أحمد الشمراني | لن ننسى فاجعة سيدني..!!

** آسيا ترضخ للأستراليين، وتمنحهم الريادة منتخبا وناديا، فهل هناك من سيقول الحظ وحده خدم النادي والمنتخب..؟؟

** سيدني أعطى الضوء الأخضر للمنتخب، ليضرب بقوة في بطولة فصلت على مقاسه..!
** وأقول على مقاسه ليس من باب الاستهزاء كما فعل كاتب خليجي، ولكن من باب التأكيد أن من يخطط لشيء لا بد أن يحققه، فكيف والمعني بهذا التخطيط أستراليا..!!
** سيدني الذي روض الهلال في الرياض، وغوانزو في الصين، أسس للعلاقة مع البطولات الآسيوية، والكنغر صادق على التأسيس، فهل سنقول بعد هذه الانتفاضة الأسترالية الدرب شرق يا آسيا أم نعيد صياغة الجمل الأسميه والفعلية على طريقة بطل رواية الزميل عبده خال في «الموت يمر من هنا»..؟!
** يا سادة يا كرام، كرة القدم لم تعد كلاما منمقا ولا خطب ود الروح بتدبيل مكافأة الفوز، بقدر ما هي خطط تبنى على المعلوم وليس المجهول كما يفعل بعض ربعنا، ولهذا جاءت أستراليا من أجل أن تطورنا، وورطتنا كغرب وشرق، والتهمت الوجبة كاملة، تاركة للشرق الآسيوي غسل الأطباق، ولنا كغرب آسيا الاحتفال بما دون النجوم..!!
** المنتخب الأسترالي في البطولة التي انتهت قبل أيام لعب بنصف مستواه وتوج بطلا، وسيدني في الرياض أعطى الهلال المستوى وأخذ البطولة، تاركا لنا مطاردة ضربة جزاء ضاعت، وأخرى لم يحتسبها «نيشيمورا» الياباني..!!
** عندهم في أستراليا لا يوجد هناك رئيس ناد يبحث عن ضوء من خلال فريق القدم، ولا رئيس اتحاد يعمل في حقل ألغام، ولا لجنة احتراف يقول رئيسها، أن الأول في أستراليا في فهم اللوائح، بقدر ما عندهم عمل تكاملي منح لا يقل عن ثلاثين لاعبا الانتشار في أوروبا بين فرقها الكبيرة والمتوسطة ودرجة ثالثة، ولم أقل الصغيرة لأن هذا المسمى عندنا فقط..!!
** أصح يا نائم، هكذا قال الأستراليون وهم يتوجون بالألقاب، ناد ومنتخب، تاركين لنا نردد كنا وكانوا، وإن أراد جماعتنا في الاتحاد الآسيوي إكرامنا أعطونا جائزة أحسن لاعب، ومنحوا بعض حكامنا فرصة المشاركة في البطولة، ويستمر النوم رغم صوت أستراليا القوي..!!
** نمضي سويا نحو مستقبل أفضل لرياضة كرة القدم، هكذا يقول المتفائل الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لكن ما هو واقع على أرض الواقع محبط يا صديقي العزيز..!!
** أدرك حجم تعبك، وأعرف أن الدنيا كما تردد دائما عندك تساوت، ولكن حذاري من أن ترمي المنديل، حتى وإن خذلك من معك ومن معهم..!!
** فقدت قبيلة بالعريان العم علي بن سحيم العرياني، أحد أعيان القبيلة، وأحد حكماء محافظة العرضيات، ولا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة، والعزاء لقبيلة بالعريان وأبنائه عبدالله وأحمد وسعيد، وإنا لله وإنا إليه راجعون..!!
** أخيرا.. عندما تطالع سيرة ما، تذكر دوما أن الحقيقة غير قابلة للنشر..!!

