ماجدة الخالدي

في قضية سعيد المولد اذهب إلى رأي الأستاذ علي حمدان الذي ذكر فيها نقاط جديرة بالانتباه , أوافقه بأن اللاعب مخطئ وتجب معاقبته وأن الاتحاد له حق التعويض المادي والمعنوي في ذلك وأن للجنة الاحتراف أن تقضي بما ورد في اللوائح , ثم ماذا ! للاعب رغبة لا يمكن أن تقف كل القوانين أمامها , ثمة عقوبة يستحقها المولد وذلك لا جدال حوله ثم يذهب المولد للفريق الذي يريده .
القضية أن المولد وقع في الخطأ بين خصمين لدودين والمسألة تتعلق بالديربي الذي يجمعهما جماهيريا وإعلاميا وإداريا , وبلا شك بأن إدارة الناديين لديها حسابات خارج وداخل المعشب في مسألة ربح وخسارة القضية , فاللاعب نجم موهوب ودولي في مقتبل العُمر ولكنه ليس نجم شبّاك وليس لاعب حاسم في الأهلي .
في الطرح الاعلامي للقضية تم تهميش دور وكيله في صناعة القضية , فاللاعب أكد في قناة العربية أنّ وكيله أبلغه بأمور ليست صحيحة وألمح بأن الوكيل حاول ابعاده عن النادي الأهلي ! إذا كان ذلك صحيحا فلماذا فعل ذلك الوكيل ولصالح من ؟
الأدهى أن الأهلي ليس له حق رفع شكواه للكاس دون موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب ما ذكره مدير الاحتراف في النادي الأهلي عبر برنامج كورة مساء أمس .
الأهلي متضرر أيضا من الوكيل كالاتحاد في حال صدقت رواية المولد , ولجنة الاحتراف بقيادة الدكتور البرقان كانت دائما تردد أن التعديلات والقوانين الجديدة تقف في صف اللاعب كونه الحلقة الأهم في لعبة كرة القدم , والبرقان في كل لقاءاته كان يجدد خوفه من الظلم الذي يتعرض له اللاعب المحلي من ناديه ووكيل أعماله .
قوانين كرة القدم تعتريها ثغرات كسائر القوانين الوضعية , و ذلك ما يجعل للأمل بقية لدى المولد .
على بعد ساعات قليلة من صباح اليوم استوقفني عنوان لإحدى الصحف الزميلة تصف النصر بأنه مطلوب , ليست المشكلة في الوصف الغير لائق والذي يتم إطلاقه على الواقع في الجُرم , لكنه التوقيت بعد تسديد مستحقات اندية معينة , فاللفظ لم يتم إطلاقه عندما كان الهلال مثلا أكثر الأندية ديونا , العنوان ليس إلا استمرار لعناوين مخجلة تزيد من احتقان الجماهير وتؤجج التعصب بين أبناء الوطن الواحد في عز حزنه على فقيده الغالي .
قبل فترة وجيزة وبسبب استفتاء جماهيري موثق لدى صحيفة يتم إيقاف رئيس تحريرها لصالح نادٍ معين , فهل من الممكن أن يحدث ذات الشيء مع رئيس تحرير الصحيفة التي كررت موادها المسيئة لناد آخر !

من القلب :
وترجل الفارس الشهم عبدالله بن عبدالعزيز لجوار ربه , سيبقى رمزا وطنيا عظيما ونبراسا عروبيا ورجلا للسلام والحوار , اللهم اجعل منزله الفردوس الأعلى وأجزه عن شعبه عامة والرياضيين خاصة خير الجزاء .

