ضمن كأس العرب:

النصر في مواجهة غامضة مع الحد .. والفتح في ضيافة زعيم الكويت

يلتقي النصر السعودي ضيفه الحد البحريني يوم الثلاثاء في الرياض في ذهاب الدور الأول لكأس الإتحاد العربي للأندية.

ويسعى النصر للفوز لقطع نصف المشوار للتأهل قبل مواجهة الإياب الأربعاء المقبل في البحرين، وينتظر أن يدخل ممثل الكرة السعودية في البطولة العربية بشعار الهجوم من بداية المباراة لتحقيق هدف مبكر.

النصر الذي بدأت عروضه تتحسن مع مدربه الأوروجوياني كارينيو حقق على اثرها انتصاراته متتالية في الدوري السعودي الذي يحتل فيه المركز الرابع منها على الاتفاق 3-1 والفيصلي 2-1.

يعول النصر على المهاجمين الكولومبي خايمي أيوفي ومحمد السهلاوي اللذين تألقا في المباريات الماضية خصوصا أيوفي الذي استعاد حاسة التهديف وبات من أفضل المحترفين الأجانب في الدوري السعودي، ومعهما رباعي خط الوسط المصري الدولي حسني عبد ربه وعبده عطيف وسعود حمود وابراهيم غالب، وفي الدفاع عناك شوكت ومحمد عيد وخالد الغامدي وحسين عبد الغني امام الحارس الشاب عبد الله العنزي.

على الجانب الآخر، فقد تأهل الحد البحريني الى الدور الاول من البطولة على حساب شباب الأردن اذ تعادل معه 0-0 في المنامة و1-1 في الاردن.

يضم الحد البرازيليين المدافع جوليانو والمهاجم فاجنر والنجيري عبد الحفيظ عبد السلام والأفغاني جلال الدين، فضلا عن نخبة مميزة من اللاعبين امثال الحارس أحمد عباس وعبد الوهاب المالود ومحمود العجيمي وإبراهيم حبيب.

الفتح – العربي

وفي مباراة أخرى, يحل الفتح السعودي ضيفا على العربي الكويتي يوم الثلاثاء في مباراة قمة تجري في الكويت. وتقام مباراة الاياب في 5 ديسمبر المقبل في الاحساء.

اعفي العربي من الدور الاول، وهو يدخل المباراة امام الفتح بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه على الكويت متصدر الدوري المحلي 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في جولتي الذهاب والاياب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد التي يحمل لقبها، علما انه سقط بعدها امام الفحيحيل (درجة اولى) 1-3 في مستهل بطولة كأس الاتحاد التي اقر الاتحاد المحلي اقامتها قبل ايام بعد ان اشرك مدربه البرتغالي جوزيه روماو تشكيلة جلها من الفريق الرديف والاحتياطيين بغية اراحة الاساسيين لمباراة الفتح.

من جانبه، يدخل الفتح الى المباراة بمعنويات مرتفعة ايضا اذ يتصدر ترتيب الدوري السعودي ب32 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن الهلال الثاني، وهو قادم من فوز عزيز على الاتفاق 1-صفر.

وكان الفتح تجاوز فريقا كويتيا اخر هو الجهراء في الدور الاول من البطولة العربية بفوزه عليه 2-1 ذهابا في الكويت و1-صفر اياب في الاحساء، وقال رئيس مجلس ادارته عبدالعزيز العفالق ان فريقه يأخذ على عاتقه تمثيل الكرة السعودية في كأس الاتحاد العربي، وليس النادي حصرا، واضاف: “نعمل بتركيز عال على تجاوز عقبة العربي وفق استراتيجية متكاملة للمضي قدما في مسيرة الفريق في الدوري السعودي والمشاركات الخارجية”، واشار الى ان الفريق يسير في خطين متوازيين وبالاهتمام نفسه.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل مباراتي النصر والفتح

التعليقات

25 تعليق