ماجدة الخالدي

في قضية سعيد المولد اذهب إلى رأي الأستاذ علي حمدان الذي ذكر فيها نقاط جديرة بالانتباه , أوافقه بأن اللاعب مخطئ وتجب معاقبته وأن الاتحاد له حق التعويض المادي والمعنوي في ذلك وأن للجنة الاحتراف أن تقضي بما ورد في اللوائح , ثم ماذا ! للاعب رغبة لا يمكن أن تقف كل القوانين أمامها , ثمة عقوبة يستحقها المولد وذلك لا جدال حوله ثم يذهب المولد للفريق الذي يريده .
القضية أن المولد وقع في الخطأ بين خصمين لدودين والمسألة تتعلق بالديربي الذي يجمعهما جماهيريا وإعلاميا وإداريا , وبلا شك بأن إدارة الناديين لديها حسابات خارج وداخل المعشب في مسألة ربح وخسارة القضية , فاللاعب نجم موهوب ودولي في مقتبل العُمر ولكنه ليس نجم شبّاك وليس لاعب حاسم في الأهلي .
في الطرح الاعلامي للقضية تم تهميش دور وكيله في صناعة القضية , فاللاعب أكد في قناة العربية أنّ وكيله أبلغه بأمور ليست صحيحة وألمح بأن الوكيل حاول ابعاده عن النادي الأهلي ! إذا كان ذلك صحيحا فلماذا فعل ذلك الوكيل ولصالح من ؟
الأدهى أن الأهلي ليس له حق رفع شكواه للكاس دون موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب ما ذكره مدير الاحتراف في النادي الأهلي عبر برنامج كورة مساء أمس .
الأهلي متضرر أيضا من الوكيل كالاتحاد في حال صدقت رواية المولد , ولجنة الاحتراف بقيادة الدكتور البرقان كانت دائما تردد أن التعديلات والقوانين الجديدة تقف في صف اللاعب كونه الحلقة الأهم في لعبة كرة القدم , والبرقان في كل لقاءاته كان يجدد خوفه من الظلم الذي يتعرض له اللاعب المحلي من ناديه ووكيل أعماله .
قوانين كرة القدم تعتريها ثغرات كسائر القوانين الوضعية , و ذلك ما يجعل للأمل بقية لدى المولد .
على بعد ساعات قليلة من صباح اليوم استوقفني عنوان لإحدى الصحف الزميلة تصف النصر بأنه مطلوب , ليست المشكلة في الوصف الغير لائق والذي يتم إطلاقه على الواقع في الجُرم , لكنه التوقيت بعد تسديد مستحقات اندية معينة , فاللفظ لم يتم إطلاقه عندما كان الهلال مثلا أكثر الأندية ديونا , العنوان ليس إلا استمرار لعناوين مخجلة تزيد من احتقان الجماهير وتؤجج التعصب بين أبناء الوطن الواحد في عز حزنه على فقيده الغالي .
قبل فترة وجيزة وبسبب استفتاء جماهيري موثق لدى صحيفة يتم إيقاف رئيس تحريرها لصالح نادٍ معين , فهل من الممكن أن يحدث ذات الشيء مع رئيس تحرير الصحيفة التي كررت موادها المسيئة لناد آخر !

من القلب :
وترجل الفارس الشهم عبدالله بن عبدالعزيز لجوار ربه , سيبقى رمزا وطنيا عظيما ونبراسا عروبيا ورجلا للسلام والحوار , اللهم اجعل منزله الفردوس الأعلى وأجزه عن شعبه عامة والرياضيين خاصة خير الجزاء .

يا حاضرٍ فقلوبنا وأنت غايب
الله يبيحك كثر ما طاحت أمطار
أعلام نزلت لك حداد ونصايب
حتى الهوى من قدرك يطيح مختار

بقلم / ماجدة الخالدي

11