صحيفة : تجارب الرومانيين فاشلة في الدوري السعودي

382120واصل المدربون واللاعبون الرومانيون عزف لحن الفشل في الكرة السعودية، ويبدو أن هذا الموسم سيكون نهاية غير سعيدة لعلاقة الملاعب السعودية بالمدربين واللاعبين الرومانيين في أعقاب سلسلة من النتائج والمستويات المخيبة لآمال الجماهير التي كانت تتشوق لرؤية التمثيل الروماني في ملاعب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وبحسب التقرير الذي نقلته صحيفة “إرم” الإماراتية، فإن ناديَيْ الاتحاد والهلال بالأخص كانا يأملان بتجربة جديدة على غرار تجربة اللاعب الرائع ميريل رادوي والمدرب كوزمين مع الهلال، لكن يبدو أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن؛ إذ فشل حتى الآن كل من المدربين واللاعبين الرومان في تقديم أي جديد، وأصبحوا يعزفون لحن الفشل.

وتابع التقرير: “بيتوركا مدرب الاتحاد يسير من فشل إلى فشل منذ قدومه، ولم يحقق حتى الآن أي فوز في ثماني مباريات. أربع وعشرون نقطة حصل منها بيتوركا على ثلاث نقاط فقط، كان آخرها بعدما تعادل مع الفتح بمساعدة حارس المنافس عبدالله العويشير الذي يتحمل دخول هدفَيْ الاتحاد في مرماه.
ذنب آخر لبيتوركا بعيداً عن النتائج، هو اللاعب البرازيلي ماركينهو، راجمة الصواريخ الجديدة في الملاعب السعودية، منقذ الاتحاد مؤخراً؛ إذ كان يريد إبعاده عن الفريق لمصلحة إحضار مهاجم آخر.. أفضل لاعب اتحادي في الفترة الراهنة كان يريد ترحيله.

ريجي وبينتيلي مع الهلال مثال آخر لفشل الرومان حتى الآن. المدرب الذي جاء في الأساس للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا واستعادة كأس الدوري فشل في البطولتين، خسر من سيدني في الآسيوية، ويقبع في المركز الرابع بمسابقة الدوري، وأصبحت بطولة كأس ولي العهد هي فرصته الأخيرة مع الفريق.

وأخيراً، اللاعب بينتيلي جاء في بداية الموسم ولم يقدم أي جديد، ورحل مؤخراً لفريقه القديم ستيوا بوخارست بنظام الإعارة”.

11