يا حاضرٍ فقلوبنا وأنت غايب
الله يبيحك كثر ما طاحت أمطار
أعلام نزلت لك حداد ونصايب
حتى الهوى من قدرك يطيح مختار

بقلم / ماجدة الخالدي

التعليقات

4 تعليقات
  1. :: تــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــس ::
    1

    جريدة الرياضية , تمادت كثيرا على النصر و لاعبيه !!
    فالعفن على صفحاتها زاد , وحقدها سيحرقها يوما من الايام !!
    خبر خسارة الهلال لنقطتين مهمتين لم يتم ابرازه , و استبدلته بأسائه للعالمي !!
    الرياضية سقطة , متزامنة مع سقوط الهلال !!
    وضع الميت يا وردية الخدين يا سيدة التعصب :mrgreen:

    Thumb up 6 Thumb down 1
    29 يناير, 2015 الساعة : 3:27 م
  2. عالمي " الطايف "
    2

    اقولها وبالفم المليان وبكل ثقه وامااااااانه

    بان عوده النصر اسقطت الاقنعه وأظهرت للمجتمع الرياضي من هم أساس التعصب

    والفساد ،،،

    :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol: :mrgreen: :lol: :mrgree :lol:

    Thumb up 4 Thumb down 1
    30 يناير, 2015 الساعة : 12:35 ص
  3. ابو علي الحربي
    3

    الي تعليق 2 سنوات طويلة والهلال يحقق البطولات ولم يتفوه الجمهور بسقوط اقنعه او فساد التعصب والفساد اتي بسبب الحرمان من تحقيق ابطولات بسنوات طويلة حتي لدرجة وصفها بالحراام مجرد ظاهرة صوتيه ارتفعت منذ الحرمان من البطولات لصرف النضر عن الواقع المحزن
    ياكاتبة الخبر مافي شك الإساءات اتت منذ سنين طويلة عبر رمزكم الراحل لدرجة عدم وضع هلال علي مسجد النادي
    ووقتها كلما زادت الاسائه تحققت البطولات لزعيم ولا سبيل لهم الاصرف النظر بترديد ان بطولات حرام قبل يتكلمون عن ان التحكيم ولجان مع فريق ضد فريقهم وتلك الحيلة لم تنطلي علي المجتمع الرياضي فقط دغدغة لمشاعر الجمهور المغلوب علي امرة
    حققو بطولتين بعد حرمان سنين طويلة وزادت الظاهرة الصوتية رتفاعا وان فريقهم كانه لم يغيب عن البطولات والهلال غائب لسنوات طويلة اتمني لاتستعجلو فالقادم احلا وسوف تتلاشي الظاهرة الصوتية عند تحقيق الزعيم بطولة

    Thumb up 1 Thumb down 6
    30 يناير, 2015 الساعة : 3:30 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    تعليق 3 – التعصب موجود من زمان و بين جميع الأندية ، فلا تحمل الرمز الراحل كل شيء – الله يرحمه – لاسيما بتصرفات شخصية مثل مأذنة مسجد وخلافه … غيره طيب قال سأذبح ابني اذا نصراوي ( لماذا لاتتطرق له ؟! وكذلك لايسعدني تحقيق النصر لأي بطولة ولو خارجيا و لو بطولة دراجات ؟! )

    فضلا عن اعلام الهلال من 40 سنة كان سبب رئيسي و مصدر التعصب الأول

    وقتها قديمة لابرامج لا نت حتى الصحف المتخصصة لاتوجد ، الصحف الحكومية كانت مصدرة التعصب

    والغريب أن العنصرية ( فوق التعصب ) مثبتة عليهم و عبارات مشهودة لاداعي للرجوع لها ويكفي ان مؤسسي تعصب اعلام الهلال الحثاله عثمان العمير الذي من الانحراف الرياضي للفكري اللهم لاشماته و كذلك المومياء المتعصب الأعمى تركي الناصر السديري و السماري الذي قال لجستنيه (( ايه احلف علشاني سعودي الأصل والمنشأ ))

    أكرر مو تعصب بل عنصرية وفضائح ما بعدها فضائح و تجون تتباكون من الزامل والملحم لمجرد ردة فعل قوية و ان أخطأوا الا أن سقطاتهم ليست فضائح كصحافيي الهلال !

    Thumb up 3 Thumb down 0
    1 فبراير, 2015 الساعة : 11:18 م
108