نجران ضحية العريني !!

رامي العبـوديقبل سنوات قليلة كان يمكن أيقاف النصر بسهولة وذلك بحرمانه من بعض حقوقه بواسطة حكام المباريات كإلغاء هدف صحيح أو عدم إحتساب جزائية صحيحة أو إحتساب جزائية وهمية ضده … وقتها كان أي خطأ تحكيمي ولو وحيدا في أي مباراة للنصر يكون كافيا لقصم ظهرالنصر ويخرج لاعبيه تماما عن أجواء المباراة وتكثر أخطائهم وتنهال عليهم الكروت بألوانها ويخسرون المباراة .
في مباراة الأمس عانى النصر قليلا في بداية المباراة بسبب حماس لاعبي نجران وصغر ملعبهم إلا أن النصر تماسك تماما بعد 25 دقيقة من بداية اللقاء وفرض سيطرته تماما وأثمرت تلك السيطرة عن هدف صحيح ألغاه الحكم وأيده مساعده ووجد لهم الفودة المبرر .. ولم تمضي دقائق حتى حرم العريني النصر من جزائية صريحة وما زاد الطين بلة أنه منح الراهب كرتا أصفرا جزاءا على تجرأه على إرغام حارس نجران أن يعرقله داخل الصندق كما تجاهل العريني منح البطاقة الصفراء للاعب نجران الإفريقي الذي دعس على قدم عبدالغني متعمدا بينما منح عمرهوساوي كرتا لا يستحقه وتغاضى عن
منح مجرشي الكرت الثاني .
وفي السابق كما أسلفت كان خطأ وحيد من جملة الأخطاء التي سردتها كافيا لكي يخسر النصر المباراة … ولكن النصر الحالي وتحديدا منذ الموسم المنصرم أصبحت الأخطاء التحكيمية تزيد لاعبيه قوة وتبعث فيهم الحماس ليهزموا الحكم قبل المنافس .
وبالأمس نزل لاعبوالنصر الشوط الثاني وكلهم إصرار على أن يدحروا العريني ويعيدوه إلى منزله خائبا بائسا ويحبطوا كل مخططاته الغير سوية فكان نجران هو الضحية.. أربعة أهداف موسيقية تجرعها نجران بسبب غضب لاعبي النصر على العريني إذ كان يكفي النصر هدفا وحيدا ليكسب مبتغاه من المباراة .
شكرا لفيصل بن تركي الذي صنع فريقا متكاملا متجانسا قويا صعب المراس .. والمزيد من الشكر لفيصل بن تركي أيضا لغرسه هذا الثقافة الجديدة في لاعبي النصر وهي الثقة بأنفسهم وقدراتهم وعدم إلتفاتهم إطلاقا لأخطاء الحكام والإعتماد على أن المباراة فيها من الزمن ماهو كافي لتعويض أي خطا تحكيمي .
نقاط تحت السطر :-
*بعون الله هذا الموسم تحقيق النصر لبطولة الدوري مسألة وقت ليس إلا رغم قوة النادي الأهلي وتميزه .
* أما كأس ولي العهد وكأس الملك فتكون فيهما الفرص متساوية لكل الأندية حتى المتوسطة منها وهذا هو السائد في العالم كله .. بطولات النفس القصير تمنح الفرصة للأندية المتوسطة لحصد البطولات .. أما الدوري فهو دائما للأفضل .
* على النصر أيجاد إحتياطي كفؤ لحسين عبدالغني وتثبيت الغامدي في الظهير الأيمن .. وجود شايع وعوض وغالب في وسط النصر يأمن كل خطوط النصر ويجعل الفريق متماسكا .
* السهلاوي تطور مستواه كثيرا … وأصبح أميز لاعب سعودي دون منازع .. السهلاوي لاعب ذكي ومثقف .. وهو الآن يمر بأفضل حالاته ( ماشاء الله تبارك الله ) .
* السهلاوي هو اللاعب الوحيد في الدوري السعودي (محليين وأجانب ) الذي يجيد اللعب في مركزي تسعة وتسعة ونصف بنفس الكفاءة .
* على داسيلفا أن يتبع سياسة تدوير اللاعبين في المباريات القادمة ويجب أن يكون التركيز على الدوري وكاس آسيا فقط .. كاس ولي العهد وكاس الملك يجب أن يتم فيهما اعطاء الفرصة لكل من محمد عيد والجبرين وعباس وفابيان وارماندو ومصعب العتيبي وطارق العواد ليكونوا جاهزين عند الحاجة لهم .
* فابيان وارماندو إذا ثبت أنهما يملكان مستوى فني عالي فالنصر سيكون رقما صعبا آسيويا .
* رئيس نادي كان منافسا قرر أن يدعم النادي الأهلي حتى لا يفوز النصر بالدوري .. شر البلية ما يضحك .. ادعم كرسيك اولا فأنت على مهب الريح .
* عدد مستقبلي اللاعب اليوناني ساماراس كان أكبر من عدد الذين حضروا مباراة الهلال وحطين .
* الإستغناء عن بنتيلي وإبقاء كريري (35 سنة ) وحيدا كمحور في موسم مزحوم .. المباريات فيه كل 4 أيام تهور قد تدفع ثمنه جماهير الهلال بسبب سبها للمدرب وزوجته .
الرمية الأخيرة :-
مازال عرض كحيلان لكل الأندية قائما .. أجلبوا حكما أجنبيا لمباراتكم مع النصر والتكاليف على كحيلان وتجنبوا غضب لاعبي النصر على حكام المهنا والا سيصيبكم ما أصاب نجران .

14