اللجنة التنفيذية تعلن الموعد الرسمي لرالي حائل 2013

أعلنت اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي عن الموعد الرسمي لرالي 2013 والفعاليات المصاحبة له، وحددت اللجنة يوم الخميس 9 جمادى الأول 1434هـ الموافق 21 مارس 2013 موعداً لانطلاق الفعاليات المصاحبة للرالي على أن يكون حفل الختام وتتويج الفائزين يوم الأربعاء 15 جمادى الأول1434هـ الموافق 27 مارس 2013م.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للرالي وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية في مدينة الرياض يوم أمس الثلاثاء في فندق ماريوت الرياض.

وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية بالحضور ونبذة تعريفية عن مسيرة الرالي، ثم ألقى الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد كلمة أعلن خلالها عن الموعد الرسمي لانطلاق الرالي والفعاليات المصاحبة له، مبيناً أنه تمت زيادة مسافة السباق لهذا العام إلى 1200كم.

وأوضح سموه: أن السباق سيقسم إلى خمسة مراحل تتضمن المرحلة الاستعراضية، مرجئاً زيادة المسافة لرفع التحدي بين المتنافسين على اللقب الأغلى محلياً ولإتاحة الفرصة للجميع التعويض بالمراحل في حال حدوث أي طارئ فني قد يواجه الفرق المتسابقة.

وتطرق سموه خلال كلمته للإضافات التي أضافها الرالي للمنطقة على الصعيد الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والثقافي والرياضي ودوره في تأمين العديد من فرص العمل لأبناء حائل وتطوير عدداً من القطاعات، مؤكداً سموه أن هناك المزيد من المشاركات من قبل مؤسسات وشركات القطاع الخاص كونهم شركاء رئيسيين في إنجاح الرالي وإبراز الوجه الحضاري للمملكة.

وأشاد سمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بشركاء النجاح الذي أسهموا في إنجاح هذا الحدث منذ انطلاقه عام 2006، لافتاً النظر أن الحملةالتسويقية لرعاية الرالي بدأت مبكراً هذا العام من خلال برنامج للرعاية والتسويق لاستقطاب الرعاة ولا زال البرنامج قيد التنفيذ وإتاحة الفرصة للمزيد من الرعاة، معبراً عن اعتزازه لاستمرار الثقة الكبيرة بين الرالي وكافة شركاء النجاح الذين شاركوا طيلة السنوات الماضية.

وأفاد سموه في ختام حديثه بأن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي صدرت لكافة الأجهزة والقطاعات الحكومية بمنطقة حائل بالاستعداد المبكر وتهيئة كافة الإمكانات لإنجاح رالي 2013 والفعاليات المصاحبة له بإذن الله، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات إلى كافة زوار المنطقة للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات في حائل.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل كلمة أشاد فيها بالنجاحات المتتالية لرالي حائل الدولي، متوقعاً أن تشهد النسخة الثامنة للرالي والثالثة له كبطولة عالمية مستقلة مشاركات واسعة من المتسابقين نظير السمعة الإقليمية الطيبة التي يتمتع بها.

وأبان سموه أنه بالإضافة لمنافسات الفئات السابقة سوف يتم فتح المشاركة لكافة فئات السيارات بالإضافة إلى رالي الدراجات النارية، لافتاً النظر أنه سيتم إلغاء فعاليات التطعيس والتسارع لهذا العام لتنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية الأخرى مبيناً بنفس الوقت أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سيسعى لاستقطاب متسابقين عالميين للرالي بالإضافة إلى دعم الشباب السعودي الواعد في هذه الرياضة.

وفي ختام كلمته هنأ سمو رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن على النجاحات المتتالية التي حققها الرالي، مشيداً بالدعم المتواصل لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ولرالي حائل الدولي.

ثم كان الحضور على موعد مع فيلم وثائقي عن الرالي يتكلم عن قصة نجاحه منذ انطلاقه عام2006 والجهود المبذولة في هذا الحدث منذ انطلاقه.

الجدير ذكره أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل تنظم رالي حائل 2013 بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية والاتحاد الدولي للسيارات “FIA” والاتحاد الدولي للدراجات النارية “FIM” وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وعدد من الجهات الحكومية الأخرى.

 

108