بي بي سي العربية تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لانطلاق إذاعتها

bbcاحتفاءً بالذكرى السابعة والسبعين لانطلاق إذاعتها والتزاما منها لجمهورها في منطقتنا والعالم بتقديم صحافة متميزة وأصيلة، تعلن بي بي سي العربية عن انطلاق خريطة إذاعية جديدة وعن مجموعة جديدة من البرامج يتم بثها من القاهرة ولندن. كما تعلن بي بي سي عن تحديث موقعها على يوتيوب. تقدم بي بي سي العربية في هذه المناسبة حفلاً موسيقياً في المسرح التاريخي لمبنى الإذاعة القديم الذي بدأ منه راديو بي بي سي أولى ساعات بثه في يناير عام 1938 وذلك يوم السبت الموافق 31 يناير / كانون الثاني 2015.

 

فعلى مدى سنوات طويلة، قامت خدمة بي بي سي العربية ببناء علاقة وثيقة مع جمهورها من خلال بثها أخباراً غير منحازة وموثوقة ومتوازنة. تُوجت بي بي سي العربية حديثاً (2014) بجوائز عالمية من قبل رابطة البث الدولي (AIB) منها: جائزة أفضل فيلم وثائقي استقصائي إذاعي لتقريرها (الحُب المحرم) والذي ناقش قضية الزواج بين مختلفي الديانات في مصر، بالإضافة إلى حصولها على جائزة أفضل تحقيق وثائقي دولي عن فيلمها (الحراك السري في السعودية).

 

وعن معدلات جمهور بي بي بي سي العربية، تشير استطلاعات للرأي أجرتها بي بي سي مؤخراً (2014) إلى أن عدد إجمالي جمهورها قد ارتفع من 32.5 مليون إلى 36.2 مليون نسمة أسبوعياً، أي ما نسبته 11%، وأن إجمالي عدد جمهورها على مدى السنوات الثلاثة الماضية (أي منذ اندلاع ما يعرف بالربيع العربي) سجل ارتفاعا من 21.6 مليون إلى 36.2 مليون نسمة أسبوعياً، أي ما نسبته 68%.

 

البرامج الاذاعية الأربعة الجديدة التي أطلقتها بي بي سي في 27 كانون الثاني من الشهر الجاري هي:

 

  • (بروح رياضية): برنامج يومي مدته سبع وعشرون دقيقة يتابع ويحلل الأخبار الرياضية العربية والعالمية. يركز برنامج “بروح رياضية” بشكل رئيسي على قصص الرياضة المحلية والدولية المهمة لجمهورنا في المنطقة من خلال وإجراء مقابلات مع لاعبين من الرياضات المختلفة. كما يتيح البرنامج فرصة للجمهور للمشاركة والتفاعل بطرق متعددة من خلال صفحة البرنامج على مواقع التواصل على الإنترنت.
  • (عنها في نصف ساعة): وهو برنامج يومي إخباري مدته سبع وعشرون دقيقة  يتناول أخبار المرأة وقضاياها في الأحداث اليومية الرئيسية في منطقتنا وفي العالم. يمزج البرنامج بين التقارير والمقابلات والتفاعل على الهواء عبر صفحتنا الخاصة بالفيس بوك وتويتر.
  • (دردشة ليلية): وهو برنامج تفاعلي مع الشباب على الهواء مباشرة مدته اثنتان وخمسون دقيقة. البرنامج نافذة مفتوحة للحوار مع الشباب بحرية عن واقعهم وأحلامهم وقضاياهم يقدمه مذيعان يتبادلان الحوار بمقابلات تفاعلية تتيح الفرصة لمشاركة الجمهور بآرائهم في القضايا الخاصة بضيوف البرنامج. البرنامج يعطي أيضا المجال لمواهب وإبداعات الشباب في مجالات مختلفة.
  • (أيام من بي بي سي): برنامج اذاعي جديد مدته سبع وعشرون دقيقة. البرنامج يعود بالمستمعين إلى أرشيف اذاعة بي بي سي العربية والذي يتضمن مواد اذاعية نادرة وحصرية. يتخلل البرنامج مقابلات حديثة لمناقشة موضوعات أثيرت في فترات سابقة ولايزال صداها يتردد إلى الآن.

 

وتعقيباً على ذكرى ميلاد الاذاعة، يقول (طارق كفالة) مدير خدمة بي بي سي العربية: “هذا الوقت تاريخي لبي بي سي العربية حيث وصلت نسبة جمهورنا إلى أعلى معدلاتها منذ سبع وسبعين عاماً. نعمل جاهدين على جميع المستويات لتطوير أنماط عمل جديدة من شأنها أن تجعلنا أكثر أهمية وضرورة من أي وقت مضى. اليوم، نحتفل بذكر انطلاقة الإذاعة، الوسيلة التي بُنيت سمعتنا عليها. وإن تدشين تلك البرامج الاذاعية الجديدة وجدول البث يعكس مدى التزامنا العميق بالإذاعة ومستمعيها وهما يحتلان مكانة خاصة من اهتمام بي بي سي العربية”.

التعليقات

1 تعليق
  1. ابو علي الحربي
    1

    أروع وافضل إذاعة نجوم عرب ابدعو ومن منا لايذكر ماجد سرحان رحمه اللة وعلي اسعد والمذيعة مديحة المدفعي والسعودية هدي الرشيد والي الان نستغرب لماذ لم يكرمها وزارة الثقافة ولاعلام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    31 يناير, 2015 الساعة : 3:29 م
110