محمد شنوان يكتب : النصر وصافرة العريني

شنوانلا أعلم لماذا تصر لجنة المهنا على إحراج نفسها كثيراً.. ولا أعلم لماذا تحاول أن ترتكب ذات الأخطاء.. هل المسألة مسألة عناد أم مسألة أخرى؟ الله أعلم بالنوايا ولن ندخل بها.. ولكن أن يتم تعيين الحكم فهد العريني لمباريات النصر.. وهو صاحب المواقف المتعددة مع النصراويين.. وهو ذو الميول الزرقاء وهو من يقود شقيقة مدرجات الهلال في الشرقية.. فهذا أمر لايمكن أن نجد له تفسير.
– فهد العريني والحكم المساعد عصر أمس في الشوط الأول عصفا بالنصر عصف.. وقاما بظلمه بشكل فاضح وواضح.. حينما تجاهل رجل الخط والعريني معاً عبور كرة حسن الراهب خط المرمى بكامل محيطها.. ليتم إلغاء هدف نصراوي صريح.. وبعدها بدقائق يتعرض الراهب لعرقلة واضحة وفاضحة من حارس المرمى محمد شريفي .. ويقوم العريني بمنح الراهب بطاقة صفراء بمشهد مضحك للغاية.. وبعدها بدقائق يتعرض القائد حسين عبدالغني لحالة دهس من لاعب نجران أمام أعين العريني دون أن يحرك ساكناً.
– نتحدث عن هذه المهزلة التحكيمية والنصر فائز وقد عبر نجران برباعية صريحة .. وبشوط ثاني كان بمثابة الرد القاسي من نجوم العالمي على استفزاز الصافرة ليدفع نجران الثمن غالياً..وحينما نتوقف عند هذه المهزلة والنصر فائز.. فهذا يعني أن نشير إلى مكامن خلل اللجنة .. ونشير إلى مواقف العريني المشهورة مع النصر.. وأن أي تكليف لهذا الحكم لمباراة طرفها النصر مستقبلاً.. يعتبر ذلك سقوطاً ذريعاً وعبثاً كبيراً من لجنة التحكيم.
– قلتها سابقاً وأكررها اليوم الفريق القوي يستطيع هزيمة الخصم والصافرة.. وهذا مافعله ويفعله النصر منذ الموسم الماضي وحتى مباراة أمس أمام نجران..فالنصر يمتلك فريقاً قوياً يستطيع أن يتغلب على كافة الظروف مهما بلغت.
– ولكن يهمنا أن يظهر الحكم السعودي بمظهر لائق.. وأن يعكس صورة جيدة عن التحكيم.. ويهمنا أن يحضر العدل في جميع المباريات ولجميع الأندية.. وأن يكون أي حكم على قدر عالي من المسؤولية والأمانة.
– نسيت أن أخبركم.. أن الحكم فهد العريني استبعده الاتحاد الآسيوي بسبب فشله في تجاوز اختبار الكوبر الآسيوي عام 2012م.. ودائماً له أخطاء تحكيمية فادحة .. فهل يستحق أن يكون ضمن حكام الدوري السعودي؟.. وسلامتكم.

 

عن الرياضي

التعليقات

9 تعليقات