التعليقات

9 تعليقات
  1. فهد العوده
    1

    صاح الشمراني صاح ..
    اسقاطاتك تنم عن صياحك

    تريدون تطبيق اللوائح والأنظمة .. ولما أتى عليكم النظام

    صحتم

    Thumb up 1 Thumb down 3
    3 فبراير, 2015 الساعة : 2:35 م
  2. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    2

    هذا دليل على كذب إعلام الأصفر الكاذب بأن ويسترن سيدني الإسترالي ضعيف رغم أحتلاله المركز الأخير ولكن الحقيقة تقول بأنهم أقوياء وتم ظلم الهلال وعدم أحتساب له ركلات جزاء صحيحة الكل أتفق على صحتها ولكن كان للحكم الياباني نيشيموار الخائن كلام أخر والله لا يوفقه لا دنيا ولا أخرى .

    Thumb up 3 Thumb down 6
    3 فبراير, 2015 الساعة : 3:58 م
  3. الزعيق الحقيقي هو " الهلال "
    3

    يا شمراني لا تضرب على الوتر الحساس

    اترك الحركات النص كم انته تبغى تذكر الهلاليين بفاجعه سيدني الاليمه ،،،،

    Thumb up 4 Thumb down 3
    3 فبراير, 2015 الساعة : 5:28 م
  4. سيدني وقطر والعالمي وآسيا مردغوا الطواقي مردغة
    4

    فرق بين إتحاد يعمل لأجل بلده ((( أستراليا مثلا ))) وبين إتحاد يعمل لأجل فريق واحد فقط محلي ((( إتحاد دجاج الأخوين مثلا ))) هنا يكمن الفرق الكبير والشاسع في الفكر والنظرة !!!!

    Thumb up 6 Thumb down 4
    3 فبراير, 2015 الساعة : 6:33 م
  5. ابو راشــــــــــد
    5

    ولهذا جاءت أستراليا من أجل أن تطورنا، وورطتنا كغرب وشرق، والتهمت الوجبة كاملة، تاركة للشرق الآسيوي غسل الأطباق، وللغرب الآسيوي غسيل الملابس !

    Thumb up 3 Thumb down 1
    3 فبراير, 2015 الساعة : 11:20 م
  6. ابو راشــــــــــد
    6

    الا تذكرونا بسدني ونيشيمورا :oops: :oops: :oops:

    Thumb up 2 Thumb down 1
    3 فبراير, 2015 الساعة : 11:23 م
  7. احمدالسداوي
    7

    دجاج الاخوين
    النادي المدلل والمنتخب

    والاخوين بن مساعد وبن مساعد

    وعاش الاخوين وتموت باقي الانديه

    Thumb up 3 Thumb down 1
    3 فبراير, 2015 الساعة : 11:54 م
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    شتان ما بين منتخب استراليا ( المبسوط من وجوده في القارة الآسيوية ليضمن التأهل لكأس العالم )

    و ما بين فريق سدني الضعيف المهترئ متذيل الترتيب بالدوري الاسترالي حتى وان وصل للنهائي فليست مقياس والكل شاهد مستواه و طريقة لعبه و أبرز ما لديه حارس المرمى الذي تجاوز نصف الفريق الى ثلاثة أرباع الفريق ..

    (( للتاريخ )) : نيشيمورا هو من أهل الهلال من دور المجموعات ( هدف الهلال في ساباهان الايراني 1-0 تسلل واضح والهلال محتاج الفوز للتأهل في آخر مباراة بدور المجموعات )

    اضافة الى أن الفريق الصيني نحر من الوريد للوريد أمام سدني و بتحكيم اماراتي!! بوقت لم يخرج العين أمام الهلال بعد ..!! فـ أساسا وضع حكم خليجي كان ظالم للفريق الصيني بطل القارة الحقيقي ..

    # سدني …. موس حلاقة و أنتهى .. أدى المطلوب و أبقى المحلي محلي :mrgreen: وتبقى فعلا العالمية صعبة قوية قبل التقسيم وبعده .

    Thumb up 3 Thumb down 1
    4 فبراير, 2015 الساعة : 3:59 ص
  9. النصر أول عالمي في آسيا
    9

    عنوان الكاتب مؤلم لمن كانوا عايشين الوهم قبل سدني :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 0
    4 فبراير, 2015 الساعة : 4:00 ص
104