنصر ولكن مايعيب على الهلال هي ان يستخدم نفوذه كبتن المنتخب لابد ان يكون هلالي وجميع اللعيبه ايضا لابد ان يكونو هلاليه ولن استغرب لو ريت لاعب اجنبي يلعب مع المنتخب بسبب انه يلعب للهلال ولاننسى ان اغلب بطولات الهلال بالدفع الرباعي وتعود اعلام الهلال للتطبيل له بااختصار الاتحاد السعودي الهلالي ولاتدعون انكم مظلومين اتفقت جميع جماهير الانديه ان الهلال هو الطفل المدلل للاتحاد السعودي ويسيطر على الاعلام المسموع والمري والمقرو

    Thumb up 2 Thumb down 3
    8 فبراير, 2015 الساعة : 11:26 ص
  7. بكيفي حر نصراوي
    7

    شكراً لتعقيبك يا استاذ صالح .. حفظك الله والله يكثر من أمثالك ويرفع قدرك أيها الكاتب المميز والحقاني ..
    أما دعاة الفتنه فمع الأسف لا احد يستطيع ان يمنعهم من الكتابه والكذب والتدليس لآنهم تربوا على ذلك من أيام الرمز الراحل غفر الله له .. ولانهم يشعرون بالنقص في أنفسهم بسبب الحرمان ( طويل الأجل ) الذي عاشوه فيحاولون أن يعوضوه بالهرطقات الإعلاميه والتشكيك والإساءه للمنافسين .. ( بصراحه ما ألومهم فما فعله الهلال فيهم كثير جداً ) !!

    Thumb up 3 Thumb down 1
    9 فبراير, 2015 الساعة : 6:27 ص
  8. ابو علي الحربي
    8

    التطاول علي زعيم سيستمر لنهم عجزو عن مجارة بطولاتة المتعددة عجزو عن تقليص فارق النتائج الفوز ونباح لايضر السحاب

    Thumb up 1 Thumb down 1
    9 فبراير, 2015 الساعة : 2:39 م
  9. :: تـــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْــــــــــــــــــــــــــــس ::
    9

    شكرا (( لتعقيبك يا استاد صالح .. :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 1
    9 فبراير, 2015 الساعة : 7:05 م
110