الاتحاد يشتكي محرضي المولد في الاحتراف
المولد.. اتحادي اهلاوي بعقدين مختلفين

المولد.. اتحادي اهلاوي بعقدين مختلفين

كشف مصدر مطلع عن أن إدارة نادي الاتحاد تتجه لمخاطبة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن أشخاص اتهمتهم بالتسبب في رفض اللاعب المنتقل من الأهلي سعيد المولد الانضمام لتدريبات فريقه الجديد.

وأبان المصدر أن الخطاب سيتضمن طلب تدخل لجنة الاحتراف للحد من هذه التجاوزات ومنح الاتحاد كافة حقوقه ومعاقبة المتسببين في التأثير على اللاعب.بحسب الشرق الاوسط.

الجدير ذكره أن لجنة الاستئناف لم تصدر قرارها بعد حول الشكوى المنفردة المرفوعة من اللاعب ضد وكيل أعماله والتي طالب من خلالها بفسخ عقده معه، معللا ذلك بإهماله والتغرير به.

ويذكر أن لجنة الاحتراف ردت دعوى اللاعب وبناء عليه قرر الاستئناف ورغم أن اللجنة اجتمعت أمس فإنها لم تصدر قرارها بعد، وسيكون هناك اجتماع آخر خلال الأيام القليلة المقبل للنظر في شكوى اللاعب.

وعلمت مصادر أن اللجنة في طريقها لتأييد قرار لجنة الاحتراف وعدم القبول بشكوى اللاعب.

وأوضح مصدر خاص، أن شكوى اللاعب ضد وكيل أعماله ومطالبته بفسخ العقد يراد بها التأكيد على أن هناك إهمالا من وكيل أعمال اللاعب ليجد ثغرة تخوله الرفع إلى المحكمة الدولية «كاس».

من جهة ثانية كشف الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف في نادي الاتحاد عن إنهاء إدارة ناديه مخالصة مالية مع لاعبين من أصل الثلاثة المغادرين صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية رسميا، مشيرا إلى حرصهم على إنهاء الارتباط باللاعبين بود دون أي بلابل.

وقال اليامي: «تم توقيع مخالصة مالية مع اللاعبين العاجي ديدييه ياكونان والأردني محمد الدميري وتسلما كافة مستحقاتهم المالية، الأمر الذي عاد معه الأول لناديه الألماني والآخر انتقل لنادي الشمال القطري».

وأضاف: «فيما يتعلق باللاعب المالي سامبا دياكيتي ما زال وضعه لم يحسم مع النادي بعد أن فضل الرحيل دون علم الإدارة، برغم مساعي إدارة الاتحاد لإنهاء ارتباط اللاعب مع النادي بصفة ودية كون أن هناك عقوبات مفروضة عليه لعدم التزامه، إلا أنه غادر دون علم الإدارة، وفي نهاية المطاف الأمر يعود إلى اللاعب ونحن ملتزمون معه ونتبع الأنظمة واللوائح التي تحكم منطلق تعاقداتنا وإنهاء ارتباطنا به».

10